مستحضرات التجميل وأدوات المكياج عديدة ومن الطبيعي أن تضيّعي أحياناً في اختيارها واستخدامها. من هنا، سنسلّط الضوء في هذا المقال على الفرق بين البرونزر والبلاشر، إذ إنهما يعدان من بين أكثر منتجات المكياج تقارباً من حيث اللون أحياناً لذا التفرقة بينهما وبين طريقة استخدام كل منهما قد تكون صعبة على البعض لكن في الحقيقة الموضوع سهل وسنوضّحه لكِ في السطور التالية.

ما الفرق بين كريم اساس مطفي وكريم اساس لامع؟

الفرق بين البرونزر واحمر الخدود

يمكن أن يلعب البرونزر دور البلاشر، لكن الأخير لا يمكن استخدامه كبرونزر. إن استخدام البلاشر هدفه إضافة حياة لللخدين وإبرازهما، بينما يُستخدم البرونزر خصيصاً لإضافة الدفء للوجه. باختصار، يتم استخدام البلاشر لإضافة توهج من اللون إلى الخدين، بينما يهدف البرونزر إلى جعل البشرة تبدو كأنها تعرضت للشمس أو التان. نتيجة لذلك، يميل أحمر الخدود إلى الظهور بأشكال مختلفة من اللون الوردي وأحياناً مع درجات مختلفة من الخوخ أو المشمشي، ولكن يكون البرونزر بني أو ذهبي في العادة.

الفرق الرئيسي الآخر بين البرونزر وبودرة خدود هو كيفية تطبيقهما: يتم تطبيق البلاشر مباشرة على تفاحة الخدين، بينما يمكن تطبيق البرونزر على كل من عظام الخد والحاجب والفك وغيرها من ملامح الوجه والرقبة.

نصائح في استخدام البرونزر مقابل احمر الخدود

- نصائح في استخدام البرونزر

إذا كنت تبحثين عن مظهر طبيعي، يمكن أن يضيف البرونزر لمسة من اللون والتعريف. يعتبرالبرونزر مثالي للمناسبات غير الرسمية في عطلة نهاية الأسبوع، بالإضافة إلى الإطلالات المسائية لا سيما تلك التي تتضمن الكونتور. المفتاح الذي يجب معرفته عن البرونزر هو أنه يهدف إلى إنشاء ما "هالة" من التوهج. عند اختيار البرونزر أنت تريدين العثور على واحد يحتوي على الحد الأدنى من اللمعة. 

ستحتاجين عند استخدام البرونزر إلى تجنُّب استخدام اللون الداكن منه فربما ينتهي بك الأمر بلون برتقالي على بشرتك، وللحصول على مظهر طبيعي ابحثي عن برونزر بدرجة محايدة، واستخدمي لتطبيقه تقنية رقم 3، وذلك من خلال غمس الفرشاة الكبيرة الرقيقة في مسحوق البرونزر وضعيها في صورة رقم 3 على طول جانبي الوجه، بدءً من الجبين وعظام الخدين والفكين، هذا الأسلوب يمنحك مظهر طبيعيّ أكثر حيث إن هذه المناطق هي التي تصل إليها الشمس عادة، ونذكِّرك بأن عدم تطبيق البرونزر على رقبتك يمكن أن يجعل وجهك يبدو في كثير من الأحيان وكأنه لا يتناسب مع جسمك، لذا ضعي البرونزر على جانبي رقبتك أيضاً.

إن كنتِ من ذوات البشرة البيضاء فيُفَضَّل اختيار لون بلمسة ذهبية لإطلالة دافئة، أما البشرة المتوسطة فاعتمدي لها لون أكثر دفئ، وذلك بكونه مائلاً للوردي قليلاً، وعن البشرة الغامقة فالبرونزر المحمر سيجعل الخدين يبرزان، وإن كنتِ صاحبة بشرة جافة فيُخلط البرونزر السائل مع الفاونديشن، أما بالنسبة للبشرة الدهنية فطبقي بودرة مطفأة اللمعة بلا بريق لتجنُّب إبراز المناطق الدهنية شاملة الجبين والأنف والذقن.

- نصائح في استخدام احمر الخدود 

يمكن أن يضيف البلاشر لمسة من اللون اللطيف والمتدفق وهو رائع أيضاً لملابس النهار، ولكن يجب استخدمه باعتدال لأنه غالباً ما يكون بودرة الخدود شديد الصبغة ويمكن أن يكون ثقيل على البشرة إذا لم تكوني حريصةً في تطبيقه. بغض النظر عن اختيارك، ضعي في اعتبارك أن الأقل هو الأكثر، وتأكدي من إبقاء اللون سواء كان ورديًا أو برونزي في نطاق لون بشرتك الطبيعي. لوضع البلاشر آلية تعتمد على شكل الوجه، وفيما يلي بعض النصائح: 

  • الوجه المستدير: يوزّع البلاشر في المنطقة الموجودة تحت عظام الخد، وذلك لإبراز شكل الخدود، وتحديد الوجه، من خلال عملية سحب الخدود إلى الداخل، مع الحرص على الابتعاد عن تطبيق البلاشر عن منطقة الوجنتين، لأن ذلك سيؤكد ويظهر الشكل الدائري للوجه.
  • الوجه المربع: يوضع البلاشر على منطقة الخدود عند الابتسامة، حيث يوضع من خلال اتباع حركات دائرية، الأمر الذي من شأنه أن يبعد النظر عن زوايا الوجه، ويجعله أقرب إلى الدائري.
  • الوجه على شكل ماسة: يوضع البلاشر في المنطقة الموجودة تحت عظمتي الخد، وباتجاه الأذنين. 
  • الوجه البيضاوي: وضع البلاشر في وسط عظمتي الخد، وباتجاه منطقة الأذن. 
  • الوجه الطويل: تطبيق البلاشر بالاتجاه الأفقي في منطقة الخد، ونحو الأذن للتخلص من الطول الزائد في الوجه.