فاونديشن كريم اساس الصيف صيفالصيف من دون شكّ هو الفصل المفضّل لديّ! أحبّ أن أكون في الهواء الطلق وأن أستمتع بوقتي في هذا الموسم، لكن يجب أن أعترف بأن هناك شيئاً واحداً يقلقني من الناحية الجمالية كلّ عام: سيلان المكياج وتحديداً الفاونديشن دعينا نحسم الأمر، إن تطبيق كريم الاساس في الصيف يتطلّب بعض الخطوات الأساسية لتثبيته وعدم سيلانه، وهذا ما يجعله مختلفاً عند وضعه في الشتاء. لا يقف الموضوع عند هذه المشكلة فحسب، فاختيار الفاونديشن غير المناسب للفصل الحارّ هو من أبرز الأخطاء التي قد ترتكبينها عن غير قصد، هذا إلى جانب بعض الهفوات الأخرى. انطلاقاً من هنا، سنكشف لكِ قواعد عدّة لتطبيق الفاونديشن بالطريقة الصحيحة في فصل الصيف، لضمان عدم سيلانه وحتى يتلاءم مع بشرتكِ.

11 نصيحة لتطبيق الفاونديشن في الصيف 

1- ترطيب البشرة قبل تطبيق الفاونديشن في الصيف

لا تتخاذلي أبداً عن هذه الخطوة، فتخطّي ترطيب البشرة يسبّب جفاف الجلد خصوصاً إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنية ممّا يؤدّي إلى إفراز المزيد من الزيوت، وبالتالي يتخرّب مكياجكِ. الجئي إلى كريم مرطب للوجه مناسب لنوع بشرتكِ حتى تحافظي على الفاونديشن في الصيف. 

إليكِ كيفية اختيار كريم المرطب المناسب لنوع بشرتكِ

2- تطبيق البرايمر قبل الفاونديشن في الصيف

 إن تطبيق البرايمر قبل الفاونديشن لا يصغّر المسام   ويخفي التجاعيد فحسب، بل أيضاً يمنح البشرة نضارة وإشراقة لا مثيل لهما ويمتص الزيوت الزائدة في بشرتكِ. هذا المستحضر هو سلاحكِ للتمتّع بمكياجٍ خالٍ من الشوائب ويدوم طويلاً.

ما هو البرايمر الذي يناسبكِ بحسب نوع بشرتكِ؟

3- اختيار الفاونديشن الصحيح في الصيف 

ضعي كريم أساس أو فاونديشن بتركيبة ترتكز على المياه وليس على الزيت وذلك لأنه مناسب لكل أنواع البشرة، يرطبها من دون تكدس الزيوت ويحافظ على تنفس المسامات. كذلك استبدلي الفاونديشن السائل أو الكريمي، بمستحضر على شكل بودرة. هذه الأخيرة تمنحكِ سحنة مضيئة غير لامعة أو زيتية، ما يساعدكِ في المحافظة على كريم الاساس طيلة اليوم ومنعه من السيلان. أيضاً باستطاعتكِ اللجوء إلى بي بي كريم أو سي سي كريم، كون تركيبتهما خفيفة وملائمة لفصل الصيف. 

كيفية اختيار بيبي كريم مناسب لمختلف انواع البشرة

افضل مستحضرات سي سي كريم، تعمل على توحيد لون البشرة

4-...وأيضاً اللجوء إلى تدرّج الفاونديشن الصحيح في الصيف

في فصل الصيف، قد يتغيّر لون بشرتكِ جرّاء التعرّض للشمس أكثر على البحر، هذا إلى جانب اللجوء إلى التان وعمليات التسمير، هذا الأمر يؤدي إلى جعل البشرة مائلة إلى اللون البرونزيّ أكثر. لذلك عليكِ اختيار تدرّج الفاونديشن الذي يتناسب مع لون بشرتكِ في الصيف، فالجئي مثلاً إلى كريم الاساس بالتدرّجات التي تتراوح ما بين لون البني الداكن والخوخي (Peach) التي تمتزج مع لون بشرتكِ وتمنحكِ سحنة مثاليّة. طبعاً في حال كانت البشرة مائلة إلى اللون الحنطي، فاستعيني بالفاونديشن الذي يتطابق مع لون منطقة العنق. إن كانت هذه الأخيرة أفتح من لون وجهكِ بكثير، فاستخدمي فاونديشن ذات تدرّج يقع بين لونيّ العنق والوجه.

