صحيح أن إهتمامات المرأة في شهر رمضان تصب عادةً في التجهيزات، الأكلات والسفر الرمضانية، لكن من الضروري أيضاً أن لا تهمل العناية بجمالها وصحّة بشرتها في هذه الفترة. جرّاء الصيام، يفتقد جسمكِ للكثير من الفيتامينات والمعادن، مما يؤدي إلى جفاف البشرة، ظهور البثور وحتّى التجاعيد والخطوط الرفيعة. من هنا، قررنا أن نعرّفك على طريقة عمل 4 خلطات سيروم بمكونات طبيعية، لعلاج مختلف مشاكل البشرة في رمضان. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

طريقة عمل سيروم بمكونات طبيعية لمعالجة مختلف مشاكل البشرة في رمضان

سيروم الفيتامين e لتعزيز إنتاج كولاجين البشرة في رمضان 

- المكوّنات: 

8 كبسولات من زيت الفيتامين e: يساعد هذا الزيت البشرة في التخلّص من الندوب كونه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة. هو يحمي تلف الجلد ويمنع الندوب من أن تصبح دائمة. بالإضافة إلى ذلك، يحافظ على رطوبة البشرة ويساعد على إصلاح الأنسجة التالفة.

ملعقتان من الألوفيرا: هلام وجل نبتة الصبار أي الألوفيرا غني بفيتامين سي وه، كما هو غني بمادة البيتا كاروتين، إضافة إلى كون 99% من هذا الهلام يحتوي على الماء. هذه الخصائص ترطّب البشرة الدهنية وتغذّيها، كما تمنع تكوّن التجاعيد.

ملعقتان من ماء الورد: يساعد ماء الورد على تنشيط بشرتك من خلال الدخول في عمق إلى البشرة وتزويدها بترطيب خفيف. كلّما شعرتِ أنّ بشرتكِ بدأت بالجفاف، يكفي أن تطبّقي هذا المكوّن الطبيعيّ على وجهكِ.

ملعقة من زيت اللوز: يفيد زيت اللوز الحلو البشرة الجافة، حيث يمنحها الترطيب المناسب بفضل الدهون الصحية المتوفّرة فيه، إضافةً إلى فيتامين هـ الذي يحمي البشرة من التهيج.

بضعة قطرات من زيت شجرة الشاي: يحتوي زيت شجرة الشاي على مواد تساعد في تفكيك الدهون التي تتراكم على البشرة وتسدّ مسام الوجه.

- طريقة التحضير والتطبيق: 

شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل. 

سيروم فيتامين سي لمحاربة جفاف البشرة في رمضان

- المكوّنات: 

¼ ملعقة من بودرة الفيتامين سي: يعمل الفيتامين سي على ترطيب البشرة من العمق، ومنع جفافها مع مرور الوقت. كما يعزّز إنتاج الكولاجين في البشرة، ما يخفّف من حدّة التجاعيد والخطوط الرفيعة.

ملعقة صغيرة من ماء الورد: يساعد ماء الورد على تنشيط البشرة من خلال الدخول في عمق إلى البشرة وتزويدها بترطيب خفيف. 

ملعقة صغيرة من الجلسرين: يساعد هذا المكوّن في التخلص من بهتان البشرة، جفافها، ومنحها المظهر الرطب الأكثر صحة وجمالاً.

كبسولة من الفيتامين E: يساهم هذا الفيتامين في محاربة التجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة. الفيتامين E يعزّز إنتاج الكولاجين الذي يضيف مرونة لبشرتكِ، والذي يمنع علامات الشيخوخة مثل التجاعيد.

- طريقة التحضير والتطبيق: 

شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل. 

سيروم الألوفيرا لتعزيز ليونة البشرة في رمضان 

- المكوّنات: 

ملعقة من جل الألوفيرا: هلام وجل نبتة الصبار أي الألوفيرا غني بفيتامين سي وه، كما هو غني بمادة البيتا كاروتين، إضافة إلى كون 99% من هذا الهلام يحتوي على الماء. هذه الخصائص ترطّب البشرة الدهنية وتغذّيها، كما تمنع تكوّن التجاعيد.

ملعقة من زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على الفيتامين A وE، بالإضافة إلى البروتينات الضروريّة لتعزيز إنتاج الكولاجين مما يحافظ على نضارة البشرة ويجدّد خلايا البشرة.

5 قطرات من زيت اللافندر: يعمل زيت اللافندر كمهدّئ للبشرة كما يحتوي على خصائص مضادة للإلتهاب لذا يساعد في معالجة تصبّغات البشرة الناتجة عن ندبات حب الشباب.

قطرتان من زيت اللبان: يساعد في تأخير الشيخوخة ومقاومة ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، والتخلص من الهالات السوداء والإنتفاخ تحت العينين.

كبسولتان من زيت الفيتامين e: يساهم هذا الفيتامين في محاربة التجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة. فيتامين e يعزّز إنتاج الكولاجين الذي يضيف مرونة لبشرتكِ، والذي يمنع علامات الشيخوخة مثل التجاعيد.

- طريقة التحضير والتطبيق: 

شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل.

سيروم الماتشا لمحاربة بثور البشرة في رمضان 

- المكوّنات:

ملعقة صغيرة من بودرة الماتشا: تحتوي المتشا على الكلوروفيل الذي يحمي بشرتكِ من أشعة الشمس وشيخوخة البشرة أي التجاعيد والبقع الداكنة. إضافة إلى ذلك، تحمي بشرتكِ من الشوائب والمواد لكيميائية التي تؤدّي إلى انسداد مسامات الوجه. أمّا المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الماتشا تساعد على تجديد خلايا بشرتكِ.

ملعقة كبيرة من ماء الورد: ماء الورد فيفتح مسامات الوجه ويضيء البشرة بشكل طبيعي. كذلك، يعالج مشكلة انتفاخ العينين واحمرار البشرة بما فيها التخلّص من حبّ الشباب. 

ملعقتان كبيرتان من جل الألوفير: يلعب الالوفيرا دوراً أساسياً بتغذية البشرة وترميم الندوب وجروح الوجه، كما يساهم في محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة إضافة إلى معالجة مشكلة حب الشباب والرؤوس السوداء التي تشوّه جمال بشرتكِ.

- طريقة التحضير والتطبيق: 

شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل.