ليس من السهل تطبيق كريم الاساس والحصول على بشرة موحّدة اللون وطبيعية المظهر. بالإضافة إلى ذلك، قد تلاحظين في الكثير من الأحيان تكتّل وبرغلة المكياج والفاونديشن، أما السبب فهو تطبيق هذا المستحصر بالطريقة الخاطئة. لتطبيق الفاونديشن معايير عليكِ اتباعها لتتجنبي طبقاته السميكة التي تمنحكِ جمال مزيف غير مرغوب به. لمعرفة كيفية جعل كريم الاساس يبدو سلس وطبيعي على بشرتكِ، اتبعي النصائح التالية.

معايير يجب التأكد منها قبل شراء فاونديشن 

1- نوع البشرة

قبل شراء أو تطبيق أي كريم أساس يجب أن تعرفي نوع بشرتك، وتختاري المنتج المناسب لكِ بحسب ذلك. أنواع وتركيبات الفاونديشن كثيرة، قد يكون بتركيبة سائلة، كريمي أو بودرة، من هنا يجب أن تختاري ما يتماشى مع نوع بشرتك ويحسّن من مظهرها.

2- لون البشرة الباطني

اختيار الفاونديشن المناسب للون البشرة خطوة دقيقة جداً. طبعاً، يمكنكِ النظر في المرآة ومحاولة اختيار الفاونديشن الأقرب للون بشرتك، لكن في الكثير من الأوقات قد تحتارين بين أكثر من تدرّج. من هنا عليك أن تتأكدي من لون أندرتون بشرتك لتسهّلي عملية اختيار كريم الأساس المثالي. 

كيفية تحديد لون أندرتون بشرتكِ

3- الغاية من الفاونديشن

من المهمّ جداً أن تحددي الغاية من هذا الفاونديشن. مثلاً، إذا كنت تريدين تطبيقه في الإطلالات اليومية من الأفضل أن تختاري فاونديشن بتغطية خفيفة أو حتّى بي بي كريم. أما إذا كنت تريدين تطبيقه لمناسبة مهمّة، فقد تفضّلين اللجوء إلى كريم الأساس بتغطية كاملة. لذا اعرفي ما غايتك من هذا المنتج قبل ابتياعه.

نصائح عامة للحصول على فاونديشن مثالي

1- ابدئي بتقشير بشرتكِ

في البداية اتبعي روتين العناية بالبشرة قبل تطبيق المكياج وهو تقشير البشرة لتحسين مظهرها والحصول على سطح أملس كالحرير، إذ إن الخطوة الاولى في تطبيق كريم اساس والحصول على مظهر طبيعي هى العناية بالبشرة بتقشيرها سواء تقشير كيميائي أو بمستحضرات التجميل الاعتيادية بالمنزل. هذه الخطوة تساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة وجعل سطح بشرتكِ يبدو مشرق وناعم وبالتالي الحصول على طبقة من كريم اساس سلسة.

2- رطبي بشرتكِ جيداً قبل تطبيق كريم الاساس

هذه خطوة اساسية أخرى للعناية بالبشرة تساعدكِ على تطبيق كريم أساس خالي من الطبقات السميكة. إن ترطيب البشرة قبل وضع كريم الاساس هو من أهم الخطوات ليبدو المكياج طبيعي. إذا كانت بشرتكِ دهنية وتبدو لامعة فجربي كريم مرطب خفيف وسريع الامتصاص.

3- ضعي طبقة رقيقة من كريم الاساس

بدل من تغطية الوجه كله مرة واحدة بكريم الأساس ننصحكِ بوضع في البداية طبقات رقيقة وخفيفة. هذه الطريقة تسمح لكِ بتقييم قاعدة ماكياجكِ عما إذا كنتِ تحتاجين إلى وضع المزيد من التغطية أم تكتفي بالطبقة الأولى كما انها توفر لكِ مساحة زمنية لمعرفتكِ كيف يتفاعل جلدكِ مع تركيبة المستحضر. 

كيفية اختيار وتطبيق فاونديشن لكلّ نوع بشرة

1- كيفية اختيار وتطبيق كريم اساس للبشرة الدهنية أو المختلطة

  • إذا كنت صاحبة بشرة دهنية أو مختلطة، فاختاري فاونديشن متوسط لكامل التغطية. بهذه الطريقة لن تغلقي مسامات البشرة بشكل تام، الأمر الذي يمكن أن يسبب ظهور وتكاثر البثور. 
  • اختاري كريم أساس مات ليساعد في الحد من إفراز الزيوت في البشرة. 
  • اختيار نوعية الفاونديشن خطوة مهمّة جداً، خصوصاً لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة، لذلك الجئي إلى كريم الأساس السائل أو المعدني.
  • عند تطبيق الفاونديشن، الجئي إلى فرشاة مخصّصة لوضع كريم الأساس وربّتي المنتج على كامل الوجه. ثم استعيني باسفنجة البلندر لامتصاص الزيوت والفائض.

