close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

صور مكياج يوم التأسيس لتستوحي منها افكار ملفتة

مكياج يوم التأسيسيارا النملة
مصدر الصورة: انستقرام يارا التملة

لا شكّ أن يوم 22 فبراير من كل عام، أصبح مناسبةً عظيمةً للإحتفاء بتاريخ تأسيس الدولة السعودية، وفرصة لاستذكار إنجازات المملكة ونجاحاتها منذ عام 1727 حتى اليوم. في نفس الإطار، إن كنتِ ستحتفلين به وتحتاجين إلى تطبيق مكياج يلائم هذا اليوم ويبرز جمالكِ العربيّ، فجمعنا صور موديلات مكياج يوم التأسيس ستساعدكِ على اختيار ما يلائمكِ وتستوحي منها... هل أنتِ مستعدّة؟

صور مكياج يوم التأسيس

ستجدين أدناه بعض موديلات مكياج يمكنكِ أن تعتمديها يوم التأسيس:

  • يمكنكِ أن تستوحي من مكياج يوم التأسيس الذي اعتمدته بعض المؤثّرات السعوديات على مواقع التواصل سابقاً للاحتفال بهذه المناسبة. كلٍ على طريقتها، اختارت مكياج تراثي يحاكي إطلالتها، وقد تنوّعت الموديلات ما بين المكياج الناعم والمكياج القوي العربي الذي ارتكز على الآيلاينر البارز، تماماً مثلما ترينه في الصور أدناه.

صور مكياج يوم التأسيسرنيم يوسف
مصدر الصورة: انستقرام رنيم يوسف

صور مكياج يوم التأسيسريماس ابراهيم
مصدر الصورة: انستقرام ريماس ابراهيم

صور مكياج يوم التأسيسصفيّة
مصدر الصورة: انستقرام صفيّة

صور مكياج يوم التأسيسيارا النملة
مصدر الصورة: انستقرام يارا النملة

صور مكياج يوم التأسيسندى بقشان
مصدر الصورة: انستقرام ندى بقشان

صور مكياج يوم التأسيسمصدر الصورة: انستقرام waadmakeupartist

  • أبرزي الجمال العربي من خلال اعتماد مكياج يوم التأسيس يكون قويّ من ناحية العينين مثل مكياج سموكي. كما ويمكنكِ اعتماد أحمر شفاه باللّون النيود.

صور مكياج يوم التأسيسسيرين عبد النور
مصدر الصورة: انستقرام سيرين عبد النور

صور مكياج يوم التأسيسإليسا
مصدر الصورة: انستقرام إليسا

  • من الخيارات الأخرى الموجودة أمامكِ لتطبيق مكياج يوم التأسيس، ثمّة ذاك خفيف على العينين والوجه بالكامل، فيمكنكِ وضع ايلاينر ناعم جدّاً مع جانح صغير أو من دونه. شاهدي الصورتين أدناه واستوحي منها.

مكياج يوم التأسيسالعنود بدر
مصدر الصورة: انستقرام العنود بدر

مكياج يوم التأسيسزينة مكي
مصدر الصورة: انستقرام زينة مكي

  • لمَ لا تعتمدين لمكياج يوم التـأسيس ايلاينر غرافيكي يسلّط الضوء على جمال عينيكِ ويسحبهما؟ يمكنكِ مثلاً تطبيق هذا اللّوك، واللّجوء إلى روج ملمع مع مسكره على شفاهكِ لإكمال الإطلالة.

مكياج يوم التأسيسمايا أحمد
مصدر الصورة: انستقرام مايا أحمد

مكياج يوم التأسيسأريج
مصدر الصورة: انستقرام أريج

  • هل تبحثين عن خيارات أخرى تتضمّن الايلاينر لمكياج يوم التأسيس؟ لديكِ مثلاً ايلاينر على مدمع العين الذي يمكنكِ وضعه بأكثر من طريقة: إن كان لوحده أو مع خطّ ايلاينر وجانح تكميليّ... نسّقي اللّوك بحسب ذوقكِ، فأنتِ تعلمين ماذا يلائمكِ أكثر. أمّا من ناحية الشفاه، فلمَ لا تلجئين إلى الروج باللّون الأحمر؟

مكياج يوم التأسيسعالية خليل
مصدر الصورة: انستقرام عالية خليل

مكياج يوم التأسيسلما العقيل
مصدر الصورة: انستقرام لما العقيل

  • محتارة ولا تعلمين ماذا تطبّقين مكياج ليوم التأسيس؟ إليكِ خيار ربما سيعجبكِ: بكلّ بساطة، ايلاينر مجنح. لماذا؟ لأنّه يرفع عينيكِ، ويبرز جمالهما، كما ويمكنكِ اختيار أي تدرّج روج معه، إن كان قويّاً مثل الأحمر أو ناعماً مثل النيود.

