زمن كورونا فيروس كورونا هل فعلاً يعيش فيروس كورونا على مستحضرات المكياج؟

كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا 

سؤال اليوم: هل فعلاً يعيش فيروس كورونا على مستحضرات المكياج؟

إلى جانب أسئلتكِ حول الفترة الزمنية التي يعيش خلالها هذا الفيروس على مختلف الأسطح والملابس، قد تطرحين أيضاً هذا السؤال: "هل فعلاً يعيش فيروس كورونا على مستحضرات المكياج؟"، وذلك خوفاً من أن ينتقل هذا الوباء من خلالها إليكِ أو إلى أي شخص من عائلتكِ من دون أن تدري. من هنا، حتى تكوني على اطلاع تام على كل المعلومات، سنجيبكِ في ما يلي عن هذا السؤال، وفقاً لآراء الخبراء.

في الواقع، ليس هناك إجابة دقيقة حول موضوع عيش فيروس كورونا على مستحضرات المكياج؛ ففي حين أنه من غير الواضح تحديداً المدة التي يبقى فيها فيروس كورونا نشطاً خارج الجسم، إلّا أن العديد من الدراسات تؤكد أن الفيروس يعيش في أي مكان من ساعتين الى 9 أيّام، وذلك وفقاً لنوعية الأسطح. لكن في كل الأحوال، يوصي جميع الخبراء بأنه في حال الإصابة بفيروس كورونا، على المرأة تجنّب استخدام أي من مستحضرات المكياج خلال فترة الإصابة، وأيضاً تجنّب مشاركة تلك المنتجات مع أي شخص آخر، لكي لا تنتقل العدوى بالفيروس، في حال تواجدها. أمّا إذا كنتِ تخافين من التقاط المستحضر للفيروس من الداخل فلا داعي للقلق، كل ما عليكِ فعله هو وضعه جانباً وعدم لمسه لأيام، بعدها باستطاعتكِ استخدامه من جديد.

من جهة أخرى، أوصى أحد الخبراء في عالم التجميل، إنشاء منطقتين متميّزتين في منزلكِ؛ منطقة "ملوّثة" وأخرى نظيفة. عند العودة إلى البيت، اتركي جميع مستحضرات المكياج التي كانت في حقيبتكِ في المنطقة الملوّثة، بعدها اغسلي يديكِ، عقّمي جميع المنتجات بالمعقّم وانقليها إلى المنطقة النظيفة. هذه الطريقة ستضمن لكِ التخلّص من فيروس كورونا في حال كان موجوداً على أي واحد من مستحضراتكِ.

كيفية تعقيم مستحضرات المكياج، وتنظيف فراشي المكياج للوقاية من فيروس كورونا

طرق تعقيم مستحضرات المكياج

في ما يتعلّق بتعقيم مستحضرات المكياج، فيجب مسح زجاجة أو عبوة جميع مستحضرات التجميل بقطنة مبللة بالمطهّر أو المعقّم. كما يجب تعقيم حقيبة المكياج، هذا إلى جانب غسل فراشي المكياج يومياً، في ظل انتشار فيروس كورونا.

طرق تنظيف فراشي المكياج

  • غسول الأطفال: قومي بوضع الفرشاة تحت الماء ثمّ أضيفي القليل من صابون الأطفال عليها واستمري بفركها بالماء حتى تتخلّصي من أيّ لون عالق.
  • الخل والماء: وهي من الطرق التقليديّة، إمزجي الماء والخل وانقعي الفرشاة داخل هذه الخلطة لبعض الوقت. عند الانتهاء، قومي بغسلها بماء دافئ.
  • المناديل المبللة الخاصة بالأطفال: قومي بفرك الفرشاة بواسطة هذه المناديل لكن بشكل دائري ولطيف حتى تتخلّصي من جميع الألوان العالقة بها.
  • زيت الزيتون: قومي بوضع القليل من زيت الزيتون على منديل ورقي ثمّ إفركي الفرشاة بهذا المنديل حتى تزول كلّ الألوان العالقة.

ملاحظة هامّة: صحيح أن استعارة مستحضرات المكياج من أي أحد، أمر غير محبّذ، بسبب خطر إنتشار البكتيريا والفيروسات من شخص إلى الآخر، إلّا أن أهمّية هذا الموضوع يتضاعف مع انتشار فيروس كورونا. لذلك، على كل السيّدات استخدام منتجاتهنّ الجمالية الخاصة فقط!