منذ فترات طويلة، كانت العديد من النساء اللواتي يملكن النمش، يبحثن عن وسائل وطرق للتخلّص منها أكان من خلال المكياج، الخلطات، التقنيات التجميلية أو حتى مستحضرات العناية بالبشرة. لكن في السنوات الماضية وتحديداً مند 4 أعوام تقريباً، أصبح النمش صيحة جماليّة تطبّقها النساء من خلال رسم نقاط على الوجه بواسطة الكحل، الايلاينر، الايشادو أو غيرها من المنتجات. في الواقع، إن الرسالة التي تحملها هذه الصيحة هي تعزيز الجمال الطبيعي والتأكيد أن النمش أمر طبيعي، لا بل جميل أيضاً. هذه السنة تعود هذه الصرعة الجمالية لتبرز من جديد من خلال انتشارها بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً تيك توك، لكن هذه المرّة من خلال رسم نمش بواسطة الحناء، كونها فعّالة أكثر، تدوم لمدّة أطول وتظهر بشكل طبيعي. إليك كل ما عليك معرفته عن هذه الصيحة.

صيحة رسم نمش بواسطة حناء على تيك توك

هذه الصيحة كغيرها من الصيحات، تنتشر حالياً بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً تيكتوك. الكثير من النساء يجدنَ في نمش الوجه ميزة جماليّة تضاعف جاذبية المرأة، من هنا، لجأن إلى الحناء لرسم نقاط صغيرة على الأنف، الخدود، الجبين وأحياناً على كامل الوجه لتظهر على شكل نمش طبيعي. لتطبيق هذه الصيحة استعانت النساء بحناء باللون البني أو الأحمر، بحسب لون بشرتهنّ، كونها تظهر بشكل ناعم أكثر على الوجه. 

طريقة رسم نمش بواسطة حناء 

  • أزيلي المكياج بواسطة مياه ميسيلار ثم اغسلي وجهك للتخلّص من كل الرواسب والأوساخ.

  • امزجي بودرة الحناء مع القليل من المياه، كما يمكنك إضافة القليل من عصير الليمون. لا تكثري من الكمية كونك لن تحتاجي للكثير منها، أو بإمكانك استخدام تلك التي تأتي ممزوجة سابقاً.

  • لا تطبّقي أي نوع من الكريمات أو الزيوت على البشرة قبل رسم النمش بواسطة الحناء كون المكوّنات تشكل عازل أمام الجلد وتمنعه من إمتصاص اللون.

  • استعيني بفرشاة صغيرة جداً وغمّسيها قليلاً في الحناء، ثم أزيلي القليل عن الفرشاة كي لا تحصلي على بقع كبيرة على الوجه، أو استعيني بزاوية أي كيس بلاستيكي.

  • ارسمي نقاط صغيرة ومتوسطة الحجم على الأنف، على الخدود وفوقها بقليل وعلى الجبين إذا أردت ذلك.

  • انتظري لمدّة ساعة كي تجف الحناء جيداً، ثم ابدئي بتقشيرها عن وجهك من خلال إزالتها بأصابعك.

  • لا تعرّضي وجهك للماء أو الصابون لمدّة لا تقلّ عن 12 ساعة. هذه الفترة تثبت اللون أكثر وتمنعه من الإنحلال أو البهتان. 

طرق أخرى لرسم نمش على الوجه