سحنة خالية من الشوائب تناسب لون بشرتكِ، خافيةً البقع الداكنة، الهالات السوداء وعلامات التعب...

ونحن هنا لنعلّمكِ الخطوات الصحيحة للحصول على ذلك!

 

1- الطريقة الصحيحة لتحضير البشرة لتطبيق المكياج تقضي باستخدام المستحضرات التالية بالتدرّج التالي:

  • مصحّح لون البشرة أو الـColor Correctors. إليكِ تذكير بمهمّة كل لون:
  • الأخضر لاحمرار البشرة والشعيرات الدمويّة المكسورة.
  • الأزرق والبنفسجيّ الفاتج للبشرة الشاحبة المائلة إلى الإصفرار.
  • الزهريّ للنقاط الداكنة والأنسجة الزرقاء البارزة لدى البشرة الحنطيّة.
  • الأصفر للبشرة الزيتيّة اللون والتي تفتقر للحيويّة.
  • البرتقاليّ والأحمر للبقع الداكنة التي تشوّه جمال البشرة المائلة إلى الإسمرار.

 

هذا التدرّج مثاليّ، لأنّ استخدام الـColor Correctors من دون كونسيلر من بعد الفاونديشن سيترك آثاراً على بشرتكِ.


 

 

2- إن كنتِ تعانين من الهالات السوداء بشكلٍ يوميّ ودائم، ولا ترديدين استخدام الـColor Correctors، طبّقي الكونسيلر قبل تطبيق الفاونديشن أسفل العين. عند الإنتهاء من تطبيق كريم الأساس، استعملي الكونسيلر من جديد في الأماكن التي تشعرين أنّها ما زالت بحاجة للقليل من التغطية.

 

 

3- تطبيق البرايمر على منطقة الـT-Zone (الجبين والأنف) ضروريّ لصاحبات البشرة الدهنيّة. هو يحافظ على جفاف البشرة ويحدّ من تراكم الزيوت في هذه النقطة من الوجه، ممّا يمنع كريم الأساس من التشقّق والتكسّر خلال ساعات النهار.

 

 

4-   من بعد اختيار تركيبة كريم الأساس المناسبة:

  • Light Coverage: تركيبة خفيفة تغطّي الوجه بطبقة خفيفة وشكلٍ طبيعيّ وناعم.
  • Medium Coverage: يوحّد لون البشرة ويغطّي التصبّغات.
  • Full Coverage: تركيبة كثيفة تغطّي كل شوائب الوجه. إن قرأتِ كلمة Corrective أو Paramedical فهذا يعني أنّ المستحضر يغطّي كل شوائب الوجه.

قومي بهذا الإختبار لمعرفة اللون الذي يناسب بشرتكِ:إن كنتِ محتارة بين أكثر من تدرّج، قومي بمسح القليل من كل لون على خدّكِ. التدرّج الذي يمتزج جيّداً مع بشرتكِ هو الذي عليكِ اختياره.

 

 

5- لا تنسيّ أنّ لون كريم الأساس المثاليّ لبشرتكِ هو أيضاً ذلك الذي يتطابق مع لون منطقة العنق. إن كانت منطقة العنق أفتح من لون وجهكِ بكثير، استخدمي فاونديشن ذات تدرّج يقع بين لونيّ العنق والوجه (أفتح من الوجه وأغمق بقليل من العنق). أخيراً، إحرصي أيضاً على تطبيق كريم الأساس على الأذن للتخلّص من الإحمرار ومنطقة الديكولتيه أيضاً، خصوصاً إن كنتِ ترتدين فستان مكشوف عند منطقة الأكتاف والصدر.

 


6- عند تطبيق الفاونديشن، ابدئي من الداخل وباتّجاه الخارج، فهذه الحيلة تمنحكِ لوك طبيعيّ، وتمنع كريم الأساس من التجمّع عند الأطراف.

 

 

7- لنظارات مفعمة بالحياة ويقظة، طبّقي كريم الأساس على الجفون العليا. نعم، أنتِ لم تخطئي في القراءة.

 

 

8- إن كان الكونسيلر قد نفذ من حقيبة مكياجكِ، قومي بتطبيق القليل من كريم الأساس الكريميّ على البقعة التي تريدين تغطيتها في والجه. مهلاً، مهلاً، انتظري لبضع دقائق إلى أن تجفّ نقطة كريم الأساس هذه قبل مزجها مع باقي الوجه. الإنتظار يسمح للفاونديشن بأن يصبح أكثر كثافة، لذلك وعند دهنه سيغطّي تلك الشائبة التي تزعجكِ.
 

 

9- قومي بمزج الهايلايتر مع القليل من الفاونديشن على يدكِ، ومن ثمّ طبّقيه على كامل الوجه أو النقط التي تريدين إضاءتها مثل الجبين، كرسيّ الوجنتين والأنف... حيلة تزيد الوجه إشراقاً وتجعل الفاونديشن لا يبدو جاف للغاية ومات.


 

 

10- طبّقي كريم الأساس باتّجاه الأسفل لكي تخفي كامل شعيرات الوجه الصغيرة.


 

11- إن كنتِ تستخدمين الريشة لتطبيق الفاونديشن، مرّري الإسفنجة كلمسة أخيرة للتخلّص من العلامات والآثار الي قد تتركها الريشة على الوجه والحصول على سحنة متجانسة بالكامل.

 

 

إقرئي أيضاً: مصطلحات قد ترينها على كريم الأساس ومعنى كل واحدة منها

7 رموز موجودة على مستحضراتكِ الجماليّة، ما هي وماذا تعني؟