تحب المرأة العربية بطبيعتها أن تطبّق أحياناً نقش حناء على جسمها وتحديداً على يديها، إذ إن هذه الخطوة تبرز الجانب الشرقيّ لديها في مختلف إطلالاتها. موديلات الحناء تختلف وتتعدّد وتجمع ما بين البسيطة أم المنمّقة، فتختار كل سيدة اللجوء إلى رسومات وزخرفات تتناسب مع ستايلها وذوقها. في شهر رمضان، تلجأ عادةً معظم النساء إلى العبايا أو القفطان لتكون إطلالتهنّ ذات طابع عربيّ-شرقيّ، لكن لا يكتمل اللوك من دون رسمات الحنّة التي تزيّن اليدين. لذلك حرص موقع "جمالكِ" على جمع 12 صورة نقشات ورسومات حناء من إنستقرام، لتستوحي منها في إطلالاتكِ الرمضانية المقبلة. بين موديلات نقش حناء التي اخترناها لكِ، ستجدين رسومات ستجدين أشكال حناء بسيطة، معقّدة ومبالغة بها وذلك بحسب رغبتكِ. إذا كنتِ محتارة أيّة رسمة حنّة تعتمدين في رمضان، اختاري واحدة من الرسومات التي تناسب أسلوبكِ وملابسكِ. 

في ما يتعلّق بالألوان، فبإمكانكِ اللجوء إلى الأبيض، الأحمر، البني أو الأسود...الخيار يعود لكِ! لذلك انتقي التدرّج الذي تريدينه والذي يليق بإطلالتكِ أيضاً. كذلك، يمكن مزج لونين مع بعضهما البعض، لخلق تباين تدرّجات رائع. أيضاً، بما أنه نقش حناء ناعم وخفيف، فمن المفضّل اللجوء إلى تدرّجات ذات طبقات خفيفة للحصول على لوك مينيماليّ.

تابعي قراءة هذا المقال، حيث ستجدين 12 صورة نقشات حناء، يمكنكِ اختيار منها ما يحلو لكِ، للحصول على إطلالة شرقية خلال شهر رمضان المبارك.

صور نقشات حناء لإطلالة شرقية في شهر رمضان 2017


 


A post shared by M E H E R ✨ (@meharraja) on


 

 

 


A post shared by M E H E R ✨ (@meharraja) on


 

 


A post shared by Ubercode:hennai36ue (@hennainspire) on


 

 

 


A post shared by @gopihenna on


 

 


A post shared by @gopihenna on