close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خطوة بخطوة، طريقة تحضير البشرة وتطبيق المكياج... لن يتكتّل مكياجكِ بعد اليوم – يوتيوب جمالكِ

في بعض الأحيان تطبّقين البرايمر، الفاونديشن، خافي العيوب والبودرة بالطريقة الاعتيادية أو التي تعلّمتها منذ فترة طويلة لكن تتفاجئين بأن المكياج بدأ يتكتّل ويظهر بشكل واضح جداً. من هنا، في الفيديو أعلاه سنقدم لك خطوة بخطوة طريقة تحضير البشرة بالإضافة إلى الطريقة والتدرّج الصحيح لتطبيق مستحضرات المكياج. هذا ليس كلّ شيء، ستتعلّمين أكثر من حيلة لتتأكدي من الحصول على مكياج مثالي في كلّ مرّة. شاهدي الفيديو وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

طريقة تحضير البشرة وتطبيق المكياج بالطريقة الصحيحة

  • تأكّدي من تنظيف البشرة جيّداً قبل وضع أي مستحضر. اغسلي وجهك أو استخدمي مقشّر ناعم إذا كنت تقومين بهذه الخطوة في العادة لتتخلّصي من الجلد الميّت.
  • طبّقي تونر على قطنة ومرّريها على البشرة. هذه الخطوة مهمة جداً ولديها منافع كثيرة. التونر يغلق مسام البشرة وبالتالي عند تطبيق المكياج لن يتجمّع الفاونديشن داخل هذه النقاط الصغيرة، بالإضافة إلى ذلك ينظّف الوجه من السموم ويساعد على توازن درجة الحموضة فيها وبالتالي يزوّدك ببشرة صحيّة المظهر. يمكنك استبدال التونر بماء الورد أو مكعبات الثلج التي تغلق المسام.
  • طبّقي مرطّب على البشرة والرقبة وادمجي المستحضر من خلال التدليك. لا تكثري من الكريم المرطب، بل طبّقي كميّة صغيرة. شاهدي الفيديو أعلاه لتعرفي الكميّة التي عليك تطبيقها.
  • استخدمي برايمر مناسب لك بحسب نوع بشرتك وطبّقي القليل منه على كامل الوجه من الخلال التربيت والتدليك لتمتصّه البشرة جيداً.

البرايمر المناسب لك بحسب نوع بشرتك

  • لتطبيق الفاونديشن يمكنك أن تستعيني بفرشاة مسطّحة أو اسفنجة مبللة. نحن ننصحك باستخدام الاسفنجة كونها تمتص الفائض من الفاونديشن الذي قد يتجمّع داخل المسام أو الخطوط الرفيعة. طبّقي الفونديشن من خلال الرتبيت ولا تسحبي أيضاً لتفادي ظهور الخطوط، كما عليك اختيار كريم الأساس الذي يناسب نوع بشرتك تماماً لتفادي تفككه خلال النهار.
  • طبّقي الكونسيلر على شكل مثلث صغير تحت مدمع العين وخط عند الزاوية الخارجية. ادمجي المستحضر بواسطة اسفنجة ومن خلال التربيت لدمج المستحضر جيداً وتفادي تجمّعه تحت الخطوط الرفيعة عند منطقة العينين.
  • اختاري ما بين البودرة الحرّة والمضغوطة وطبّقيها على كامل الوجه بواسطة فرشاة كبيرة، ثم ضعي بودرة حرّة تحت العينين بواسطة الاسفنجة لتثبيت الكونسيلر وتفادي ظهور الخطوط الرفيعة أو تجمّع خافي العيوب داخلها. بعد دقيقة تقريباً أزيلي البودرة الحرّة من خلال استخدام فرشاة كبيرة والسحب إلى الخارج. شاهدي الفيديو أعلاه لتتعلّمي الطريقة الصحيحة للقيام بهذه الخطوة.
  • طبّقي البرونزر على الخدود من خلال القيام بحركات دائريّة. شاهدي الفيديو أعلاه لتعرفي أيّة فرشاة عليك أن تختاري.