خلال هذا الشهر الكريم تلجأ الكثير من النساء إلى اللوكات التي تعكس طابع المناسبة سواء من خلال قفطان، عباية أو غيرها. إلى جانب الأزياء، تلعب الحناء دور كبير في عكس الطابع والثقافة العربية خصوصاً في رمضان. موديلات نقش حناء تختلف وتتعدّد وتجمع ما بين البسيطة أم المنمّقة، فتختار كل سيدة رسومات وزخرفات تتناسب مع ستايلها وذوقها. أدناه جمعنا لكِ صور نقش حناء رمضان لتستوحي منها في إطلالتكِ المقبلة. 

صور نقش حناء رمضان 2022

في هذا الشهر الكريم يمكنكِ أن تختاري موديلات تعكس أجواء رمضان سواء من خلال القمر أو حتى الفانوس. إن كنتِ تبحثين عن نقش حناء ناعم، فاعتمدي رسمة قمر رمضان في وسط يديكِ وأرفقيها بخطوط بسيطة تزيّن إصبع واحد. كذلك باستطاعتكِ أن تلجئي إلى هذا الموديل عينه لكن مع إضافة الورود التي تحيط حناء رمضان هلال. أيضاً اعتمدي صور نقش حناء بسيط من خلال رسم قمر رمضان على كف اليد فقط، والذي يتميّز بزخرفات ناعمة للغاية. يمكنكِ أيضاً رسم قمر رمضان مع فوانيس منسدلة إلى الأسفل بطريقة ملفتة. من ناحية أخرى، يُعتبر صبغ رؤوس الأصابع بالحنة، من العادات العربية الجمالية التي بإمكانكِ اتّباعها في شهر رمضان 2021. 

إلى جانب النقش المستوحاة من أجواء رمضان يمكنكِ اختيار تلك الشرقية التي تعكس الطابع العربي. زيّني يديكِ بأجمل نقش حناء اصابع، متميّزة بالرسومات المستوحاة من الطبيعة كالأزهار والأوراق. يمكنكِ أيضاً اختيار نقش حناء على شكل خطوط هندسية ونقط صغيرة أو زيّني يديكِ بأجمل نقش حناء اماراتي أو نقش حناء هندي. 

في ما يتعلّق بالألوان، فالخيار يعود لكِ، إذ بإمكانكِ اللجوء إلى الأحمر، البني أو الأسود. كذلك، يمكن مزج لونين مع بعضهما البعض، لخلق تباين تدرّجات رائع عند انتقاء حناء رمضان هلال. باستطاعتكِ اختيار قوّة اللون الذي تريدينه، فإذا كنتِ تميلين إلى البساطة والمينيمالية، فاحرصي على أن تكون الطبقات خفيفة. أمّا إذا كنتِ تبحثين عن نقش فخمة وبارزة، فلا تتردّدي في اللجوء إلى حناء ذات طبقات سميكة. 

من صفحة jsmehndi@ على انستقرام

نقش حناء بيضاء من حساب By_Wilma على بنترست

من صفحة hennavagabond@ على إنستقرام

من حساب Stylesatlife على بنترست

من حساب melissa على بنترست

من صفحة jsmehndi@ على انستقرام 

صور نقش حناء رمضان 2022من صفحة hennaonthefly@ على انستغرامصور نقش حناء رمضان 2022من صفحة hennavagabond@ على انستغرامصور نقش حناء رمضان 2022من صفحة littletouchof.henna@ على انستغرامصور نقش حناء رمضان 2022من صفحة nehanxhenna@ على انستغرامصور نقش حناء رمضان 2022من صفحة nurahshenna@ على انستغرام

صور نقش حناء رمضان 2022من صفحة _de_greenhenna_ insta@ على انستغرامصور نقش حناء رمضان 2022من صفحة hennainspire@ على انستغرام

صور نقش حناء رمضان 2022من صفحة Samendi@ على انستغرام

صور نقش حناء رمضان 2022من حساب Anastasia Vovk على بنترست

صور نقش حناء رمضان 2022من حساب Arabmehndi على بنترست

صور نقش حناء رمضان 2022من حساب Blingsparkle على بنترست

صور نقش حناء رمضان 2022من حساب Eid Moon Mehndi على بنترست

صور نقش حناء رمضان 2022من حساب Fazilaa على بنترست

صور نقش حناء رمضان 2022من حساب girlsfulloflife على بنترست

صور نقش حناء رمضان 2022من حساب Marwin Abed على بنترست

صور نقش حناء رمضان 2022من حساب Mehndi Training Center على بنترست

صور نقش حناء رمضان 2022من حساب Pin On Mehndi على بنترست

صور نقش حناء رمضان 2022من حساب Pin It على بنترست

صور نقش حناء رمضان 2022من حساب Jamilah Henna Creations على بنترست

صور نقش حناء رمضان 2022من حساب Flickr على بنترست

من صفحة cinnamon_strokes@ على انستغرام

متى رمضان 2022؟ 

استناداً إلى الحسابات الفلكية، يتعيّن أن يكون رمضان 2022 السبت في 2 أبريل 2022 وينتهي يوم الأحد 1 مايو 2022 بحسب التقويم الميلادي، وعليه تكون ليلة تحري هلال رمضان يوم الجمعة 01 أبريل 2022. أما بحسب التقويم الهجري، تعتبر هذه السنة 1443 بالتاريخ الهجري، وعليه يكون أول رمضان في 29 شعبان 1443 أو 01/09/1443. في هذا الإطار، وللتأكّد من دخول شهر رمضان فلكياً، يتمّ مراقبة هلال رمضان 1443-2022 بعد مغيب الشمس في 29 شعبان.