اعتماد روتين جمالي للعناية بالبشرة أمر لا مفرّ منه إذا أردتِ أن تتخلّصي من البقع الداكنة وتتمتّعي ببشرة صحّية تشعّ نضارة. لكن هل كنتِ تعلمين أن طريقة تطبيق المكياج قد تدعم هذا الروتين وتساعدكِ في تفتيح لون بشرتكِ؟ جهّزي حقيبة مستحضراتكِ الجمالية وتابعي قراءة السطور لتكتشفي 6 خطوات تتضمّن حيل لم تخطر على بالكِ والتي يجب أن تستخدميها أثناء تطبيق المكياج لبشرة تشعّ إشراقاً وبياضاً.

 

 

طبّقي الفاونديشن بواسطة أصابعكِ:

تطبيق الفاونديشن هو من أساسيات المكياج لتفتيح البشرة إذ يخبّي كلّ العيوب والبقع الداكنة تحديداً. للقيام بهذه الخطوة، استخدمي أصابعكِ التي تقوم بمزج الفاونديشن بالبشرة بشكل أفضل من الاسفنجة أو أيّ أداة أخرى.

 

 

ضعي الكونسيلر على "زوايا" الوجه:

زوايا العينين، زاويتَي الأنف وزاويتَي الفم هي أكثر مناطق في الوجه تتعرّض للبقع السوداء. لذلك طبّقي الكونسيلر على هذه المناطق لتجعليها أكثر إشراقاً وتفتّحي لونها واحرصي على أن يكون لون الكونسيلر أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتكِ. طبّقي هذا المستحضر أيضاً بواسطة أصابعكِ.

 

 

حدّدي خدودكِ بواسطة الهايلايتر:

يلعب الهايلايتر، خصوصاً الذي يميل لونه إلى الذهبي، دوراً أساسياً في إبراز الخدود وتفتيح لون البشرة في الوقت نفسه وجعلها تبدو متوهّجة.

 

 

ضعي بودرة الخدود باللون الزهري:

هذا اللون يدعم تفتيح لون البشرة ويضفي على إطلالتكِ انتعاشاً وإشراقاً بطريقة طبيعية.

 

 

ابرزي عينيكِ بواسطة ظلال العيون الناعم:

طبّقي القليل من ظلال العيون لكن ليس أيّ واحد بل اختاري لوناً من تدرّجات الألوان الحيادية والترابية الناعمة. هذه الأخيرة  تبرز جمال العينين بطريقة طبيعية وتعطي بشرتكِ لمسة مشرقة.

 

 

طبّقي القليل من الهايلايتر على شفتيكِ:

القيام بهذه الخطوة قبل تطبيق أحمر شفاه لمّاع باللون الزهري الفاتح تساعد على إبراز الشفتين وتجعلهما تبدوان أجمل، أكبر وأكثر امتلاءً.

 

 

إقرئي أيضاً: 6 مؤشّرات تدّل على أن كريم الأساس غير مناسب لبشرتكِ

كيف تستخدمين محدّد الشفاه كي تتحكّمي بشكل شفتيكِ وحجمهما؟