2- كيفية اختيار وتطبيق كريم اساس للبشرة الجافة 

  • إذا كنت صاحبة بشرة جافة، فاختاري فاونديشن سائل أو بتركيبة كريمية تساعد في ترطيب الوجه. يمكنك استبدال كريم الأساس بمرطّب ملوّن يساعد في توحيد لون بشرتك مع تزويدها بالترطيب طيلة النهار. ابتعدي عن كريم الأساس البودرة الذي يزيد من جفاف البشرة.
  • ابتعدي عن كريم أساس المات واختاريه بتركيبة حريرية، أي ذلك الذي يعطي وهم ببشرة متوهّجة ومرطّبة. 
  • يمكنك تطبيق كريم الأساس بواسطة أصابعك. هذه التقنية تساعد في ترطيب البشرة كونها تحفاظ على الزيوت الطبيعية في الوجه. ربّتي أخيراً بواسطة اسفنجة البلندر لدمج المستحضر جيداً.  

3- كيفية اختيار وتطبيق كريم اساس للبشرة الحساسة 

  • إذا كنت صاحبة بشرة حساسة فكريم الأساس المعدني هو الأنسب لك. في حال أردت اختيار أي نوع آخر استشيري طبيب الجلد المتخصص لتعرفي إذا كان يناسب بشرتك. 
  • يمكنك تطبيق كريم الأساس بواسطة الريشة أو بواسطة اسفنجة البلندر لكن لا تستخدمي أصابعك كون هذه الخطوة قد تسبب تهيّج البشرة الحساسة.

دليلكِ الكامل لمعرفة مختلف أنواع كريم الأساس

كيفية تطبيق كلّ نوع فاونديشن 

1- كيفية تطبيق كريم اساس سائل

أفضل طريقة لتطبيق كريم الاساس السائل هي بواسطة الاسفنجة المبللة، كي تساعدي البشرة على امتصاص المستحضر وبالتالي لا تظهر الخطوط على الوجه ويبرز بشرة موحّدة اللون بشكل طبيعي. إذا أردت استخدام الريشة من المفضل التربيت بالاسفنجة على البشرة من بعدها. بالإضافة إلى ذلك، من الضروري اتّباع تقنية التربيت عند توزيع المستحضر كي لا تسحبي الفاونديشن ويظهر على شكل بقع على الوجه. 

17 كريم اساس سائل لتختاري المنتج الأنسب لكِ

2- كيفية تطبيق كريم اساس بودرة

أفضل طريقة لتطبيق كريم الاساس البودرة هي بواسطة ريشة واسعة أو اسفنجة ناشفة. كلّ ما عليكِ فعله هو تمرير الريشة أو الاسفنجة على البودرة ومن بعدها على الوجه من خلال السحب والتربيت. 

أفضل 9 فاونديشن بودرة

3- كيفية تطبيق كريم اساس كريمي

افضل طريقة من أجل تطبيق كريم الاساس الكريمي هي بواسطة الريضة الواسعة. كلّ ما عليكِ فعله هو تمريرها على البشرة والتربيت قليلاً، لكن من الضروري أن تربّتي بواسطة اسفنجة من بعدها لتمتصي كلّ المستحضر الزائد. 

4- كيفية تطبيق كريم اساس كوشن

افضل طريقة من أجل تطبيق كريم اساس كوشن هي من خلال التربيت بواسطة الاسفنجة المبللة على الكوشن ومن بعدها التربيت على الوجه بالطريقة الاعتيادية من أجل توزيع المنتج. 

5- كيفية تطبيق كريم اساس على شكل اصبع

لتطبيق هذا النوع من كريم الاساس يمكنكِ وضعه مباشرةً على البشرة على شكل خطوط ومن بعدها دمجه بواسطة اسفنجة مبللة أو ريشة من خلال التربيت وليس السحب. بالإضافة إلى ذلك يمكنكِ تطبيق كريم الاساس على شكل اصبع على اليد ومن بعدها التربيت بالسفنجة أو الريشة على اليد لالتقاط المستحضر ومن ثم دمجه على الوجه. 

10 افضل كريم اساس على شكل أصابع

6- كيفية تطبيق كريم اساس رذاذ

إذا قررت استخدام كريم أساس على شكل رذاذ كلّ ما عليكِ فعله هو نثره على البشرة بالكامل ون بعدها الاستعانة باسفنجة مبللة لدمج المستحضر والتخلّص من الفائض. إذا قررت استخدام ريشة من الضروري أو تربّتي من بعدها بالاسفنجة. 

7- كيفية تطبيق كريم اساس سيروم

افضل طريقة لتطبيق كريم الاساس السيروم هي بواسطة اليدين، تماماً كما توزّعين السيروم على وجهكِ. امسحي المستحضر على البشرة من خلال التدليك والتربيت باليدين وإذا شعرتِ أنه هناك فائض استعيني بالاسفنجة. 

8- كيفية تطبيق كريم اساس مرطب

تماماً كما تطبّقين المرطب، ضعي كريم الاساس على شكل مرطّب. وزّعيه على البشرة بأصابعكِ ودلّكي قليلاً كي تمتصه البشرة جيداً. يمكنكِ الاستعانة باسفنجة لكن هذه الخطوة ستقلل بعد من تغطية المنتج.