ينتظر الأمير بفارغ الصبر وصول حبيبته، لحظة يلمحها، ينبهر بجمال عروسته وملكة قلبه التي تكون في أبهى حلّة في هذا اليوم الكبير. لا يمكن أن ننسى الفساتين الأيقونيّة التي ارتدتها الملكات خلال زفافهنّ والتي يتذكّرها العالم دائماً. كلّ فستان أصبح مدرسة يتعلّم منها المصممون فنّ نسج فساتين زفاف تلاقي رونق الأسلوب الملكي. شاهدي بالصور فساتين أجمل الملكات، الأميرات والسيّدات الأوائل عبر السنين.
الملكة رانيا

في العام 1993 أطلّت الملكة بفستانها المطرّز بالخيوط الذهبيّة من تصميم Bruce Oldfield وتركت بصمة فريدة مطبوعة في كتاب تاريخ فساتين زفاف الملكات. 

الأميرة ديانا

فستان الأميرة من تصميم David و Elizabeth Emmanuel حافظ بقوّةٍ على التقاليد الملكيّة من خلال الأكتاف العالية والطرحة الطويلة التي بلغ طولها الـ8 أمتار. زاد جمال الأميرة ديانا الطبيعيّ الفستان رونقاً وكان هذا الزفاف حدث بالغ الأهميّة العام 1981.
الأميرة Grace Kelly

منذ العام 1958 حتى اليوم، ما زال هذا الفستان الأيقونيّ من تصميم Helen Rose مصدر إلهامٍ ومرجعاً أساسيّاً في عالم الموضة، وحلم كلّ عروس كلاسيكيّة أنثويّة.

السيّدة الأولى Jacqueline Kennedy


طالما أسرت السيّدة الأميركيّة الأولى الجميع بشخصيّتها وسرقت جميع الأضواء، وفستانها من تصميم Ann Lowe لم يكن استثناءً عن القاعدة، لقد كان جزءاً من لحظةٍ تاريخيّة شهد عليها العام 1953.
الدوقة Kate Middleton

تكتّمت مصمّمة الدار Sarah Burton عن هذا السرّ الكبير، فزادت التخمينات ولم يتأكّد أحد من هويّة المصمّم الذي اختارته العروس البريطانيّة حتى يوم الزفاف العام 2011. إحترم هذا التصميم من توقيع دار Alexander McQueen كافّة التقاليد الملكيّة، لكنّه نجح في أن يكون عصريّاً أيضاً.

الأميرة Letizia


لم يكن حجم فستان الأميرة الإسبانيّة يوم زفافها في العام 2004، من توقيع Manuel Pertegaz كبيراً جداً إنّما بلغ طول الذيل 5 أمتار تقريباً. 

الأميرة Claire Lademacher

أكمامٌ طويلة، حرير، رسومات الباروك، دانتيل، شفافيّة رقيقة وطرحة طولها 3 أمتار... كلماتٌ لا تكفي لوصف فستان الأحلام من توقيع Elie Saab الذي يداعب مخيّلة كلّ فتاة.