close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

قبل اللجوء إلى الاكريليك، 8 أسئلة عليكِ طرحها على خبيرة الأظافر

قبل اللجوء إلى الاكريليك، 8 أسئلة عليكِ طرحها على خبيرة الأظافر

"أريد أظافر طويلة، سألجأ إلى الأكريليك" هذه الخطوة هي أكبر خطأ تقوم به أغلب النساء للحصول على أظافر طويلة. فالاكريليك لا يناسب كلّ الأظافر، يحمل عوارض جانبية، ممكن أن يؤذي الأظافر والجلد... كلّ هذه المعلومات تتجاهلها أو ربما لا تعرفها الكثير من النساء. لذا كي لا تكوني منهنّ، إليكِ 8 أسئلة عليكِ طرحها على خبيرة الأظافر قبل اللجوء إلى الاكريليك.

ما الفرق بين اظافر اكريلك واظافر جل، وأيّهما الأفضل؟

8 أسئلة قبل الاكريليك

1- بدايةً والأهم... هل يمكنني أن ألجأ إلى الاكريليك؟

إذا كنتِ تظنّين أن الاكريليك مناسب للجميع فأنت مخطئة. هذه التقنية تحمل الكثير من الآثار السلبية على الأظافر وممكن أو تؤذي الجدل. لذا قبل أن تلجئي إليها، اسئلي خبيرة التجميل ما إذا كانت أظافركِ قويّة بشكل كافي لتحمّل المواد الكيميائية الموجودة في بودرة الاكريليك أم أنها تنصحكِ باللجوء إلى تقنية أخرى.

2- هل هناك بديل عن الاكريليك مناسب لي؟

هناك تقنيات أخرى في المناكير والتي تكون بديلة عن الاكريليك وفي العادة تقوم أقل ضرر. لذا اسئلي خبيرة الأظافر ما إذا كان هناك بديل عن الاكريليك مناسب لكِ أكثر ويزوّدكِ بالنتائج نفسها مثل الجل، فايبر جلاس، جل X أو الشيلاك.

3- ما هي أضرار الاكريليك على الأظافر؟

ليس من الضروري أن تري الضرر مباشرةً بعد إزالة الاكريليك بل توجد عوامل مختلفة من الممكن أن تؤثر على الظفر الطبيعي حيث أن حالته بعد إزالة الظفر الصناعي تختلف اختلاف كبير حسب مستوى مهارة مَن قام بتطبيقه، وكذلك جودة المنتج المستخدم. قد يؤدي هذا إلى ترقق طبقة الظفر وتعرضه للجفاف بالإضافة إلى احتمال ظهور الفطريات، وتكسره في الحالات الشديدة وغيرها.

4- ما هي المواد المستخدمة في الاكريليك؟

يحتوي الاكريليك على مواد مختلفة من الممكن أن تكون مضرة جداً ليس فقط على الأظافر بل على الجدل المحيط بها. لذا قومي بعملية بحث صغيرة عن المكوّنات المضرة جداً وتأكّدي من أنها غير موجودة في المستحضر الذي سوف تستخدمه. في الواقع، هناك بعض المكوّنات الممنوعة بتاتاً في الاكريليك.

5- هل أنتِ متخصصة في تطبيق الاكريليك؟

ليست كل خبيرة أظافر متخصصة في تطبيق الاكريليك. لذا تأكدي منها مسبقاً ما إذا كانت متخصصة في تطبيق الاكريليك وما إذا كانت تحمل شهادة. أنصحكِ باختيار خبيرة الأظافر بتأنٍ كون مهارتها مهمّة جداً وتلعب الدور الأكبر في الحفاظ على صحّة الظفر وليس فقط الحصول على موديل جميل.

6- هل يمكنني إجراء اختبار رقعة؟

تصاب بعض النساء بالحساسية من أظافر الأكريليك، فمن المحتمل أن يكون السبب هو الميثاكريلات، وهو أحد مكونات خليط السائل والمسحوق. بالنسبة لنسبة قليلة من النساء، يمكن أن يسبب الميثاكريلات رد فعل تحسسي على الجلد، وبما أن الأظافر الاصطناعية يمكن أن تترك أظافرك رقيقة وهشة وجافة، فيمكن بالتالي للمواد الكيميائية الموجودة في المنتجات المستخدمة لتطبيق الأظافر الصناعية، أن تهيج الجلد حول الأظافر أو تسبب التهاب الجلد التماسي التحسسي. لذا قبل تطبيق الاكريليك على كل الأظافر اطلبي منها إجراء اختبار رقعة.

7- ما هي خطوات تركيب أظافر الاكريليك التي تتّبعينها؟

خطوات تركيب اظافر الاكريليك تلعب دور كبير في النتيجة النهائية، وأفضل طريقة هي:

  • لتنظيف والتقشير: يتم تنظيف وتقشير الأظافر الطبيعية، وتوضع أظافر الاكريليك فيما بعد على أظافرك بإستخدام مزيج من بودرة بوليمر وسائل مونومر.
  • استخدام الفرشاة لتطبيق الاكريليك: يتم إحضار فرشاة لغمسها في السائل ثم البودرة.
  • وضع الخليط على الظفر: يتم وضع هذا الخليط على الظفر، ومن ثم يتم نشره على الجزء الاصطناعي للظفر.
  • برد الأظافر: يتم برد الأظافر للحصول على الشكل والطول المناسبين.
  • وضع طلاء الأظافر: يتم طلاء الأظافر بمناكير الجيل للحصول على اللون المطلوب.
  • استخدام أشعة فوق بنفسجية: يتطلب جفاف الأظافر مصابيح ذات أشعة فوق بنفسجية أو ثنائية باعثة للضوء (LED lamp).

8- كيف أحافظ على اظافر صحية بعد الاكريليك؟

هناك بعض الخطوات التي عليكِ اتّباعها بعد الاكريليك لضمان الحفاظ على أفضل نتيجة لأطول فترة ممكنة، كما لتحافظي على صحّة الظفر والجلد. لذا، اسئلي خبيرة الأظافر عن الخطوات التي عليكِ اتّباعها.