close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هو الوزن المثالي الذي ممكن أن تكتسبه المرأة أثناء الحمل؟

خلال أشهر الحمل من الطبيعي أن تكتسب المرأة الوزن، ولكن ما هو الوزن الطبيعي الذي يمكن اكتسابه. في الفيديو أعلاه وفي السطور التالية ستجدين كل هذه التفاصيل المتعلقة بالوزن بحسب أشهر الحمل كما سنخبركِ عن بعض الأمور التي يمكن أن تساعدكِ في تحديد شكل الجنين.

الوزن المثالي الذي قد تكتسبه المرأة خلال الحمل

أثناء الحمل، من الطبيعي زيادة الوزن والذي يمكن أن يتراوح بين 9 و18 كيلوغرام، إذ إنه يختلف من أم إلى أخرى وذلك بحسب طولها ووزنها. تأتي هذه الزيادة نظراً لزيادة كمية الاكل التي يمكن أن تتناولها المرأة خلال هذه الفترة من أجل تأمين تغذية كاملة للطفل، بالإضافة إلى وزن الجنين الذي يكبر بطبيعة الحال خلال أشهر الحمل. من هنا، إليكِ نسبة زيادة الوزن الطبيعية بحسب أشهر الحمل.

- زيادة الوزن في أول 3 أشهر من الحمل

في الأشهر الأولى من الحمل، من الطبيعي عدم اكتساب الكثير من الوزن، لأن حجم الجنين يكون صغير جداً، وبالتالي جسم المرأة الحامل لا يكون بحاجة لكمية أطعمة أكثر من العادة.

- زيادة الوزن بعد 6 أشهر من الحمل

في 3 أشهر الثانية من الحمل، حجم الجنين يصبح أكبر وبالتالي نسبة السعرات الحرارية التي يمكن أن تتناولها المرأة الحامل تصبح أكبر أيضاً، أي يمكن زيادة حوالي 350 وحدة حرارية، وذلك تلبيةً لحاجة المرأة والجنين الغذائية.

- زيادة الوزن في آخر 3 أشهر من الحمل

في الأشهر الـ3 الأخيرة من الحمل يمكن أن تزيد المرأة الحامل أيضاً نسبةً السعرات الحرارية التي يمكن أن تتناولها، أي حوالي 450 وحدة حرارية، وبالتالي من الطبيعي زيادة الوزن في هذه الفترة.

نتوقّع جيداً كم أنتِ متحمسة لرؤية طفلكِ، لذا ما رأيكِ أن نخبركِ عن بعض الأمور العلمية التي تحدد شكل ملامح الوجه وما إذا كانت ستشبه الأم أو الأب؟

كيفية توقّع شكل الجنين

أشارت بعض الدراسات العلمية، إلى أن هناك بعض الجينات التي يمكن أن يأخذها الجنين من الأم وأخرى من الأب. طبعاً هذه الأمور ليست حتمية 100%، إلّا أن نسبة توافقها قد لا تكون قليلة. سنخبركِ في ما يلي عن بعض المعايير والملامح ومَن يحدّدها، الأب أو الأم.

  • جنس المولود: الأب.
  • لون ونوع الشعر: الأم.
  • نوع الأسنان: الأب.
  • شكل الشفايف: الأب.
  • لون العيون: صاحب لون العيون الداكن.