لا شك أن مهمة التسوق لفستان الزفاف من أكثر المراحل سعادة في حياة أي فتاة، لكن مع ضغوطات تحضيرات الزفاف المتعبة قد تتحول هذه المشاعر الى هاجس وقلق وخوف مؤرق. من أين أبدأ وكيف أختار فستان الزفاف الذي يخطف أنظار الجميع؟ أسئلة عديدة تدور في رأس العروس وتأخذ منها الكثير من الوقت والبحث.

لذلك، إليك أبرز الأخطاء التي يجب أن تتجنبيها عند التسوق لفستان زفافك لمساعدتك على انتقاء الفستان الذي تحلمين به وجعل تجربتك أكثر متعة ونجاحاً.

 

عدم تحديد ميزانية للفستان

حددي الميزانية التي قمت بتخصيصها لفستان زفافك، وبناء على ذلك، اختاري المحلات التي تفي بمتطلباتك ضمن الميزانية المحددة. تشبثي بهذا المبلغ حتى لا تجدي نفسك واقعة تحت ضغط المصاريف والتكاليف الإضافية التي تتخطى قدراتك المادية.

 

ألتسرّع في شراء الفستان

هذا لا يعني أن تؤجلي مسألة التسوق لفستان زفافك للدقيقة الأخيرة، ولكن لا داعي أن تتخذي قراراً مبكراً جداً بشراء فستان الزفاف لتكتشفي أنه قد أعجبك فستاناً آخر بعد فترة زمنية قصيرة. خذي وقتك في الاختيار وقومي بقضاء الوقت المناسب في تجربة فساتين كل محل بعد تحديد المواعيد، ثم قارني بين الفساتين من ناحية التصاميم والأسعار.

 

التركيز على موديل فستان واحد

ليس بالضرورة أن يكون تصميم الفستان الذي رسمته في مخيلتك منذ الصغر هو الأمثل لك. كوني أكثر انفتاحاً وجرّبي فستاناً من كل قصة وتصميم، وبذلك، ستجدين التصميم الذي يليق بك وبجسمك وعندها يمكنك أن تستقري على تصميم الفستان وتجربة الفساتين ضمن هذا الموديل. لتخفيف حيرتك أمام كثرة الخيارات، إستمعي إلى نصائح مندوبة المبيعات فهي لديها الخبرة الكافية لتختار لك أكثر ما يناسب مقاسك وشكل جسمك، واستشيري والدتك وصديقاتك المقربات اللواتي تثقين بأذواقهن.

 

عدم الإستعداد الكافي لتجربة الفساتين

قبل البدء برحلة قياس الفستان، عليك أن تجهزي نفسك جيداً وتضعي في الاعتبار إرتداء الملابس الداخلية المناسبة لتقومي بتقييم أفضل للفستان، واختيار حمالة الصدر بالقياس الصحيح للتأكد من ثبات الفستان في مكانه أثناء الرقص. ولا تنسي أن تحضري معك حذاءك ذا الكعب العالي الذي تنوين إنتعاله يوم زفافك لتجربته مع طول الفستان.

 

الإتكال على التعديلات

إذا كان الفستان يحتاج إلى أكثر من تعديل أو اثنين، قد يكون من الأفضل البحث عن غيره وذلك حتى لا تؤثر التعديلات على شكل الفستان بصورة كبيرة. من الطبيعي أن يختلف وزنك من وقت شراء الفستان حتى موعد الزفاف، لذلك تقوم المحال التجارية بإجراء بروفة نهائية على الفستان قبل الزفاف، ولا بأس في إجراء بعض التعديلات البسيطة المتعلقة فقط بالتضييق.  

 

إرتداء فستان لا يعجبك

في النهاية، لا شيء أسوأ من ارتدائك فستان لا يعجبك يوم زفافك، لمجرّد أن والدتك إنفجرت بالبكاء عند مشاهدتك به، أو تأثرت بآراء صديقاتك اللواتي حاولن إقناعك به. ثقي بنفسك، وخذي وقتك واختاري الفستان الذي يجعلك تقعين في حبه ولا تتخيلي نفسك تدخلين صالة الزفاف من دون ارتدائه.

 

إقرئي أيضاً: 8 نصائح لشراء فستان زفاف من الإنترنت

نقش عروس: أبرز تقاليد ليلة الحنة من حول العالم