close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي أساسيات المكياج القوي؟

ما هي أساسيات المكياج القوي؟

قبل الخروج من المنزل، تحب العديد من النساء اللجوء إلى مكياج يناسب المكان الذي يتوجّهن إليه واللوك الذي يعتمدنه. ففي حال حضور مناسبة مسائية كالخروج مع الأصدقاء، أو في موعد مع الزوج أو حضور حفل ما، من الطبيعي أن يكون الخيار الأول هو المكياج القوي لإكمال الطلة. لكن ما هي أساسيات هذا النوع من المكياج؟ كل التفاصيل في ما يلي!

أساسيات المكياج القوي

قبل أن نطلعكِ على أساسيات المكياج القوي، لا بد من الإشارة إلى أن الخطوة الأولى هي روتين العناية بالبشرة. ٳن تنظيف البشرة بالغسول أمر ضروري لٳزالة الأوساخ والجلد الميت عنها قبل وضع المكياج. عند الٳنتهاء، نشّفي الوجه جيداً وطبّقي المرطب لكي تبقى البشرة رطبة ومنتعشة. أما الآن، فإليكِ المستحضرات الأساسية التي تساعد في تطبيق مكياج قوي:

1- برايمر

البرايمر هو الخطوة الأولى في تطبيق المكياج القوي. يخلق طبقة ٳضافية بين البشرة والمكياج ويساعد على تثبيته على الوجه لوقت طويل. بحسب خبراء التجميل، من الأفضل تطبيق البرايمر بالأصابع لأنه يساعد على مزج المستحضر بشكل جيد.

برايمر مكياج قوي سماشبوكس smashboxبرايمر SMASHBOX Photo Finish Foundation Primerمكياج قوي برايمر بينيفيت benefitبرايمر BENEFIT COSMETICS The Porefessional Face Primerبرايمر نيكس nyx مكياج قويبرايمر NYX Pore Filler Primer

2- فاونديشن

كريم الأساس يأتي بعد البرايمر وهو مهم لتغطية البثور والبقع الداكنة. عليك أن تختاري هذا المنتج بتركيبة ثقيلة لتغطية كاملة ومثالية للمكياج القوي. ضعي كميّة من الفاونديشن على ٳسفنجة مكياج وامزجيها على كل وجهك.

فاونديشن مكياج قوي فنتي fentyفاونديشن FENTY BEAUTY Pro Filt'r Soft Matte Longwearفاونديشن مكياج قويفاونديشن LAURA MERCIER Silk Crème Oil Free Photo Edition Foundationفاونديشن Charlotte Tilbury شارلوت تلبوري مكياج قوي فاونديشن CHARLOTTE TILBURY Magic Foundation Broad Spectrum SPF 15

3- كونسيلر

ٳختاري الكونسيلر بدرجة أو ٳثنين أفتح من لون بشرتك لكي يضيء محيط العينين. طبّقيه على جفن العينين وبشكل V تحتها ثمّ امزجيه جيداً بواسطة الٳسفنجة لكي تحصلي على لون متجانس يخفي الهالات السوداء. يمكنك أيضاً أن تستخدمي الكونسيلر لٳخفاء الٳحمرار والتّصبغات.

كونسيلر  مكياج قوي هدى بيوتي Huda Beautyكونسيلر HUDA BEAUTY The Overachiever Concealer In Whipped Cream 00G كونسيلر ميبيلين Maybelline مكياج قويكونسيلر MAYBELLINE Super Stay Full Coverage Under-Eye Concealer In Caramel 40

كونسيلر مكياج قوي Urban Decayكونسيلر URBAN DECAY All Nighter Waterproof Full-Coverage Concealer In Fair

4- ظلال عيون

للمكياج القوي، يمكنك أن تقومي بمكياج عيون سموكي يضيف رونقاً لعينيك. ٳختاري آيشدو لمّاع أو بلون البني أو الأسود وطبقيه على جفن عينيك. كما يمكنك ٳعتماد ظلال عيون بلون البيج أو الزهر لكن تأكدي من تطبيق آيلاينر عين القطة Cat Eye.

