close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كم باقي على عيد الفطر 2023؟ إليكِ موعد عيد الفطر

كم باقي على عيد الفطر 2023؟ إليكِ موعد عيد الفطرمصدر الصورة: Istock

العدّ العكسي لقدوم شهر رمضان المبارك قد بدأ، والجميع الآن قد يتسأل عن موعد عيد الفطر. كما بات معروفاً أن عيد الفطر يصادف في اليوم الأول من شهر شوال بحسب التقويم الهجري، لكن في أي يوم بالتحديد؟ لمعرفة الإجابة تابعي القراءة وستجدين كل التفاصيل في ما يلي.

كم باقي على عيد الفطر 2023؟

باقي حوالي الشهرين على قدوم عيد الفطر 2023. من هنا، وبحسب موقع تقويم السعودية، يصادف عيد الفطر 2023 في يوم الجمعة 20 أبريل 2023 ميلادي، أي في 1 شوال 1444 هجري. يتمّ تحديد يوم عيد الفطر بحسب رؤية الهلال وفقاً للشريعة الإسلامية، وبالتالي قد يختلف تاريخ عيد الفطر يوم واحد من بلد إلى آخر.

اجازة عيد الفطر 2023

بمناسبة عيد الفطر 2023، تمّ تحديد موعد الإجازة في المملكة العربية السعودية، والتي تبدأ مع يوم عيد الفطر والذي يصادف في 20 أبريل 2023 وستستمر العطلة حتى يوم الاثنين في 24 أبريل 2023. من هنا، لا تبقي للحظة الأخيرة لتقرري كيف ستمضين إجازة عيد الفطر وإنما حضّري جدولكِ من اليوم. لنساعدكِ أكثر على هذه الخطوة إليكِ أبرز الأنشطة التي يمكنكِ القيام بها في عيد الفطر.

كل ما عليكِ معرفته عن ليلة القدر

متى رمضان 2023؟

المرجّح أن يكون أول أيام رمضان في 22 مارس 2023 وبالتالي ينتهي في 20 أبريل 2023 أو في 20 أبريل حيث يكون أيضاً موعد عيد الفطر 2023. تجدر الإشارة إلى أنه يتم تحديد التاريخ الدقيق لبداية شهر رمضان وفقاً للحسابات الفلكية ورؤية الهلال، وبالتالي فقد يختلف تحديد التاريخ الدقيق لشهر رمضان بين منطقة وأخرى بحوالي يوم أو يومين.

معلومات عامة عن شهر رمضان

  • شهر رمضان هو الشهر التاسع من أشهر السنة القمرية.
  • سُمي رمضان من الرمضاء، وهي الحجارة المحماة، نسبةً لأنهم كانوا يصومونه قديماً في الحرّ الشديد، فكانت ترمض فيه الحجارة في الحرارة.
  • يمتد رمضان على مدى 30 يوم، وقد يختلف ذلك حسب التقويم الهجري وأول ظهور لهلال رمضان.
  • يسبقه شهر شعبان، ويعقبه شهر شوال.
  • أيام شهر رمضان من كلّ عام هي الفترة الزمنية للصوم المفروض على المسلمين، والافطار عند مغيب الشمس.
  • يكون السحور خلال شهر رمضان قبل شروق الشمس.
  • يقام خلال الشهر الفضيل الأعمال الإنسانية مثل الصلاة، الزكاة، ومساعدة الفقراء.
  • ينتظر المسلمون بشوق هذا الشهر ليحتفلوا به من خلال تزيين المنازل بثيمات مناسبة، وبتحضير زينة رمضان، وإضافة فانوس رمضان في ديكور المنزل. كذلك يتمّ تبادل هدايا رمضان للأصدقاء والمقربين.
  • تشتهر في هذا الشهر عرض للمسلسلات التي تقام خصيصاً خلاله، وتهتم القنوات العربية كافة بعرض أقوى وأضخم الإنتاجات الدرامية والفنية وبرامج المنوعات والتر