إن كنتِ تعانين من بشرة دهنيّة، فأنتِ حتماً تعتبرين أنّ هذا الأمر مشكلة حقيقيّة! هذا الإفراز المفرط للزيوت يؤثّر سلباً على جمالكِ، فيؤدّي مثلاً إلى عدم ثبات مكياجكِ طيلة اليوم وسيلان المستحضرات الجمالية.

حيل كثيرة تساعدكِ في تخطّي هذا العائق الجماليّ، إضافةً إلى أنّ اللجوء إلى المستحضرات ذات تركيبة مطفيّة أو Matte يلعب دوراً مهمّاً في الحصول على سحنة جميلة. في هذا المقال سنقدّم لكِ مستحضرات بودرة وجه تخلّصكِ من لمعان البشرة الزائد وتمنحكِ سحنة مطفية ومكياج ثابت.

بودرة الوجه تلعب دوراً مهمّاً في تثبيت المكياج والتمتّع ببشرة مطفية غير لامعة. لذلك، إن كنتِ تعانين من بشرة دهنيّة، احرصي على تطبيق بودرة وجه تسيطر على الإفراز المفرط للزيوت وتساعد بالتالي في منع سيلان المكياج. لتحقيق هذين الهدفين الجمالييّن، يمكنكِ اللجوء إلى بودرة وجه شفافة أو ما تُعرف بـLoose Powder أو بودرة وجه مضغوطة تُعرف بـCompressed Powder. اختاريها ذات تركيبة مطفيّة لتساعدكِ في إزالة اللماعيّة في الوجه. 

قبل أن نعرض لكِ أهمّ منتجات بودرة الوجه ذات تركيبة مطفيّة، لا بدّ من أن نذكّركِ باتّباع بعض الخطوات الإضافيّة للحصول على سحنة غير لامعة: 

5 خطوات للعناية بالبشرة الدهنية

إستخدمي مستحضرات جمالية ذات تركيبة مطفيّة

مثلما ذكرنا أعلاه، فمن المفضّل استخدام منتجات جمالية تحدّ من إفراز الزيوت. من كريم الأساس، المرطّب، السيروم، البرايمر وغيرها... المستحضرات المطفيّة تتعدّد وتختلف (اضغطي هنا للمزيد ممن التفاصيل).

لا تتخلّي عن تطبيق كريم مرطّب للبشرة

تخطّي هذه الخطوة يسبّب بجفاف بشرتكِ وإفراز المزيد من الزيوت، وبالتالي تشويه مكياجكِ. الجئي إلى مرطّب ذات تركيبة مائيّة واستخدمي التونر قبل تطبيق كريم مرطّب للبشرة للتمتّع ببشرةٍ منعشة.

طبّقي كريم مرطّب للبشرة بتركيبة الجلّ على منطقة الـT Zone

أي على منطقة الجبين والأنف، وذات التركيبة الكريميّة على باقي الوجه.

نشّفي وجهكِ خصوصاً منطقة الـT Zone

من خلال استخدام أوراق جافّة خاصّة بامتصاص الزيوت التي تفرزها بشرتكِ أو ما يعرف بالـBlotting Paper.

لا تنسي البرايمر

هذا المستحضر هو عبارة عن كريم يغلّف بشرتكِ ويساهم في جعل مكياجكِ يدوم طويلاً ليمنحكِ إطلالة نضرة، رطبة ومشرقة. يساهم أيضاً في إغلاق المسام الواسعة وإخفاء الخطوط الدقيقة لسحنة خالية من الشوائب.

مستحضرات بودرة وجه مطفيّة

بودرة وجه جيفنشي مستحضرات مطفيّةGIVENCHY Prisme Visage Perfecting Face Powder in Mousseline Pastelبودرة وجه غيرلان مستحضرات مطفيّةGUERLAIN Les Voilettes Translucent Compact Powder Mattifying Veil in 3 Mediumبودرة وجه لانكوم مستحضرات مطفيّةLANCÔME Long Time No Shine Loose Setting Powder in Translucentبودرة وجه مستحضرات مطفيّةNATASHA DENONA Invisible HD Face Powder in 1 Lightبودرة وجه مستحضرات مطفيّةRIMMEL Stay Matte Pressed Powder in 021 Nudeبودرة وجه مستحضرات مطفيّةTARTE Limited-Edition Blot Party On-The-Go Mattifiersبودرة وجه مستحضرات مطفيّةTOO FACED Peach Perfect Mattifying Setting Powder - Peaches and Cream Collection in Carmelized Peach

اقرئي أيضاً: خطأ واحد ترتكبه صاحبة البشرة الدهنية عند المساء يزيد من تفاقم البثور: تطبيق الكريم المرطّب!