صيحات كثيرة تظهر يومياً على السوشيل ميديا عندما يتعلّق الأمر بالجمال، أكان في الشعر، المكياج أو حتى المناكير. في الفترة الأخيرة انتشرت صيحة Checkered Nails أو المناكير التي ترسَم على شكل كاروهات، أو التي تشبه طاولة الشطرنج. هذا الموديل من طلاء الأظافر ليس جديد، بل كان رائجاً سابقاً وعاد إلى الواجهة هذه السنة، تحديداً بعد أن نشرت كايلي جينر صور أظافرها المرسوم عليها كاروهات ملوّنة على شكل مناكير فرنسي. من هنا، في ما يلي جمعنا لكِ موديلات مناكير مرسوم عليها مربعات لتستوحي منها في إطلالاتكِ المقبلة.    

موديلات مناكير كاروهات

يمكنك اعتماد صيحة المناكير هذه بأشكال وألوان مختلفة وليس فقط بالأبيض والأسود. كايلي جينر مثلاً دمجت بين المناكير الفرنسي الملوّن الذي هو صيحة أيضاً ونقشة مربعات الشطرنج بألوان مختلفة. من ناحية أخرى، يمكنك تطبيق مناكير بلون موحّد على كل الأظافر ورسم مربعات على اصبع واحد للمسة مرحة وعصرية. 

هذا ليس كلّ شيء، يمكنك الدمج بين أكثر من رسمة على الاصبع أو الظفر الواحد. أي يمكنك تطبيق لون واحد على كامل الظفر ومن بعدها رسم مربعات عليه كما باستطاعتك إضافة رسومات أخرى فوق المربعات مثل الورود مثلاً. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك رسم كاروهات على نصف الظفر وتطبيق لون حيادي على باقي الاظافر. 

كثيرة هي الموديلات التي يمكنكِ اعتمادها، لكن إذا قررتِ تطبيق مناكير الشطرنج باللونين الأبيض والأسود، فانتبهي لهذه الخطوات:

  • استعيني بريشة رفيعة جداً لرسم المربعات لتظهر الخطوط محدّدة ومثاليّة. كما يمكنكِ استخدام فرشاة رفيعة جداً وتطبيق عليها مزيل أظافر لجعل الخطوط محدّدة عند الزوايا تحديداً. 
  • طبعاً يجب أن تبدئي بطلاء الأساس الشفّاف قبل كلّ شيء. هو لا يمنع اللون من التغلغل في ظفركِ فقط، بل يحافظ على الطلاء أيضاً لمدّةٍ أطول قبل أن يتقشّر.
  • على الطبقة الأولى من اللون أن تكون رقيقة جدّاً، فالطلاء الفاتح جداً يفضح النتوءات والشوائب، لذا يجب تكوين طبقة أساسيّة جيّدة قبل إضافة الطبقة الثانية.
  • ضعي الفازلين على البشرة المحيطة بالظفر لتفادي تلطّخها بالطلاء، فهو يشكّل طبقة عازلة تحمي بشرتكِ. عند الانتهاء، أزيلي الفازلين وستزول معه كلّ البقع خارج الظفر.
  • الطلاء الفاتح جداً يُظهر الفراغات بسرعةٍ فائقة، لذا احرصي على تمرير الريشة على رأس ظفركِ كيف لا يبدو أبيضاً في اليوم التالي. كذلك، أضيفي طبقة من Top Coat كلّ يوم للمحافظة على الطلاء لأطول فترةٍ ممكنة.
  • قبل إزالة طلاء الأظافر، ادهني القليل من الزيت على أصابعكِ وأظافركِ لتفادي تصبّغ هذه المناطق وتأمين عمليّة إزالة نظيفة.
  • إذا أردتِ تلوين منطقةٍ انقشر عنها الطلاء، لا تضيفي طبقةً منه على كامل الظفر، فذلك سيمنحه لونين مختلفين. بواسطة الريشة، ضعي نقطة في وسط المنطقة التي تريدين تلوينها، وانتظري أن تنتشر النقطة على كلّ المنطقة، ثمّ أضيفي بعد دقيقتين طبقة من الـ Top Coat.

كايلي جينرKylie Jenner

من صفحة Yeswhatnails@ على انستغرام 

 من صفحة Aoifemalone@ على انستغرام 

من صفحة Laurenladnier@ على انستغرام 

من صفحة _arjenesisnails@ على انستغرام

من صفحة overglowedit@ على انستغرام 

من صفحة betina_goldstein@ على انستغرام 

من صفحة jessicawashick@ على انستغرام 

من صفحة asami812@ على انستغرام

من حساب didoline على بنترست

من حساب luna lab على بنترست

من حساب nails magazine على بنترست

من حساب perfect nail store على بنترست

من حساب stayglam على بنترست

من حساب trendencias على بنترست

من حساب zazzle على بنترست

من حساب zoe cooper على بنترست

من حساب We Heart it على بنترست

من حساب yougirlknows على بنترست

من حساب Nailsmag على بنترست