close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

طريقة إخفاء حبوب الوجه بالمكياج خطوة بخطوة

حبوب الوجه مشكلة جمالية من الطبيعي أن تتعرّض لها المرأة، سواء ظهرت بشكل فجائي أو لأنها صاحبة بشرة دهنية أو مختلطة. طبعاً التخلّص منها ليس بالأمر السهل، فهي لن تختفي بسرعة، لذلك بإمكانكِ أن تلجئي إلى بعض الحيل في الميك اب لتخبأتها خصوصاً في حال كان لديكِ أيّة مناسبة انطلاقاً من هنا ستجدين في هذا المقال خطوة بخطوة طريقة إخفاء حبوب الوجه بالمكياج، فحفظيها جيداً.

طريقة إخفاء حبوب الوجه بالمكياج

1- تنظيف البشرة أوّلاً، قبل البدء بتطبيق المكياج

قبل أن تقومي بأي خطوة، احرصي على غسل الوجه بغسول مناسب لنوع بشرتكِ، وذلك بهدف تنظيف حبوب الوجه الملتهبة والتخلّص من كلّ الأوساخ العالقة. كذلك وقبل أن تطبّقي المكياج، تأكّدي من أن أصابعكِ نظيفة، وكذلك الأمر في ما يتعلّق باسفنجة الميك، لتجنب دخول البكتيريا إلى البثور المتهيّجة أو المسام. إن كنتِ مثلاً صاحبة بشرة جافة، فالجئي إلى غسول وجه يتميّز بتركيبة كريمية وابتعدي عن الغسول الجل أو السائل، أمّا في حال كنتِ صاحبة بشرة دهنية، فاختاريغسول وجه بأسيد الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد. بينما إذا كانت بشرتكِ حساسة، فاستخدمي غسول وجه خالي من الزيوت كونها قد تكون قاسية في الكثير من الأحيان على البشرة.

إليكِ هنا بعض مستحضرات غسول الوجه المناسبة لكلّ نوع بشرة

2- تطبيق كريم مرطب مناسب لنوع بشرتكِ

لا تنسي تطبيق كريم مرطب مناسب لنوع بشرتكِ، حتى تحافظي على رطوبة وجهكِ ولكي تضمني ثبات الفاونديشن وعدم تكتّله مع مرور الوقت. هذه الخطوة مهمّة دائماً سواء كنتِ تعانين من حبوب الوجه أو لا. إن كنتِ مثلاً صاحبة بشرة جافة فالجئي إلى كريم مرطب يحتوي على الهيالوروينك أو الجلسيرين، كذلك إن كنتِ صاحبة بشرة دهنية فاستخدمي كريم مرطب خالي من الزيوت. أمّا إن كانت بشرتكِ حساسة فاستعيني بكريم مرطب خالي من الروائح والعطور.

مستحضرات كريم مرطب مناسب لنوع بشرتكِ

3- تطبيق برايمر الوجه خطوة لا غنى لكِ عنها

من أجل تحضير البشرة قبل تطبيق المكياج لإخفاء حبوب الوجه، احرصي على وضع برايمر مناسب لنوع بشرتكِ. هذا المنتج يمنع تكتّل أو سيلان الميك اب ويضمن ثباته طيلة اليوم. إن كنتِ تعانين من بشرة دهنية، فاختاري برايمر يتميّز بتركيبته المطفية، أمّا إن كنتِ تعانين من بشرة جافة، فابحثي عن برايمر يحتوي على مكوّنات ترطّب بشرتكِ وتغذّيها مثل الزيوت. بينما إن كنتِ تعانين من بشرة مختلطة، فاستخدمي برايمر خالي من الزيوت.

طريقة وضع برايمر الوجه

  • ضعي كمية صغيرة من البرايمر على إصبعكِ النظيف أو على إسفنجة مكياج.
  • استخدمي أصابعكِ أو الإسفنجة لتوزيع البرايمر بالتساوي على البشرة، مع تجنب ملامسة العيون.
  • اتركيه لبضع دقائق قبل وضع المكياج.

