مكياج عيون مرتعشهعندما يتعلّق الأمر بتطبيق مكياج عيون بشكل مثالي، فلا بد أن تكوني دقيقة عند وضعه! في الواقع من أسوأ ما قد يحصل معكِ عند وضع ميك اب عيون وخصوصاً رسم الايلاينر، هو أن تهتزّ يديكِ وتحصلي على نتيجة غير مرضية، فتضطرّين إلى إعادة المكياج من الأوّل. لذلك، في حال كنتِ تواجهين مشكلة ارتعاش اليد عند تطبيق ميك اب وتحديداً مكياج العيون، فسنشكف لكِ عن بعض الحيل التي ستجعل المهمّة أسهل بكثير.

نصائح لتطبيق مكياج عيون للأيدي المرتعشه

1- خصّصي مكاناً مناسباً لتطبيق المكياج

من المهمّ جداً إن كنتِ تملكين يد مرتعشه، أن تخصّصي مكاناً مناسباً يكون الجلوس فيه مريحاً لتطبيق ميك اب مثالي. أنتِ بحاجة إلى مكان فيه طاولة تساعدكِ في تثبيت كوع اليد، مرآة ثابتة لا يتطلّب منكِ الإمساك بها وإضاءة جيّدة.

2- طبّقي أوّلاً مكياج عيون

يعتبر تطبيق مكياج عيون الأصعب مقارنة مع باقي أجزاء الوجه، لذلك من المفضّل دائماً البدء بوضع الميك اب على العيون. في حال لطّختِ وجهكِ، لن تضطري إلى إعادة المكياج بكامله وإصلاحه من جديد، بل ستكتفين بتنظيف المنطقة الملطّخة فحسب. من هنا، أبقي دائماً إلى جانبكِ مزيل مكياج مع قطن.

3- اختاري مستحضرات المكياج ذات الشكل العملي

لتمنعي اهتزاز يديكِ، استخدمي المستحضرات ذات الشكل العملي التي تساعدكِ في تطبيق المكياج. بمعنى آخر إبحثي عن منتجات مكياج ذات عبوات سميكة، حواف مموّجة أو مقبض مطاطي. هذه العناصر تجعل الإمساك بالمستحضر أسهل وتسمح بالتالي بتطبيق المكياج بدقة.

4- إستعيني برباط أو قابض مطاطي لتثبيت مستحضرات المكياج 

إلى جانب مستحضرات المكياج المتميّزة بشكلها العملي، باستطاعتكِ أيضاً أن تلجئي إلى هذه الحيلة الذكية: استعيني بأربطة مطاطية ولفّيها أسفل فرشاة مكياج العيون مثلاً، لخلق مقبض يُسهل الإمساك بها. أيضاً باستطاعتكِ شراء قابض مطاطي ووضعه على المنتج الذي تودّين استخدامه، ما يجعل تطبيق الميك اب أسهل.  

5- تدرّبي على تطبيق مكياج عيون بشكل مستمر

من المهمّ جداً أن تمرّني يديكِ على أن تكون ثابتتين عند تطبيق المكياج، لذلك قومي بتعلّم كيفية تطبيق ايلاينر مثلاً بخطوات سهلة، كلمّا تسنّت لكِ الفرصة. يوماً بعد يوم، ستلاحظين أن يدكِ المرتعشه، باتت ثابتة ولو بشكل ضئيل، لكنّها "اعتادت" على رسم الآيلاينر بطريقة صحيحة.

9 حيل في رسم ايلاينر لمكياج مثالي