close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيفية وضع البلاشر بحسب شكل الوجه، لتوريد الخدود بشكل مثالي

كيفية وضع البلاشر بحسب شكل الوجه، لتوريد الخدود بشكل مثاليياسمين صبري
مصدر الصورة: انستقرام ياسمين صبري

أكثر مشهد مضحك رأيته منذ أسبوع: صديقتي تمدّ البلاشر بالفرشاة بطريقة عشوائية على خدودها وكأنها تلوّنها وفي الحقيقة شكلها بدا غريب للغاية لأن الطريقة التي اعتمدتها لم تناسب شكل وجهها. أعتقد أنّي لست الوحيدة التي ألاحظ "الكوارث" في تطبيق البلاشر. لذلك، قررت في هذا المقال أن أخبركِ بالتفصيل كيفية تطبيق البلاشر بحسب شكل الوجه تفادياً للوكات الجمالية غير الجميلة . تابعي القراءة للمزيد من التفاصيل.

كيف أعرف شكل وجهي؟

كيفية وضع البلاشر حسب شكل الوجه

1- كيفية وضع البلاشر على الوجه الدائري

كيفية وضع البلاشر بحسب شكل الوجه، لتوريد الخدود بشكل مثالي

إذا كنتِ صاحبة وجه دائري، كل ما عليكِ فعله هو وضع البلاشر على أعلى عظمة الخد وبالتالي قومي بمده للجهة الخارجية من الوجه.لا تنسي دمج البلاشر بطريقة جيّدة للوك طبيعي.

2- كيفية وضع البلاشر على الوجه على شكل قلب

كيفية وضع البلاشر بحسب شكل الوجه، لتوريد الخدود بشكل مثالي

إذا كان وجهكِ على شكل قلب وأردتِ تطبيق البلاشر، فعليكِ وضعه على منتصف الخد ومن ثم مدّه ومزجه كالمعتاد.

3- كيفية وضع البلاشر على الوجه المربع

كيفية وضع البلاشر بحسب شكل الوجه، لتوريد الخدود بشكل مثالي

تطبيق البلاشر على الوجه المربع يكون من خلال وضعه على منتصف الخد وبالتالي مدّه ومزجه كالمعتاد.

4- كيفية وضع البلاشر على الوجه الطويل

كيفية وضع البلاشر بحسب شكل الوجه، لتوريد الخدود بشكل مثالي

لتطبيق البلاشر على الوجه الطويل يمكنكِ وضع البلاشر من الخد الأيمن وتمريره عبر الأنف وصولاً إلى الخد الأيسر وذلك كي يصبح الوجه محدد أكثر.

5- كيفية وضع البلاشر على الوجه البيضاوي

كيفية وضع البلاشر بحسب شكل الوجه، لتوريد الخدود بشكل مثالي

الوجه البيضاوي يحتاج إلى تقسيمه وبالتالي ما عليكِ فعله هو تطبيق البلاشر من الخد الأيمن وتمريره عبر الأنف وصولاً إلى الخد الأيسر. كذلك، لا تنسي دمج البلاشر جيداً.

افضل منتجات بلاشر

نصائح في تطبيق البلاشر

1- انتبهي إلى أنواع منتجات المكياج عند تطبيق بودرة الخدود

عندما يتعلق الأمر بالبلاشر، فأنتِ تريدين تطبيق مبدأ التشابهه بين المنتجات. إذا كنتِ تستخدمين بلاش بودرة، فعلى كريم الأساس أن يكون بودرة أيضاً. إذا حاولت تطبيق بودرة أحمر الخدود على كريم أساس سائل، فإن الصبغة سوف تتحلل ويصبح من المستحيل خلطها، كما يمكن للمسحوق أيضاً أن يتكتل ويستقر في شكل بقع دهنية.

2- لا تطبّقي بودرة الخدود بطريقة خاطئة

يجب أن يبدأ البلاش بالقرب من أذنكِ ويمتد للأمام نحو تفاحة الخدين. وضع البلاش على مستوى عالي جداً أو منخفض أو قريب من أنفكِ يمكن أن يعبث بمظهركِ كله كما أنه يمكن أن يجعلكِ تبدين أكبر سناً. عليكِ بتركيز البلاش على جانبَي الوجه ومزجه للداخل، إذ يمكن أن يساعد ذلك في خلق مظهر طبيعي.

3- استخدمي اللون المناسب من بودرة الخدود

البلاش يجب أن يقوم بدعم وتعزيز جمال مكياجكِ ولكن بطريقة خفية. للبشرة المائلة للون الزيتوي يمكن اللجوء الى اي لون بلاش، أما البشرة الداكنة فستبدو رائعة بالألوان الوردية الداكنة والألوان البرونزية. أمل صاحبة البشرة الفاتحة، فتليق بها الوان بودرة الخدود بالتدرجات الزهرية الفاتحة.

4- لا تطبّقي الكثير من بودرة الخدود

الأقل دائماً هو الأفضل عندما يتعلق الأمر بتطبيق البلاش. لذلك احرصي على ان تكون الاضاءة جيدة لتري بدقّة الكمية التي طبّقتها كي لا تبالغي بهذه الخطوة وتبقي إطلالتكِ الجمالية أقرب الى لوك طبيعي.