close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تشقق الكونسيلر معاناتنا جميعاً... هذه هي الخطوات المنقذة!

تشقق الكونسيلر معاناتنا جميعاً... هذه هي الخطوات المنقذة!

تشقق الكونسيلر هو من أكثر الأمور التي تشغل بالي في المناسبات عندما يتعلق الامر بالمكياج والحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة. إن كنتِ تعانين من هذا الامر أيضاً، فأنا أفهمكِ تماماً. لذلك، في هذا المقال سأشارككِ بعض الخطوات التي عليكِ تطبيقها عند وضع الكونسيلر لمنع تشققه وسيلانه.

طريقة تطبيق الكونسيلر

1- ابدئي بترطيب محيط العينين

اختاري مرطب عيون مناسب لنوع بشرتكِ وطبّقيه في محيط العينين. دلّكي هذه المنطقة جيّداً وحفّزي الدورة الدمويّة للتخفيف من الانتفاخ والخطوط الرفيعة في هذه المنطقة. هذه الخطوة تخفّف من التشقّقات وبالتالي تمنحكِ تطبيق مثالي للكونسيلر. حتّى لو اخترت كونسيلر مرطّب وخفيف، لا تتجاهلي هذه الخطوة أبداً.

2- طبّقي برايمر مخصص لمنطقة تحت العين

يشكّل برايمر العيون قاعدة أساسية قبل تطبيق أيّ كونسيلر، لذلك من المهمّ جدّاً وجوده في حقيبة مكياجكِ. في الواقع، يساعد برايمر العيون في امتصاص الزيت من البشرة، ولهذا السبب يدوم المستحضر طيلة اليوم، كما أنه من الممكن أن يزيد من تغطية الكونسيلر ويمنع بهتانه لتحصلي على تطبيق مثالي طيلة اليوم. هذا المستحضر مثالي للمناسبات أو في الأيام التي ترغبين أن يدوم المكياج لوقت طويل.

3- لا تكثري من الكونسيلر

عند تطبيق كميّة كبيرة من الكونسيلر، يصبح من الصعب جداً دمجه بطريقة مثالية. في هذه الحالة، يتجمّع الكونسيلر بين الخطوط الرفيعة وكذلك الأمر للبودرة. من هنا، ابدئي بتطبيق كميّة قليلة من الكونسيلر وربّتيها بواسطة اسفنجة مبللة بشكل متساوي على كلّ المنطقة.

4- ضعي أكثر من طبقة لتغطية كاملة

في حال أردت الحصول على تغطية كاملة تحت العينين، لا تطبّقي كميّة كبيرة من الكونسيلر من المرّة الأولى. ضعي طبقات خفيفة وادمجي كلّ طبقة لوحدها كي لا يتكتّل خافي العيوب. لا تطبّقي أي بودرة في هذه المنطقة قبل الانتهاء من وضع الكونسيلر تماماً.

10 نصائح بعد حقن الفيلر والبوتكس

5- اختاري الكونسيلر بتركيبة مناسبة لكِ

من الضروري جداً اختيار الكونسيلر المناسب لنوع بشرتكِ:

  • افضل كونسيلر للبشرة الدهنية: لمنع تفاقم هذه المشكلة عند تطبيق الكونسيلر وللتمتّع بسحنة غير لامعة، اختاري هذا المستحضر بتركيبة مطفية وخالية من الزيوت.
  • افضل كونسيلر للبشرة الجافة: على صاحبة هذا النوع من البشرة، اللجوء إلى كونسيلر غنيّ بالمكوّنات المرطبة. كما أن الكونسيلر السائل يعتبر مناسب للبشرة الجافة.
  • افضل كونسيلر للبشرة الحساسة: إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة، ننصحكِ باختيار كونسيلر غنيّ بالمواد الطبيعية ويحتوي على مؤشر الحماية، بهدف ترطيب البشرة، منعها من التهيّج وحمايتها من أشعة الشمس.
  • افضل كونسيلر للبشرة المختلطة: إلجئي إلى كونسيلر يحتوي على مواد مرطبة وخالية من الزيوت ومطفية في الوقت عينه.

الفرق بين أنواع الكونسيلر، وأي واحد منها يناسب بشرتكِ؟

6- ادمجي خافي العيوب بواسطة اسفنجة بلندر مبللة

لا ننصحكِ بدمج خافي العيوب بريشة لتفادي ظهور الخطوط في منطقة العينين. استعيني باسفنجة مبلّلة وربّتي بها فوق الكونسيلر لدمجه جيداً في كلّ المنطقة. لا تسحبي المستحضر كي تحافظي على التغطية.

7- ثبّتي الكونسيلر بالبودرة الحرّة

بعد دمج الكونسيلر جيداً، ضعي بودرة حرّة على الاسفنجة وطبّقيها تحت العينين. انتظري لمدّة 5 دقائق ثم أزيلي البودرة بريشة واسعة من خلال السحب.

8- انثري مثبت مكياج على الاسفنجة وربّتي بها تحت العين

لا تنثري مثبت المكياج على الوجه مباشرةً كي لا يتبلّل الكونسيلر وبالتالي تظهر الخطوط أو يسيل. انثري المثبت على الاسفنجة المبللة وربّتي بها فوق الكونسيلر لكي يبقى بحالة مثالية لأطول فترة ممكنة.