مكياج يوم التأسيسأسيل عمران
مصدر الصورة: انستقرام أسيل عمران

صور مكياج يوم التأسيسنجود الرميحي
مصدر الصورة: انستقرام نجود الرميحي

  • للوك ملفت وبرّاق، لمَ لا تعتمدين ايشادو غليتر لمكياج يوم التأسيس؟ اختاري لوناً ناعماً أو آخر قوياً، والفتي الأنظار.

صور مكياج يوم التأسيسديميت أوزديمير
مصدر الصورة: انستقرام ديميت اوزديمير

مكياج يوم التأسيسCamila Morrone
مصدر الصورة: انستقرام maryphillips

لمحة عامة عن تاريخ يوم التأسيس السعودي

  • تأسّست الدولة السعودية الأولى بين عامَي 1744 ميلاديّ-1818 ميلاديّ، بعد معاناة الجزيرة العربية من مشاكل كثيرة طالت النواحي السياسية والاجتماعية، ممّا أدى إلى تحالف بين الأمير محمد بن سعود بن محمد بن مقرن، والشيخ محمد بن عبد الوهاب.
  • أُسِّست الدولة السعودية الأولى في عام 1744 ميلاديّ بعد أن حرص كلّ من أمير الدرعية محمد بن سعود والشيخ محمد بن عبد الوهاب على السير نحو العقيدة الصحيحة، وإنشاء دولة موحدة تُطبِّق الشريعة الإسلامية، واتّفاق كلا الطرفين بما يُسمى "اتفاق الدرعية".
  • أسفرت العديد من الحملات العثمانية عن نهاية الدولة السعودية الأولى عام 1818 ميلاديّ.
  • نشأت الدولة السعودية الثانية خلال الفترة من 1824 ميلاديّ وحتى 1891 ميلاديّ، وذلك بعد انقضاء الحملات العثمانية وما خلفته من آثار، والتي لم تؤثر على ولاء أهل المنطقة لأسرة آل سعود، حيث قام الأمير تركي بإعادة بناء دولة سعودية ثانية، عاصمتها الرياض، تقوم على ما قامت عليه السعودية الأولى من مقومات.
  • في عام 1902 ميلاديّ، استطاع الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود العودة إلى الرياض ومعه مجموعة من الأشخاص، وتمكّن بذلك من استعادة حكمه إلى سابق عهده، وبذلك كانت بداية ظهور الدولة السعودية الثالثة التي تكلّلت بانسحاب القوات العثمانية منها في عام 1906 ميلاديّ. ثم تأسست المملكة العربية السعودية في تاريخ 23 سبتمبر 1932 ميلاديّ.

يوم التأسيسمصدر الصورة: بنترست TWD

خلفيات يوم التاسيس

ما هو الفرق بين يوم التأسيس السعودي واليوم الوطني السعودي؟

1. ما هو يوم التأسيس السعودي؟

يصادف يوم التأسيس السعودي في 22 فبراير من كل عام وهو يمثّل ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى. أُسِّست المملكة قبل ما يقارب 300 عام، أي عندما تولّى الإمام محمد بن سعود الذي حكم مدينة الدرعية السعودية في منتصف عام 1727 ميلاديّ. في هذه المناسبة، يُحتفل بالإرث الثقافي والإجتماعي لهذه الدولة ومجتمعها.

2. ما هو اليوم الوطني السعودي؟

أمّا اليوم الوطني السعودي الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام، فهو اليوم الذي أعلن فيه الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود توحيد البلاد تحت اسم المملكة العربية السعودية، قبل حوالي الـ9 عقود. بكلمات أخرى، إنّ اليوم الوطني السعودي هو يوم تسمية البلاد بالمملكة العربية السعودية.