ما هي أساسيات المكياج القوي؟ظلال عيون NARS Orgasm Eye Shadow Quad In Orgasm Shades

ظلال عيون مكياج قوي دير diorظلال عيون DIOR Backstage Eye Shadow Palette in 004 Rosewood Neutrals

ظلال عيون Urban Decay Naked مكياج قويظلال عيون URBAN DECAY Naked Ultraviolet Eye Shadow Palette

5- ايلاينر

المكياج القوي لا يكتمل من دون تطبيق ايلاينر خلاب باللون الأسود أو أي لون داكن تفضلينه. ٳذا ٳخترت ظلال عيون ناعمة، طبّقي إذاً الايلاينر بخط عريض أو على شكل عين القطة. ٳن ٳخترت مكياج عيون سموكي، فيمكنك الاستغناء عن وضع الآيلاينر أو تطبقيه بخط رفيع وناعم.

ما هي أساسيات المكياج القوي؟ايلاينر MAYBELLINE Eyestudio Lasting Drama Gel In Blackest Black ايلاينر لوريال مكياج قويايلاينر L’ORÉAL Infallible Pro-Last Waterproof Pencil Eyeliner In Black ايلاينر NYX نيكس مكياج قويايلاينر NYX Professional Makeup Slim Eye Pencil In Black

6- رموش كثيفة

الماسكرا والرموش الكثيفة، سواء كانت طبيعية أو اصطناعية، يعملان على ٳبراز جمال العينين وشكلهما بعد ٳنهاء وضع ظلال العيون والآيلاينر. إذا كانت رموشك خفيفة فيمكنكِ وضع رموش اصطناعية، أما إذا كنت كثيفة فيمكنكِ إذاً الاكتفاء بالماسكارا.

ماسكرا Lancôme  لانكومماسكرا LANCÔME Monsieur Big Volumizingماسكرا  نارس narsماسكرا NARS Climax Mascara Cult Beauty

ما هي أساسيات المكياج القوي؟رموش اصطناعية HUDA BEAUTY Classic False Lashes Carmen #9

ما هي أساسيات المكياج القوي؟رموش اصطناعية SEPHORA Luxe False Eyelashes

7- برونزر

يليق البرونزر بجميع ألوان البشرة لكن عليك معرفة ٳختيار اللون المناسب بالأكثر للون بشرتك. ٳنّه من أساسيات المكياج القوي لأنه يقوم بتحديد ملامح الوجه ويسهّل الكونتورينغ.

برونزر Clarins كلارنس مكياج قويبرونزر CLARINS Limited Edition Bronzing Compact Powder

برونزر مكياج قوي غيرلان guerlainبرونز GUERLAIN Terracotta Sun Trio Bronzing Contour Palette

ما هي أساسيات المكياج القوي؟برونز TOO FACED Chocolate Soleil Matte Bronzer

8- احمر شفاه لافت

يجب ٳختيار لون روج ملفت لشفتيك ليضيف رونقاً للمكياج القوي، مثل الأحمر أو الفوشيا أو البرتقالي. تنبّهي جيداً للتدرّج الذي تختارينه، بحسب ما يلائم لون بشرتكِ.

روج مكياج قوي Revlon روج REVLON Super Lustrous Cream Lipstick in RedCoral Fire & Ice 720روج مكياج قوي Gucci روج GUCCI Rouge a Levres Mat Lipstick in 402 Vantine Fuchsiaروج مكياج قوي فنتي بيوتي Fenty Beauty روج FENTY BEAUTY Mattemoiselle Plush Matte Lipstick in Tiger Tini Exotic Orange


للمزيد من المواضيع عن المكياج، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور أو آب ستور