close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هذه هي الطريقة المضمونة لإزالة مكياج هالوين من دون إيذاء البشرة

كيفية إزالة مكياج هالوينGigi Hadid
مصدر الصورة: انستقرام جيجي حديد

احتفلتِ بعيد هالوين، عدتِ إلى المنزل متعبة ولا يسعكِ الانتظار لتغمري وسادتكِ وتنامي ... لكن مهلاً، لا تنسي إزالة المكياج قبل! خطوة يومية لا بد من أن تقومي بها، فكيف لو كنتِ تضعين ميك اب هالوين الذي عادةً يُستخدم فيه مواد لاصقة، أصباغ قاسية وعناصر لامعة؟ إن قرّرتِ النوم به، مصيبة، لأنّ ذلك سيؤدي إلى إغلاق المسام وظهور حبوب البشرة- وأنتِ لا تريدين ذلك، طبعاً. طريقة إزالة مكياج هالوين تختلف بعض الشيء عن الطريقة المعتادة، إذ عليكِ اللجوء إلى بعض الخطوات الإضافية، خصوصاً عند إزالة اللاتيكس، الأصباغ القاسية وغيرها من المواد، وذلك كي لا تؤذي البشرة أو تعرّضيها لأي تلف. إليكِ في ما يلي طريقة مضمونة لإزالة مكياج هالوين من دون أن تسبّبي لوجهكِ أي أذى.

كيفية إزالة مكياج هالوين من دون إيذاء البشرة

1- استخدام مزيل المكياج الزيتي

تعتبر مزيلات المكياج التي تحتوي على الزيت مثالية للتخلّص من المواد اللاصقة والأصباغ القاسية الناتجة عن ميك اب هالوين، بحسب ما أشارته إليه خبيرة المكياج ورسامة الجسم Faina Rudshteyn لموقع Cosmopolitan. كلّ ما عليكِ فعله هو غمس قطعة قطن في مزيل مكياج زيتي وتمريره على أكثر المناطق صعوبة. بعدها استعيني بمنشفة المكياج وافركيها على البشرة بحركة دائرية من دون الشدّ.

أبرز مستحضرات مزيل المكياج الزيتي

2- ... وغسول الوجه الزيتي

مها كان نوع بشرتكِ، بإمكانكِ استخدام غسول الوجه من الزيت، ما يعمل على تنظيف رواسب وبقايا المكياج. تجدين مثلاً منظف للوجه TATA HARPER Nourishing Oil Cleanser أو L’OCCITANE EN PROVENCE Shea Cleansing Oil.

هذه هي الطريقة المضمونة لإزالة مكياج هالوين من دون إيذاء البشرةمصدر الصورة: Giphy

3- نعم لتطبيق زيت جوز الهند أو زيت الاطفال

احرصي على ألّا تزيلي الحبيبات البرّاقة، اللاتكس السائل أو أي أكسسوار تضعينه على بشرتكِ بواسطة يدكِ. أفضل طريقة هي فرك المنطقة المراد إزالة الأكسسوار منها بزيت الأطفال أو زيت جوز الهند، ما يساعد في فك المادة اللاصقة وها هي الحبيبات ستتلاشى بسهولة!

4- الإنتباه عند إزالة مكياج العيون

انتبهي لا تفركي عينيكِ لإزالة الرموش الصناعية أو الآيشادو! قومي بتبليل قطنة بمزيل المكياج الزيتي ثمّ امسحي ظلال العيون بكل نعومة من دون أي فرك أو ضغط. أمّا الماسكارا، فننصحكِ بوضع قطنة جديدة مبلّلة بمزيل المكياج على كل عين مغلقة لمدة 30 ثانية. هذه الطريقة ستساعدكِ في انزلاق الماسكارا بشكل سلسل من دون أن تضطري إلى فركها. بعد انقضاء المدة، قومي بمسح القطنة إلى الأسفل من دون أن تشدّي، هذا سيساهم في التخلّص من أثار المكياج من دون أن تتساقط الرموش.

4- الإستعانة بأسطوانة إزالة الوبر للتخلّص من البريق... لمَ لا؟

لا تستغربي كثيراً، فأسطوانة إزالة الوبر قادرة على التخلّص من اللمعان في مكياج هالوين. إن المادة اللاصقة في هذه الأسطوانة، لا تؤذي البشرة ولا تمزّق خلايا الجلد، بحسب ما أشار إليه Erum Ilyas، طبيب أمراض جلدية لموقع Allure.

هذه هي الطريقة المضمونة لإزالة مكياج هالوين من دون إيذاء البشرةمصدر الصورة: Istock

5- الكريم البارد سيفيدكِ أيضاً

الكريم البارد عبارة عن مزيج من الزيت والماء مثل زيت الجوجوبا والزيوت المعدنية، ما يساعد في تنظيف، ترطيب وإزالة المكياج من الجلد من دون التسبّب بأيّ تهيّج للبشرة.

كيفية استخدام الكريم البارد

منتجات منظف الوجه المناسبة لكل نوع بشرة

7- لا تنسي طبعاً ترطيب البشرة

بشرتكِ في هذه الليلة ستكون بحاجة إلى ترطيب أكثر من أي وقت مضى. اختاري المستحضر الذي يتناسب مع نوع بشرتكِ، طبّقيه واخلدي إلى النوم. Good Night!

هذه هي الطريقة المضمونة لإزالة مكياج هالوين من دون إيذاء البشرةمصدر الصورة: Giphy