close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أبرز 5 مسلسلات أثارت ضجة كبيرة في رمضان 2022... والأسباب ورائها!

ها هو الشهر الفضيل قد حلّ حاملاً معه أجواء رمضانية مميزة، وبالطبع لا تكتمل هذه الأجواء من دون مسلسلات رمضان التي تأخذنا برحلة إلى عالم الأكشن، الدراما، الكوميديا وغيرها الكثير. منذ أن بدأت مسلسلات رمضان 2022، واستطاع البعض منها إثارة الجدل بأولى حلقاته، أكان من ناحية القصة، المشاهد، أو حتى مواقف أثارت جدل واسع بين الجمهور. من هنا، سنعرّفكِ في ما يلي على أبرز مسلسلات رمضان 2022 التي أثارت جدل والأسباب ورائها.

مسلسلات رمضان 2022 المثيرة للجدل

مسلسل الاختيار 3 يثير الجدل في رمضان 2022

أبرز 5 مسلسلات أثارت ضجة كبيرة في رمضان 2022... والأسباب ورائها!

تدور أحداث مسلسل الإختيار 3 في إطار تشويقي حول البطولات الوطنية التى يقدمها رجال الجيش والشرطة من أجل الدفاع عن الوطن وحمايته. يوثّق الجزء الثالث من مسلسل الإختيار، فترة حكم الرئيس المصري محمد مرسي الذي كان ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين قبل أن يطيح الجيش بحكمه بسبب التظاهرات الحاشدة، الأمر الذي أدّى إلى تولّي الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي الحكم في مصر. شهدت الحلقة الأولى من مسلسل الإختيار 2022 تفاعل كبير وأثارت ضجة الجمهور عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث أعرب عدد كبير من المغرّدين عن تضامنهم مع أحداث المسلسل، وآخرين انتقدوا الأحداث، وأشاروا إلى أن المسلسل لا ينقل الأحداث الحقيقية التي تمّت في هذه الفترة. إليكِ كل مواعيد عرض مسلسل الإختيار 3.

إليكِ دليل كامل عن كل مسلسلات رمضان لعام 2022

مسلسل من شارع الهرم إلى... يثير الجدل في رمضان 2022

أبرز 5 مسلسلات أثارت ضجة كبيرة في رمضان 2022... والأسباب ورائها!

أثار مسلسل من شارع الهرم إلى ضجة كبير بين رواد السوشيل ميديا، وذلك بسبب المشاهد التي وبالنسبة للجمهور، تخدش النظر في رمضان. أكان من ناحية مشاهد الرقص التي تؤديها نور الغندور، كذلك أثار مشهد الممثلة لؤلؤة الملا وهي تتكلم عن حقوق النساء المقموعة في المجتمع، وتحكّم الرجال في كل تفاصيل حياة المرأة،جدل واسع إذ اعتبر الجمهور أنّ العمل يروّج لقيم "نسوية غربية لا تشبه المجتمع الكويتي".

أبرز 5 مسلسلات أثارت ضجة كبيرة في رمضان 2022... والأسباب ورائها!


مسلسل المشوار يثير الجدل في رمضان 2022

أبرز 5 مسلسلات أثارت ضجة كبيرة في رمضان 2022... والأسباب ورائها!

استطاع مسلسل المشوار المصري إثارة الجدل في أولى حلقاته، فتدور أحداثه في إطار تشويقي وإثاري حول زوجين، يعملان باليومية فى إحدى شركات الملاحة بمنطقة المكس فى مدينة الإسكندرية، ويواجهان العديد من الصعوبات فى حياتهما. مشهد لمحمد رمضان ودينا الشربيني اللذان يلعبان دور الزوجين، أثار جدل واسع بين رواد السوشيل ميديا، بسبب لقطات ظهر فيها محمد رمضان يغازل زوجته في المطبخ، ويقوم ببعض الحركات التي اعتبرها المشاهدين "إيحاءات" تخدش النظر خاصةً في فترة الشهر الفضيل. إليكِ كل مواعيد عرض مسلسل المشوار.


مسلسل العائدون يثير الجدل في رمضان 2022

مسلسل العائدون الذي يعرض في رمضان 2022، هو من بين المسلسلات التي شكلت جدل واسع في أولى حلقاته. ذكّر مسلسل العائدون المشاهدين بالجريمة القبيحة التي ارتكبها تنظيم داعش بحق الطيار الأردني معاذ الكساسبة، وانتهت الحلقة الثانية بإعطاء أحد أمراء التنظيم الأمر بإشعال النار في الطيار الأردني حياً. يُعتبر هذا المشهد من أقوى المشاهد، التي استطاعت إثارة الضجة بين الجمهور. كذلك، أشاد المشاهدون بشجاعة الممثل محمد فراج الذي يلعب دور معاذ الكساسبة، خاصةً عند تنفيذ مشهد الحرق، وعلّق البعض قائلاً:" اوسكار أفضل ممثل في رمضان حُسمت بمشهد واحد فقط محمد فراج شابوه!". إليكِ كل مواعيد عرض مسلسل العائدون.

مسلسل دنيا تانية يثير الجدل في رمضان 2022

أبرز 5 مسلسلات أثارت ضجة كبيرة في رمضان 2022... والأسباب ورائها!

مسلسل دنيا تانية من أكثر المسلسلات التي تكاثرت التساؤلات عنها وضجّت بها مواقع التواصل الإجتماعي. ذلك بسبب مشهد "زنا المحارم"، الذي جسّد خيانة زوج ليلى علوي لها مع شقيقتها في الحلقة الأولى من المسلسل. لذا، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري إيقاف الحلقة الأولى فقط من مسلسل دنيا تانية لعدم حصوله على تصريح من الرقابة على المُصنفات الفنيّة. إليكِ كل مواعيد عرض مسلسل دنيا تانية.

مسلسل توبة يثير الجدل في رمضان 2022

أبرز 5 مسلسلات أثارت ضجة كبيرة في رمضان 2022... والأسباب ورائها!

تسبب مسلسل توبة في جدل واسع بين سكان منطقة بور سعيد، ذلك لأنه وبالنسبة لشباب مدينة بور سعيد، يسيء لهم ويصفهم "بالبلطجية". الأمر الذي أثار غضبهم وجعلهم يشنّون حملة على مواقع التواصل الإجتماعي لإيقاف عرض المسلسل. إليكِ كل مواعيد عرض مسلسل توبة.