اكتشفي ما هي أفضل درجات الفاونديشن للبشرة الحنطية

7 كريمات أساس مناسبة لصاحبة البشرة السمراء 

5- نعم لانتقاء فاونديشن مع SPF في الصيف

استخدام فاونديشن يحتوي على SPF خطوة ذكية جداً في الصيف، تساعدكِ في حماية وجهكِ من أشعّة الشمس الضارة. هذه الطريقة ستُبعد عنكِ البقع الداكنة والتصبغات الناتجة عن الشمس.

استعيني بواحد من أفضل فاونديشن مع SPF

6- مزج كريم المرطب مع الفاونديشن في الصيف

في حال لا تملكين كريم اساس ذي تركيبة خفيفة وخالية من الزيوت، أضيفي إليه بضع قطرات من الكريم المرطب حتى يصبح الفاونديش أكثر تجانساً مع بشرتكِ ويمنحها لمسة مضيئة. 

7- تطبيق الفاونديشن في الصيف ببيوتي بلندر مبلّلة 

في فصل الصيف، عليكِ أن تستخدمي البيوتي بلندر المبلّلة قليلاً بالمياه. إن الإسفنجة الرطبة هي أفضل طريقة لتطبيق كريم الأساس، كونها تزوّد بشرتكِ بالترطيب اللازم ما يساعد في توزيع الفاونديشن بشكل مثالي، كما يمنحكِ تغطية كاملة. قومي بنقع البيوتي بلندر في الماء ثمّ إضغطي عليها جيداً لتتخلّصي من الماء الفائض الذي لم تمتصّه. أثناء تطبيق كريم الأساس، ضعي كوباً من الماء بجانبكِ وقومي بترطيبها من حينٍ إلى آخر.

8-عدم الإكثار من طبقات الفاونديشن في الصيف

من بين الخطوات الأساسية لتطبيق الفاونديشن بطريقة صحيحة في فصل الصيف بشكل خاص، هو عدم الإكثار منه! ضعي طبقة واحدة من كريم الاساس على وجهكِ بالكامل ثم استخدمي فرشاة مكياج صغيرة لتغطية أيّة بقعة تريدين إخفاءها باستخدام كريم الأساس.

9- من المفضّل عدم تثبيت الفاونديشن ببودرة الوجه في الصيف

خلافاً للإعتقاد السائد، فإن استخدام بودرة الوجه المثبّتة على وجهكِ خلال أشهر الصيف ليس دائماً مثالياً. عندما تبدأين في التعرّق، يمكن أن تظهر البودرة على شكل تكتّلات، مما يعزّز العيوب وخطوط الوجه. لذلك من المستحسن عدم اللجوء إليها في الفصل الحارّ، لكن إن كنتِ مضطرة إلى فعل ذلك فاستخدميها على منطقة الـT-Zone فقط.

10- الإستعانة بالأوراق الجافة لتثبيت الفاونديشن في الصيف

بإمكانكِ الإستعانة بالأوراق الجافة التي تمتصّ الزيوت الزائدة في البشرة بدلاً من استخدام البودرة المثبّتة، والتي تضمن ثبات كريم الاساس لفترة طويلة خصوصاً إن كنتِ صاحبة بشرة دهنية. هذه الأوراق تُعرف بـBlotting papers وهي خالية من المواد المعطّرة أو السبيرتو التي تؤدي إلى إزالة المكياج. طريقة استخدامها سهلة للغاية، فكل ما عليكِ فعله هو الضغط بها قليلاً على الجبين، الأنف والذقن من خلال عملية التربيت.

11- نثر رذاذ مثبّت على الفاونديشن في الصيف

كخطوة نهائية لا بدّ منكِ أن تنثري رذاذ مثّبت على بشرتكِ في فصل الصيف، ما يساعد في تثبيت الفاونديشن وعدم تحويل وجهكِ إلى لوحة سائلة.

هذه هي افضل مستحضرات مثبت مكياج سبراي