close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خلطات طبيعية لترطيب بشرة العروس في شهر رمضان

خلطات طبيعية لترطيب بشرة العروس في شهر رمضان

كل عروس ترغب بأن تحافظ على بشرتها نضرة ومشرقة بعد زفافها. خاصةً في شهر رمضان، حيث قد تتعرض البشرة لبعض المشاكل وبالتالي تبحث العروس عن الوصفات والخلطات تساعدها على ترطيب بشرتها للتخلص من علامات الإرهاق والبقع الداكنة وبالتالي العناية ببشرتها. من هنا سنقدّم لكِ خلطات طبيعية سهلة التحضير في المنزل لتحصلي على بشرة رطبة، نقية ومنتعشة في شهر رمضان. لكن قبل إستخدام أي مكون جديد للمرة الأولى، إحرصي على اختباره على مساحة صغيرة من البشرة، لتتأكدي ما إذا كان لديكِ حساسية تجاهه أم لا.

خلطات طبيعية لترطيب بشرة العروس في شهر رمضان

1 - خلطة الكركم والقرفة لترطيب بشرة العروس في شهر رمضان

فوائد القرفة والكركم لترطيب بشرة العروس: تساعد القرفة على زيادة نسبة الكولاجين بالجلد، وتساعد في شدّ البشرة وتصغير المسام المفتوحة، والمحافظة على الترطيب.
امزجي القرفة والكركم مع زيت الزيتون، ثمّ أضيفي الملح وامزجي المكوّنات سوياً. قومي بفرك المنطقة المراد شدّها بهذا القناع لبضع دقائق، ثمّ أزيليه باستخدام المياه الفاترة. كرّري العمليّة مرّتين أسبوعياً.

2- خلطة ماء الورد والطماطم لترطيب بشرة العروس في شهر رمضان

فوائد ماء الورد والطماطم لترطيب بشرة العروس: يساعد ماء الورد على تنشيط بشرتك من خلال الدخول في عمق إلى البشرة وتزويدها بترطيب خفيف. كما تحتوي الطماطم على الفيتامينات A وC و D التي تزيد من نضارة البشرة، تعالجها من العمق وتمنحها إشراقة لا مثيل لها.
طبّقي مزيج 3 ملاعق من ماء الورد، مع ملعقتين من عصير الطماطم، وملعقة من العسل على وجهكِ ودعيه ينشف لمدّة 10 دقائق. اغسلي وجهكِ من بعدها بالمياه الباردة. الجئي إلى هذه الخلطة مرّة في الأسبوع لملاحظة النتائج المرجوّة.

3- خلطة الزعفران لترطيب بشرة العروس في شهر رمضان

فوائد القرفان لترطيب بشرة العروس: الجليسرين هو من مكوّنات الزعفران الأساسية، الذي يساعد على محاربة جفاف البشرة وترطيبها. وكونه غنيّ بالفيتامينات الأساسية، يساعد الزغفران على منح البشرة إشراقة لا مثيل لها، مما يخلّصها من البهتان ويزوّدها بتوّهج صحّي.
أنتِ بحاجة إلى ملعقة كبيرة من بودرة الزعفران. أضيفي إليها بعض القطرات من الحليب السائل وقطرتين من عصير الليمون. اخلطي المزيج حتى يصبح عل شكل عجينة، من ثم طبقيه على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة. من بعدها اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر. في حال كنتِ تعانين من بشرة جافة جداً يمكنكِ اعتماد هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

4- خلطة زيت القرفة لترطيب بشرة العروس في شهر رمضان

فوائد زيت القرفة لترطيب بشرة العروس: يستخدم زيت القرفة لتقليل جفاف البشرة، وذلك بفضل خصائص الترطيب العلاجية المتوفّرة فيه. إضافة زيت القرفة إلى روتين العناية بالبشرة والانتظام في تطبيقه، يقلّل ظهور علامات الشيخوخة على البشرة.
حتى تتمكني من الاستفادة من خصائص الترطيب المثالية التي يوفّرها زيت القرفة، يمكنكِ إضافة قطرة واحدة منه إلى كريم الترطيب الخاص بك على أن يتم تطبيقه ليلاً قبل النوم.

5- خلطة العسل لترطيب بشرة العروس في شهر رمضان

فوائد العسل لترطيب بشرة العروس: يحتوي العسل على العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات، المعادن، الحديد، الكالسيوم ومضادات الاكسدة. العسل له قدرة على اجتذاب جزيئات الماء من الهواء ليترك بشرتك رطبة. كما يعمل على تغذية البشرة، ومحاربة البكتيريا والفطريات، وتجديد خلايا الجلد الميتة.
استخدمي ملعقتين من العسل الطبيعي. اخلطي العسل مع ثماني ملاعق من الماء الى ان يمتزج الخليط. ضعي الماسك على البشرة لمدة 15-20 دقيقة حتى يجف. إغسلي الوجه بماء دافئ بلطف. ثم كرّري استخدام ماسك العسل لترطيب البشرة مرتين اسبوعياً أو أكثر، حسب احتياج بشرتك للترطيب.

6- خلطة جل الصبار لترطيب بشرة العروس في شهر رمضان

فوائد جل الصبار لترطيب البشرة: يحتوي الصبار على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة مثل فيتامينات A و E، والدهون والأحماض الأمينية المساعدة على إبقاء بشرتك صحية ورطبة.
قومي بتقشير الطبقة الخارجية وإزالة الجذع الداخلي. طبقّي جيل الصبار المستخرج على وجهك في أسرع وقت ممكن. اتركي الماسك على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بماء فاتر. يمكنك تكرار استخدام ماسك جل الصبار لترطيب البشرة مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع.