close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل تطبّقين الماسكارا بكثرة؟ إتبعي إذاً هذه الخطوات للمحافظة على الرموش ومنع تساقطها

هل تطبّقين الماسكارا بكثرة؟ إتبعي إذاً هذه الخطوات للمحافظة على الرموش ومنع تساقطهاقد تكونين من النساء اللواتي لا يخرجن من المنزل من دون تطبيق الماسكارا، الأمر الذي ينعكس سلباً على صحة الرموش الطبيعية. في الواقع، إن وضع الماسكارا يومياً يسبّب تلف بصيلات الشعر وضعفها، خصوصاً إن لم تعتني برموشكِ بشكل جيّد. لذلك حتى تحافظي عليها وتمنعي تساقطها، عليكِ أن تتقيّدي ببعض النصائح والإلتزام بتنفيذ الخطوات بشكل منتظم، خصوصاً إن كنتِ تطبّقين الماسكارا بكثرة. إكتشفيها أدناه:

إن أردتِ رموش طويلة وكثيفة من دون ماسكارا، فالجئي إلى هذه الخطوات

خطوات لمنع تساقط الرموش وحمايتها من الإستخدام المفرط للماسكارا

1- ترطيب الرموش بشكل منتظم

من المهمّ جداً ترطيب الرموش يومياً تماماً كما تفعلين للبشرة والشعر، من أجل المحافظة عليها. طبّقي مثلاً زيت الخروع الدافىء أو زيت اللوز، زيت جوز الهند أو حتى الفازلين على الرموش، بواسطة إصبعكِ أو فرشاة ماسكارا جافّة. هذه المكوّنات تزوّد الرموش بالترطيب اللازم وتنشّط الدورة الدموية لبصيلات الشعر.

2- تطبيق برايمر الرموش قبل الماسكارا

صحيح أن برايمر الرموش يزيد من كثافة الرموش ويجعلها أطول، لكن في الوقت عينه يشكّل حاجز حماية. يحتوي هذا المنتج عادةً على مكوّنات تغذي الشعيرات وتقويها، الأمر الذي يساهم في حماية الرموش من التساقط. طبّقيه دائماً قبل وضع الماسكارا للإستفادة من المنتج.

تسوّقي من منتجات برايمر الرموش وطبّقيها قبل الماسكارا

3- إزالة الماسكارا بالطريقة الصحيحة للمحافظة على الرموش

كوني على يقين أن إزالة الماسكارا بالطريقة الصحيحة، تساعدكِ في المحافظة على الرموش حتى ولو طبّقتها يومياً. حاولي إزالة مكياج العيون بلطف من دون أن تشدّي، فكلّ ما عليكِ فعله هو وضع قطنة مبلّلة بمزيل المكياج على كل عين مغلقة لمدة 30 ثانية. هذه الطريقة تساعده في انزلاق الماسكارا بشكل سلسل من دون أن الإضطرار إلى فركها. بعد انقضاء المدة، قومي بمسح القطنة إلى الأسفل من دون أن تشدّي، هذا سيساهم في التخلّص من آثار المكياج من دون أن تتساقط الرموش.

4- اختيار الماسكارا بحكمة للمحافظة على الرموش

إن كنتِ لا تحبّين الخروج من دون تطبيق الماسكارا، فعليكِ إذاً انتقاء الماسكارا الصحيحة. إبتعدي عن المكونات الضارة الموجودة فيها مثل الفورمالديهايد والأصباغ الاصطناعية، إذ إن كثرة استعمال هذه العناصر تضرّ الرموش وتساهم في تساقطها. إلجئي إذاً إلى مستحضرات ماسكارا لى تحتوي بتركيبتها على عناصر مغذية وغنية بالفيتامينات.

5- الإنتباه إلى مدة انتهاء صلاحية الماسكارا

من الضروري جداً أن تنتبهي إلى مدة انتهاء صلاحية الماسكارا، إذ إن استخدامها أكثر من 3 إلى 6 أشهر سيؤدي إلى تساقط الرموش من دون أن تدري ذلك. غيّر الماسكارا بعد هذه الفترة المحدّدة بواحدة جديدة.

إنتبهي أيضاً إلى صلاحية منتجات المكياج الأخرى

6- تناول مأكولات غنية بالفيتامينات للمحافظة على الرموش

بما أنّ تطبيق الماسكارا يومياً قد يسبّب تساقط الرموش في حال لم تتّبعي الخطوات التالية، فعليكِ الإنتباه إلى نظامكِ الغذائي. تناولي المأكولات الغنية بالفيتامينات والتي تعزّز نموّ شعيرات الرموش ومنع تساقطها مثل: المكسّرات، المحار، السبانخ، الفاصولياء وغيرها من الأطعمة.

إكتشفي المزيد من المأكولات التي تحافظ على الرموش