اقترب رمضان 2021، هذا الشهر الفضيل الذي ننتظره في كل عام، أصبحت تفصلنا عنه أيام معدودة فقط. أمّا إذا كنتِ تتساءلين كم باقي على رمضان بالتحديد، فالإجابة ستجدينها في هذا المقال. هذا ليس كل شيء سنخبركِ عنه في السطور التالية إنما سنخبركِ أيضاً كيفية استقبال شهر رمضان 2021 والتحضّر له.

كم باقي على رمضان 2021؟

كم باقي على رمضان؟ أو متى رمضان؟ قد يكون هذان السؤالان من أكثر الأمور التي نطرحها ونبحث عن إجابة لها في كل سنة وذلك قبل حوالي اول جمعه في رمضان. هذه السنة اول يوم رمضان 2021، وفقاً للحسابات الفلكية، من المتوقّع أن يكون يوم الثلاثاء الموافق في 1/9/1442 وذلك بحسب التقويم الهجري. أمّا اول يوم شهر رمضان المبارك بالميلادي فهو في 13 أبريل 2021. 

أحياناً قد يختلف تحديد بدء شهر رمضان من منطقة إلى أخرى وذلك بحسب رؤية الهلال، لذلك وللتأكّد على دخول شهر رمضان فلكياً، فسوف يتمّ مراقبة هلال رمضان 1442-2021 وذلك بعد مغيب الشمس في يوم الأربعاء بتاريخ 29 شعبان الجاري. عليه سيتم تحديد وتأكيد اول يوم شهر رمضان 2021 وبالتالي تعميم الخبر بعدها على جميع مناطق ومدن المملكة لعقد نية الصيام لشهر رمضان 2021.

من هنا، وبما أن شهر رمضان أصبح قريب، سنقدّم لكِ في ما يلي كيفية التحضّر لاستقبال شهر رمضان 2021.

كيف نستقبل رمضان 2021؟

 كم باقي على رمضان  من يباح لهم الفطر في رمضان اول جمعه في رمضان  اول يوم رمضان  شهر رمضان المبارك بالميلادي  كيف نستقبل رمضان فعاليات رمضان اقترب رمضان اول ايام رمضان اول ايام رمضان 2021 متى رمضان 2021 في السعودية عداد رمضان

بما أن شهر رمضان ليس مثل غيره من الاشهر، هناك بعض الأمور التي يمكنكِ تحضيرها لاستقبال شهر رمضان المبارك. من الأمور الأساسية التي تحصل في شهر رمضان هو الصيام وبالتالي الافطار عند مغيب الشمس، بالإضافة إلى السحور أيضاً قبل شروق الشمس. من هنا لا بدّ لكِ من تنظيم أوقات النوم لديكِ، الصلاة، الافطار والسحور، وبالتالي تنظيم فترات تحضير الطعام وغيرها. لذلك ولتسهّلي عليكِ تحضير الافطار والسحور، تهيّئاً لاستقبال شهر رمضان، يمكنكِ مثلاً تجهيز مفرزنات رمضان مسبقاً والوصفات التي ترغبين بتحضيرها وغيرها.

من ناحية أخرى، يمكنكِ أيضاً تحضير زينة رمضان وإضافة فانوس رمضان في ديكور المنزل لديكِ. بالإضافة إلى ذلك، لا تنسي تحضير ثيمات رمضان وهدايا رمضان لتقديمها لأصديقائك والمقرّبين لكِ. يمكنكِ أيضاً، وتحضيراً لاستقبال شهر رمضان 2021، تجهيز كل ما أنتِ بحاجة له للقيام بالواجبات الدينية مثل الصلاة، الزكاة، مساعدة الفقراء. 

من جهة أخرى لا تنسي أن تقرّري لائحة مسلسلات رمضان 2021 التي تريدين متابعتها خلال هذا الشهر. لذلك، قبل قدوم شهر رمضان 2021، يمكنكِ مشاهدة برومو وبوسترات مسلسلات رمضان 2021، وبالتالي اختيار ما قد يعجبكِ أكثر، خاصةً وأن لائحة المسلسلات طويلة جداً: من مسلسلات رمضان 2021 المصرية إلى مسلسلات رمضان 2021 السورية أو مسلسلات رمضان 2021 الكويتيه، وغيرها من البرامج التي يمكنكِ الاختيار من بينها أيضاً ما تريدين.

في الختام، ابقي نظركِ على موقعنا لأنه وككل عام في شهر رمضان، سيكون دليلكِ الكامل حول كلّ المواضيع التي تهمّكِ في هذه الفترة، من إطلالات النجمات وطرق تنسيق الملابس في شهر رمضان، ونصائح جمالية، وصولاً إلى طرق عمل الأطباق وحتى تفاصيل إعلان مواعيد المسلسلات الرمضانية، هذا وستجدين أيضاً على موقعنا خلال هذا الشهر أبرز عروض رمضان 2021.