close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ماذا تفعلين إن اشتريتِ لون فاونديشن لا يتطابق مع لون بشرتكِ؟

منتج كريم اساس هناك العديد من الخطوات التي تساعدكِ في اختيار الفاونديشن المناسب للون بشرتكِ، لكن في بعض الأحيان قد تكوني على عجلة من أمركِ فتغفلين عن تجربة كريم الأساس قبل شرائه. كذلك قد تضطرين أحياناً إلى تسوّق المنتج اونلاين، فتخطئين ربما بالتدرّج المناسب للون بشرتكِ. طبعاً لا داعي للإنزعاج من هذا الموضوع، فما زلتِ ستستفدين من هذا الفاونديشن الذي اشتريته، كيف؟ من خلال تعديل لونه حتى يتناسب مع لون بشرتكِ أو من الممكن الإستعانة به كمنتج جماليّ آخر. إليكِ في ما يلي ماذا تفعلين عند شراء لون الفاونديشن غير الصحيح.

معايير يجب التأكد منها قبل شراء فاونديشن

خطوات يمكن القيام بها في حال شراء لون فاونديشن خاطىء

1- إلجئي إلى مرطب للوجه لتفتيح الفاونديشن

إن اشتريتِ فاونديشن أغمق من لون بشرتكِ، فقومي بمزجه مع مرطب للوجه. هذا الأخير يساعد في تفتيح كريم الاساس الداكن ويمكن تثبيته بالبودرة. امزجي القليل من كريم الأساس مع القليل من مرطب للوجه الذي تستخدمين، ثم وزعي المزيج على وجهكِ. زيدي كمية المرطب حتى تصلي للدرجة التي تفضلين.

2- إستخدمي الفاونديشن الداكن ككونتور

في حال اخترتِ فاونديشن داكن كثيراً بالنسبة للون بشرتكِ، فباستطاعتكِ حينها أن تستخدمي كريم الاساس الداكن ككونتور أو برونزر للوجه، من خلال توزيعه مثلاً على كرسي الخد، الذقن، الأنف وغيرها.

بالفيديو، خطوات سهلة لتطبيق كونتور مثالي يناسب كافة أشكال الوجه

3- امزجي الفاونديشن الفاتح بالبرونزر

إن أخطأتِ واشتريتِ كريم اساس أفتح من لون بشرتكِ، فبإمكانكِ مزجه مع القليل من البرونزر أو بودرة الكونتور لتحصلي على التدرّج الذي تريدينه.

4- استعيني بإسفنجة مبلّلة لتفتيح الفاونديشن

في حال أردتِ تفتيح لون الفاونديشن، طبّقيه على كامل البشرة بالطريقة الاعتيادية وادمجيه باسفنجة مبللة أو ريشة. استعيني ببودرة حرّة شفافة أو فاتحة قليلة وطبّقيها على كامل الوجه بواسطة فرشاة كبيرة .انتظري لمدّة دقيقة ثم استعيني بفرشاة نظيفة وأزيلي الفائض.

5- إلجئي إلى بودرة الوجه لتغيير لون الفاونديشن

من الممكن أن تستعيني ببودرة الوجه التي تكون أفتح أو أغمق من لون الفاونديشن. بعد أن تطبّقي كريم الاساس على بشرتكِ، إلجئي إلى بودرة الوجه بالتدرّج المناسب لتعديل لون الفاونديشن.

6- امزجي الكونسيلر مع كريم الاساس لتغيير لون الفاونديشن

طبّقي القليل من الفاونديشن الذي اشتريته على يديكِ وأضيفي القليل من الكونسيلر الذي تستخدمينه في العادة. بمعنى آخر إن كان كريم الاساس داكن إلجئي إلى خافي عيوب فاتح والعكس صحيح. بعدها ادمجي المستحضرين سوياً ثم طبّقي المزيج بالطريقة الاعتيادية.