الهايلايتر هو احد مستحضرات التجميل الاكثر شيوعاً في السنوات الأخيرة وهو مكياج محبّب لدى المرأة وخصوصاً تلك التي تمتلك ملامح جذّابة، وذلك لأن الهايلايتر يعمل على إبراز المناطق الجمالية في الوجه ويسلّط الاضواء على عظام الخدود، مفاصل الوجه وعظمتَي الرقبة، منطقة فوق الشفاه وزوايا العين. كما يستخدَم كأداة لتمييز المناطق التي يوضع عليها لتعطي مظهراً بنقاء البشرة، مما يمنحها وجهكِ إطلالة أكثر شباباً.

تكمن المشكلة في الحصول على الهايلايتر من أبرز العلامات التجارية، في أنها معبّأة بالكامل أحياناً بالمواد الكيميائية، لذلك وجدنا لك طريقة طبيعية لصنع الهايلايتر في المنزل وبمكوّنات طبيعية 100% و بتكاليف بسيطة.

المكوّنات هي: ملعقة من بودرة الميكا البيضاء، ملعقتان من شمع العسل، ملعقة من زيت اللوز أو زيت العنب وعلبة من المعدن فارغة لوضع الهايلايتر فيها بعد تحضيره.

طريقة التحضير: نحضر وعاء متوسّط الحجم ونضع فيه الماء على ان تملأ المياه نصف الوعاء ونقوم بوضعه على النار في درجة حرارة متوسطة، ثم نحضر وعاء زجاجي من البايركس ونفرغ فيه بودرة الميكا البيضاء مع شمع العسل وزيت اللوز او زيت العنب. ثم نأخذ هذا الوعاء الزجاجي الموجود بداخله المكونات ونضعه فوق وعاء الماء ونقوم بتقليب المكوّنات حتى تذوب مع بعضها، وبمجرّد أن تذوب المكونات نأخذها سريعاً ونضعها في القالب المعدني حتى تأخذ وضعها الصحيح داخل العلبة المستخدمة  وأيضاً حتى لا تهبط الميكا الى الاسفل قبل أن تبرد. من الضروري تحريك المزيج بشكل دوري من أجل توزيع الميكا. بمجرّد أن يبرد الهايلايتر الذي صنعناه، يمكننا استخدامه على الفور بواسطة الفرشاة أو أصابعنا.

 هذه الوصفة شبيهة جداً بمرطّب الشفاه إلا أننا قد أضفنا مسحوق الميكا الأبيض عليها. هذا المسحوق هو معدن مشتقّ من الصخور المطحونة، كما انه يستخدَم في عمل المكياج ذو اللون المعدني، وهو آمن للبشرة، وكذلك المكونات الأخرى في هذه الوصفة!


إقرئي أيضاً: أجدد 7 فاونديشن لمكياج مثالي وخالٍ من الشوائب

6 أفكار لترتيب أدوات المكياج بسهولة في غرفة نومك!