إليكِ معلومات إضافية عن برايمر الوجه المناسب لكلّ نوع بشرة وأبرز المستحضرات منه

4- تطبيق خافي العيوب الاخضر سرّكِ لإخفاء حبوب الوجه

ضعي خافي العيوب الاخضر على حبوب الوجه، كونه يساعد في اخفاء آثار حب الشباب والاحمرار الناتج عنه. أفضل طريقة لتطبيق خافي العيوب، هي من خلال تربيتها بلطف بأطراف الأصابع النظيفة أو بفرشاة المكياج. احرصي على وضع طبقة رقيقة منه، لأنّ الطبقة السميكة تظهر بسهولة عند تطبيق كريم الأساس. كذلكلا تقومي بوضع هذا النوع من الكونسيلر على كامل الوجه، بل فقط على المنطقة المستهدفة التي تعاني من مشكلة البثور فقط.أيضاً ومن جهة أخرى، باستطاعتكِ استخدام خافي العيوب باللون الابيض مع ظلال عيون أخضر، لأنّه بحسب قاعدة الألوان، اللون الأخضر يخفي اللون الأحمر، كونه معاكس له. طبقي كمية صغيرة من المزيج على البثور، وادمجيها بطريقة ناعمة.

8 افضل مستحضرات كونسيلر اخضر

طريقة إخفاء حبوب الوجه بالمكياجمصدر الصورة: من يوتيوب خبيرة المكياج Heidi Moustafa

5- تطبيق كونسيلر يتناسب مع لون البشرة

من أجل اخفاء حبوب الوجه بالمكياج، إلجئي بعد تطبيق خافي العيوب الاخضر أن تلجئي إلى كونسيلر مناسب للون بشرتكِ. استخدمي إصبعكِ النظيف أو اسفنجة الميك اب لتربيت الكونسيلر برفق حتى يمتزج جيداً. احرصي على اختيار لونين من خافي العيوب واحد مقارب لدرجة الفونديشن لتغطية الهالات السوداء وآخر أفتح بدرجتين لإنارة المنطقة تحت العين. أمّا إذا أردتِ تتطبيق خافي العيوب لتغطية الشوائب التي قد تظهر على الوجه، فعليكِ اختيار لون كونسيلر مشابه بشكل كبير للون الفاونديشن.

طريقة إخفاء حبوب الوجه بالمكياج خطوة بخطوةمصدر الصورة: gettyimages

6- استخدام فاونديشن بودرة أو خالي من الزيوت

تجنّبي تطبيق كريم اساس سائل يحتوي على الزيوت إذ يُظهر البثور بشكل واضح بدلاً من إخفائها. إلجئي إلى الفاونديشن ذي تركيبة البودرة أو الخالية من الزيوت، لتغطية الحبوب ولإعطاء بشرتكِ ملمساً طبيعيّاً من دون أيّة تكتلات. ضعي كمية صغيرة من الفاونديشن لتحصلي على طبقة خفيفة ومتساوية، ومن ثمّ قومي بمزجه جيداً.

7- استخدام بودرة وجه

طبّقي بودرة وجه لتثبيت الفاونديشن والكونسيلر، وليدوم المكياج طيلة اليوم ويمنحكِ ملسماً ناعماً. كما أن هذا المنتج يساعد في امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة، خصوصاً إن كانت البشرة دهنية أو مختلطة.
طبعاً، من بعد هذه الخطوات لإخفاء حبوب الوجه بالمكياج، بإمكانكِ أن تكملي الميك اب بالطريقة المعتادة أي من ناحية ظلال العيون، أحمر الشفاه وحتى بودرة الخدود.

طريقة إخفاء حبوب الوجه بالمكياج خطوة بخطوةمصدر الصورة: يوتيوب Carah Amelie