العناية بالشعر قبل الزفاف شعر

من الطبيعي كعروس أن تسعي إلى العناية ببشرتكِ ورشاقتكِ قبل يومكِ الكبير كي تطلّي بأجمل حلّة. من بين الأمور المهمة التي تسرق منك كل وقتك وتفكيرك كاختيار الفستان المناسب وملاحقة حاجيات الزفاف المتعلّقة بموقع الزفاف والزينة وغيرها، لا تنسي العناية بالشعر التي تلعب دور رئيسي في إطلالتكِ خلال اليوم المنتظر.

كيف يمكنك الاهتمام بشعرك وما هي أهم طرق العناية بالشعر للحصول على شعر جميل وصحي قبل الزفاف؟! نحن هنا لمساعدتك ولتسهيل المهمة عليك. إليكِ في ما يلي 4 خطوات أساسية للعناية بالشعر استعداداً ليوم زفافكِ!

اختيار أنواع الشامبو المناسبة لنوع شعركِ

أولاً عليك أن تعرفي ما هي طبيعة شعرك لإتقان اختيار المستحضرات المناسبة وتحديدها سواء كان جاف او دهني أو عادي واختيار الطرق الأنسب للعناية بالشعر قبل أسابيع من موعد حفل الزفاف بحسب نوع شعرك. 

للعروس صاحبة الشعر الدهني، اغسلي شعركِ مرّتين في الأسبوع جيداً بشامبو خالٍ من الزيوت ولا تستخدمي بلسم الشعر لكن يمكنكِ تطبيقه فقط عند أطراف الخصلات. أما العروس صاحبة الشعر الجاف فعليها أن تستخدم شامبو خالٍ من المواد Isopropyl alcohol وPropanol وPropyl واستعمال كريم مرطّب للشعر بشكل منتظم.

لا تنتظري الشهر الأخير قبل الزفاف للبدء باستعمال الكريمات المغذية والعمل على حلّ أي مشكلة يعاني منها شعرك مثل التقصّف أو الضعف أو قشرة الرأس.

استخدام الزيوت والماسكات الطبيعية 

من ابرز طرق العناية بالشعر للعروس قبل الزفاف هي الاهتمام بالماسكات المرطبة التي تعمل على تغذية الشعر وزيادة لمعانه. من الأفضل قدر الإمكان أن تلجأي إلى الوصفات الطبيعيّة قبل الزفاف بدلاً من الكريمات التي تشترينها من المحلات. يمكنك أن تستخدمي مثلاً الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند أو الماسكات المرطبة من أبرز الماركات

قص الشعر بطريقة دورية

الشعر بحاجة إلى أن تُقص أطرافه بشكل منتظم. هذه الخطوة أساسية لكي يطول أسرع وكي يحافظ الشعر على حيويته وللتخلص من التقصف والتلف إذ إن قص القليل منه يساعد على إبراز صحّته وجماله.

لا تنسي أن تغسلي شعرك مرتين أو 3 مرات أسبوعياً على الأكثر لكي تحافظي على الزيوت الطبيعية التي يفرزها الشعر والتي تعمل على تغذيته وترطيبه. قومي بتمشيط شعركِ برفق وعناية من دون شدّه بطريقة حادّة ومؤلمة وبمشط ذي أسنان واسعة. 

قدر المستطاع، وإذا كنتِ عروس مستقبلية، إبتعدي عن مجففات الشعر والحرارة العالية وتجنبي تعريض الشعر لماء الكلور في المسابح.

اتباع نظام غذائي للعناية بشعر العروس 

قد تتساءلين ما علاقة الحمية الغذائية بالعناية بالشعر؟ في الحقيقة فإن جمال الشعر وصحّته متعلّقين بالنظام الغذائي الذي تتبعينه. العناصر الغذائية الموجودة في طعامكِ تقوّي الشعر وتساعده على النمو بشكل صحي. إبتعدي عن الحمية القاسية التي تعتمدها نساء كثيرات قبل زفافهنّ بهدف خسارة الوزن لأنها تخفّض من تخزين هذه العناصر وتؤدي بالتالي إلى تلف الشعر. تناولي بكثرة الفواكه والخضراوات الطازجة واحرصي على تناول الحديد والحصول على قدر كافي من اللحوم، البيض، الحليب، الأفوكادو والسلمون.