close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لكلّ امرأة في عمر الـ50 وما فوق: اتّبعي هذه النصائح لتطبيق مكياج مثالي!

نصائح مكياج امراة في 50خطوات جمالية عدّة على المرأة أن تتنبّه لها وتتّبعها لدى التقدّم في السنّ. الاعتناء بشباب البشرة وجمالها أمر لا بدّ منه لكن تطبيق المكياج بالطريقة الصحيحة يلعب دوراً أساسياً أيضاً في إبراز تكاوين الوجه. في هذا المقال، سنقدّم لكِ أهمّ النصائح لتطبيق مكياج مثالي للمرأة في عمر الـ50 وما فوق. إن كنتِ تنتمين إلى هذه الفئة العمريّة، اكتشفي في ما يلي الطرق الصحيحة لتطبيق المكياج، بهدف عدم تسليط الضوء على التجاعيد.

نصائح لتطبيق مكياج مثالي فوق عمر الخمسين

1- لا تنسي البرايمر... أساس المكياج!

قبل تطبيق المكياج لا بدّ من معرفة أنّ البرايمر هو الأساس. هذا المستحضر هو عبارة عن كريم يغلّف البشرة ويساهم في جعل المكياج يدوم طويلاً لإطلالة نضرة، رطبة ومشرقة. يساهم هذا المنتج أيضاً في إغلاق المسام الواسعة وإخفاء الخطوط الدقيقة لسحنة خالية من الشوائب. كما من الضروري استخدام برايمر على الجفن، إذ أنّ هذه المنطقة قد تكون أكثر عرضة للتجاعيد، الأمر الذي يردع ثبات المكياج. طبّقي البرايمر على وجهكِ وجفونكِ من خلال التربيت.

2- ابتعدي عن المستحضرات ذات تركيبة بودرة!

من المفضّل الإبتعاد عن المستحضرات ذات هذه التركيبة واللجوء إلى تلك الكريميّة التي ستخفي التجاعيد من دون أن تسلّط الضوء عليها. كذلك، مع التقدّم في السنّ قد تصبح البشرة أكثر عرضة للجفاف، لذا اللجوء إلى المستحضرات الكريميّة سيعالج هذه المشكلة.

3- استخدمي الفاونديشن المناسب لكِ!

احرصي على انتقاء كريم اساس يحارب التجاعيد ويمنحكِ بشرة شابّة لا مثيل لها. لذلك، ابحثي عن فاونديشن يغذّي بشرتكِ، يرطّبها ويحمل ميزات تحارب علامات الشيخوخة وتعمل كـAnti-Aging. كما يمكنكِ اللجوء إلى كريم اساس يعمل كالسيروم الذي يرطّب بشرتكِ ويمنحها أيضاً إشراقة ملفتة.

4- طبّقي أحمر شفاه لامع

مع التقدّم في السنّ، قد تصبح الشفاه رفيعة أكثر فأكثر. من هنا، طبّقي أحمر شفاه لامع وما يُعرف بالـGloss الذي سيوهم بحجم شفاه أكبر وأكثر امتلاءً.

5- ابتعدي عن أحمر الشفاه الداكن

منتجات الحمرة الداكنة ستحدّد الشفاه وتسلّط الضوء على شكل الرفيع الناتج عن التقدّم في السنّ، لذا من المفضّل اللجوء إلى أحمر شفاه بتدرّجات اللون الزهري بتركيبة لامعة.

6- لا تنسي الهايلايتر!

الهايلايتر كنز ثوريّ لا مفرّ من استخدامه، إذ له مكانته الخاصّة في عالم المكياج، يجذب الضوء للوجه ليعكس إشراقة ونضارة البشرة، ويُبعد الأنظار عن الشوائب.

7- استبدلي الآيلاينر السائل بالكحل

تطبيق الآيلاينر السائل على عينيكِ صعب بعض الشيء، إذ سيبرز الخطوط الرفيعة على الجفن. لهذا، الجئي إلى قلم الكحل الذي سيخلق خطّاً رفيعاً يمكنكِ فرده بواسطة إصبعكِ أو فرشاة المكياج. ابتعدي عن تطبيق الكحل داخل العين، وذلك كي لا تبدو صغيرة.

8- طبّقي ظلال عيون باللون البنّي

مع التقدّم في العمر، يصغر حجم العيون ويخفّ بريقها تدريجياً. أثناء تطبيق المكياج يجب الحرص على إبراز هذا التفصيل في الوجه وإعادة الشباب إليه من خلال اعتماد ظلال عيون باللون البنّي المات والإكثار منه على طعجة العين. هذه الخطوة توهم بحجم عيون أكبر.

9- الجئي إلى مجعّد الرموش

لتطويل رموشكِ، لا تنسي اللجوء إلى مجعّد الرموش! بعد هذه الخطوة، طبّقي الماسكارا لإطالة رموشكِ ولتسليط الضوء أكثر فأكثر على العيون. هذا الأمر سيجعلكِ تبدين أصغر بسنوات!

10- حدّدي الحواجب!

الحواجب تلعب دوراً مهمّاً في إبراز جمال العيون وملامح الوجه، لكن مع التقدّم في السنّ قد تصبح الشعيرات أكثر عرضة للتساقط. لذلك، وللمحافظة على هذا التفصيل المهمّ في الوجه، احرصي على تعبئة الحواجب لكي تبدو كثيفة. اضغطي هنا لإكتشاف أبرز الطرق.