close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الامارات تعلن عن تسجيل 3 إصابات جديدة في عدوى جدري القرود

الامارات تعلن عن تسجيل 3 إصابات جديدة في عدوى جدري القرود

أعلنت الامارات العربية المتحدة عن تسجيل 3 حالات جديدة لمرض جدري القرود في البلاد، وذلك يوم الأحد الواقع في 29 مايو 2022. أتى هذا الخبر وفق السياسة المتبعة لدى الجهات الصحية للرصد والتقصي المبكر عنه، وذلك بعد أيام من تسجيل أول حالة لسيدة من غرب افريقيا الثلاثاء الماضي.

في هذا السياق، اعتبرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الاماراتية أن سبل انتشار مرض الجدري القرود محدودة مقارنةً بفيروس كوفيد-19 وأوصت بضرورة اتباع إجراءات السلامة والوقاية الصحية في التجمعات وعند السفر وتجنب السلوكيات غير الآمنة وغير الصحية مشيرة إلى أن طرق انتقال العدوى تتم من إنسان لآخر عبر ملامسة سوائل الجسم و الرذاذ التنفسي و ملامسة الآفات الجلدية لشخص مصاب.

كذلك، طمأنت وزارة الصحة أفراد المجتمع بأن الجهات الصحية بالدولة تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة كافة بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم علاوةً على العمل المستمر لضمان جاهزية القطاع الصحي لمواجهة الأوبئة والأمراض المعدية كافة وأشارت أنها تتعاون مع الجهات الصحية الأخرى في تنفيذ نظام ترصد وبائي وفق أعلى الممارسات العالمية لضمان الكفاءة المستدامة وحماية المجتمع من الأمراض المعدية والاكتشاف السريع لها وكذلك العمل على الحد من انتشار الأمراض المعدية والفيروسات بما في ذلك جدرى القرود.

كما أكّدت وزارة الصحة الاماراتية أن كافة الجهات الصحية بالدولة تعتمد دليلاً وطنياً موحداً للتعامل مع المصابين والمخالطين بجدري القرود يشمل عزل المصابين تماماً في المستشفيات إلى حين تعافيهم وحجر المخالطين فترة لا تقل عن 21 يوماً في المنزل ومراقبة حالتهم الصحية، مع ضمان التزامهم بالحجر المنزلي. ودعت الوزارة كافة الأفراد إلى ضرورة أخذ المعلومات من المصادر الرسمية في الدولة، وتجنّب تداول الشائعات والمعلومات المغلوطة، عوضاً عن أهمية متابعة المستجدات والإرشادات التي تصدر عن الجهات الصحية.

فيديو قد تحبين مشاهدته

استخدمتُ العسل من خلال الشامبو لشعر حريري وقوي كالإسمنت