قد يتطلّب منكِ شهر رمضان مجهوداً أكبر للعناية بالبشرة والمحافظة على إشراقة وجهكِ وعيونكِ، فساعات الصوم الطويلة وليالي السهر سترهق جسمكِ وجمالكِ! في هذا الشهر الفضيل، علامات التعب قد تبدو واضحة على وجهكِ، وخصوصاً محيط عينيكِ لتظهر واحدة من أبرز المشاكل المزعجة ألا وهي انتفاخ العين، هذا إلى جانب الهالات السوداء طبعاً. من هنا، وللتخلّص من انتفاخ العين في شهر رمضان، سنقدّم لكِ الحيل التي ستساعدكِ في علاج هذه المشكلة والحصول على بشرة عيون شابة. كما أن هذه الخطوات بإمكانكِ القيام بها خلال الحجر المنزلي، ممّا سيساعدكِ في المحافظة على جمالكِ وإبعاد الملل عنكِ في آن واحد. شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل.

5 حيل لإخفاء تعب العيون في رمضان 

تجنّبي المأكولات المالحة والقهوة التي تزيد من تعب العيون في رمضان 

تناول القهوة والمأكولات المالحة بكثرة يسبب انتفاخ البشرة وخصوصاً العينين. في رمضان، تكثر الأطباق الرمضانية التي قد تحتوي على نسبة عالية من الملح، لذا لتفادي انتفاخ البشرة والعينين، الهالات السوداء وعلامات التعب الظاهرة، انتبهي لكميّات الملح المستهلكة يومياً. بالإضافة إلى الملح، تسبب القهوة أيضاَ انتفاخ البشرة والعيون لذا تناولي هذا الشراب بكميات معتدلة. 

طبّقي القليل من زبدة الشيا حول عينيك، لمحاربة تعب العيون في رمضان 

تحمل زبدة الشيا العديد من الفوائد على مظهركِ الخارجي، فتزوّد البشرة والشعر بمنافع ذهبيّة لتمنحهما كلّ الجمال والصحّة. لا تترددي بتطبيق القليل من هذه الزبدة حول منطقة العينين للتخفيف من الانتفاخ، الهالات السوداء وحتّى التجاعيد. بالإضافة إلى ذلك تحتوي زبدة الشيا على الفيتامينات A و E وF التي تساعد في شدّ البشرة ممّا يمنحكِ وجهاً ممتلئاً وملفتاً خصوصاً عند منطقة الخدود. كما أنها غنيّة بالأحماض الدهنيّة التي تعزّز إنتاج الكولاجين لبشرة خالية من التجاعيد والبثور. تساعد زبدة الشيا في ترطيب البشرة وحمايتها من أضرار الشمس، التعب والتوتّر.

دلّكي عينيك بزيت اللوز قبل النوم، لمحاربة تعب العيون في رمضان 

زيت اللوز الحلو غنيّ بالفيتامينات E وB وA والأحماض الدهنية الأساسية التي تجدّد خلايا البشرة وتقوم بترطيبها. دلّكي عينيك بهذا الزيت قبل النوم لمحاربة الهالات السوداء، علامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة كما الانتفاخ في هذه المنطقة. بالإضافة إلى ذلك يساعد زيت اللوز على ترطيب البشرة من الأعماق، يحسّن من مظهر البشرة ونضارتها، يغذّيها ويجعلها أنعم. 

تناولي 10 أكواب من المياه أقلّه بين الإفطار والسحور، لمحاربة تعب العيون في رمضان 

يعمل الماء على طرد الشوائب من البشرة وترطيبها جيداً مما يمنحكِ بشرة أكثر صحة ونضارة. في رمضان، تناولي 10 أكواب من المياه أقلّه بين الإفطار والسحور، لعدّة أسباب أهمّها ترطيب الجسم محاربة انتفاخ العينين، التجاعيد والخطوط الرفيعة. بالإضافة إلى ذلك يساعد شرب الماء في ترطيب البشرة من الأعماق وبالتالي التخفيف من انتفاخ كلّ الوجه.

ضعي قطنة مبللة بماء الورد في الثلاجة ثم طبقيها على عينيك، لمحاربة تعب العيون في رمضان 

يساعد ماء الورد البارد من تقليل الهالات السوداء كما يساهم في التخفيف من تورّم العينين. كلّ ما عليك فعله هو تبليل القطنة بماء الورد ووضعها في الثلاجة لتبرد، وتطبيقها على العينين من بعدها. يمكنك أيضاً مسح الوجه بماء الورد في رمضان، كونه يحمل خصائص تبيّض لون البشرة وتوحّد لونها، كما يساعد في التخلّص من البقع الداكنة والتصبّغات. بالإضافة إلى ذلك يساعد ماء الورد على تنشيط بشرتك من خلال الدخول في عمق إلى البشرة وتزويدها بترطيب خفيف. كلّما شعرتِ أنّ بشرتكِ بدأت بالجفاف، يكفي أن تطبّقي هذا المكوّن الطبيعيّ على وجهكِ.

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور