عروس عروسه حفل زفاف

ستبقى صور زفافك معك لبقية حياتك! في يومٍ حافلٍ وسعيد كهذا كيف تتأكّدين أنكِ تبدين جميلة جداً؟ بالطبع لن تطلبي من المصور رؤية الصور مباشرة بعد التقاطها فإن الوقت غير كافٍ. لكن، بإمكانكِ اتّباع بعض الخطوات التي تساعدكِ في ضمان الحصول على صور جميلة في يوم العرس. ربّما لا تعرفين أن عوامل كثيرة تدخل في تشكيل أيّة صورة، منها الإضاءة، الألوان، الخلفيّة، الزاوية، طريقة الوقوف وغيرها من الأمور. من هنا، يمكنكِ الانتباه إلى تفاصيل صغيرة لجعل الصور أجمل. سنعرّفك في هذا المقال على حيل ستجعلكِ تبدين أجمل في صور زفافكِ، احفظيها جيداً وتذكّري تطبيقها يوم الزفاف أثناء التقاط الصور.

28 لقطة استوحي منها لصور لا تنتسى في يوم العرس

10 حيل ستجعل العروس جميلة في صور العرس

1- انسي كل شيء وابتسمي

مهما كنتِ متعبة لا تنسي أن تبتسمي، فالإبتسامة هي من أكثر التعابير الجميلة، وستجعلكِ تبدين مشرقة، ما سيعكس جمالكِ الطبيعيّ. تذكّري: الكاميرا لا تحبّ الوجه الحزين! تزييف الابتسامة سيؤدي إلى الحصول على صورة تكرهنها. كيف تحصلين على ابتسامة طبيعية؟ الأمر بسيط انسي أنكِ في جلسة التصوير وركّزي على زوجك! ستظهر حينها ابتسامتكِ الجميلة وستقومين بإنشاء صور تحبينها.

2- ركّزي على وضعية الجسم

لا تقبلي أن يتمّ التقاط الصورة من زاوية سفليّة، إذ ستبدين أكبر حجماً وستبدو تفاصيلكِ غريبة عن الواقع. من الجيّد أن تكون الكاميرا مقابلة لوجهكِ، لكنّ الأفضل أن تكون أعلى منكِ بقليل، لكي تنظري إلى الأعلى فتبدو رقبتكِ أطول وقفصكِ الصدريّ أنحف. الحيلة للحصول على مظهر جيد في صور زفافك هي في الواقع بسيطة للغاية. حافظي على كتفيك للخلف. حاولي ألا ترتخي وحافظي على ذقنك مرفوع. من الجيّد دائماً ممارسة هذا أمام المرآة قبل يوم زفافك.

3- انتبهي إلى وضعية القدمين

لن تظهر الساقين من تحت الفستان، وهذا الأمر مؤكد. لكن أخذ الوضعية الصحية سيجعل فستانك يبدو أجمل، وستُظهر الوضعية خسرك بشكل أوضح، إليكِ كيف: ميلي بجسمكِ إلى أحد الجانبين، ضعي قدماً أمام الأخرى، وحافظي على القدم الأماميّة مستقيمة أمام الكاميرا وألقي بوزنكِ على القدم الخلفيّة.

4- ركّزي على وضعية اليدين

أثناء التقاط الصور في الأيام العادية تحتارين أين يجب وضع اليدين، هل على الخصر، هل أرفع يدي، هل أضعها وراء ظهري والكثير من الأفكار المحيّرة. أمّا يوم زفافكِ فلا يجب أن تحتاري حول وضعيّة اليدين لأن هذا الأمر سيشكّل لكِ المزيد من التوتر. بكل بساطة، في يوم الزفاف ابقي يديك مشغولتين بحمل باقة الورود فأنت العروسة. إذاً سلاحك السري للحصول على صور طبيعية المظهر هو السلاح الذي ستحتفظين به على أي حال طوال اليوم: باقة زهور! إن امتلاك الدعامة يزيل ذلك الموقف المحرج "ماذا أفعل بيدي؟". للتنويع في الصور يمكنكِ حمل أشياء أخرى مثل بالونات، وردة واحدة، زيل الفستان. إذاً الحيلة التي يجب حفظها هنا: ابقي يديكِ منشغلتين.

5- اختاري الزاوية الأجمل من وجهكِ

اختاري الجانب الأجمل في وجهكِ. قبل الزفاف، قومي بتجربة أكثر من زاوية في وجهكِ لتجدي الجانب الذي يُظهر ميزاتكِ بشكل أكبر. عند التقاط صوركِ في يومكِ الكبير ركّزي على تلك الناحية الأجمل لتظهريها.

6- كوني عفوية

اختاري تعابير وجهكِ بعناية، يجب أن تكون تعابيرك صادقة، عفويّة وغير مصطنعة، لتحصلي على صورة مثالية. استمتعي بوقتكِ، لا تقلقي بشأن كل ما سيحدث في ذلك اليوم لأنه سيظهر على وجهك. كوني واثقة من حقيقة أن كل شيء سيجري وفقاً للخطة، الآن حان الوقت للاستمتاع بكل لحظة وخصوصاً أن شعوركِ سيبدو واضحاً في الصور. إذاً امرحي واحصلي على أجمل الصور.

7- اختاري تسريحة الشعر التي تناسب وجهك

لا يمكن أن نقول لكِ اعتمدي هذه التسريحة أو تلك لكي يبدو وجهكِ أجمل لأنكِ أنت وحدكِ تعرفين ما يليق بكِ. لكن يمكن أن ننصحكِ. إن كنت تريدين رفع الشعر تأكدي ألا تشدّي شعركِ كثيراً، فذلك يجعل ملامح وجهكِ تبدو كبيرة وبارزة، حتى لو كنتِ تريدين اعتماد تسريحة الضفيرة أو الشينيون أو ذيل الحصان، أبقي شعركِ مرخيّاً قليلاً عند الجذور. أما إذ كنتِ تحبين ترك شعرك الطويل حر على كتفيكِ فلا مشكلة، ولكن لكي يبدو أجمل في الصور تأكدي من وضع بعض الأكسسوارات عليه، ورفعه بعض الشيء من الأمام لكي لا يخفي معالم وجهك الجميلة.

8- استديري لإظهار الجزء الخلفي من الفستان

الصور التي تعرض الجزء الخلفي من فستان الزفاف الخاص بك تزيل الضغط تماماً، لأنكِ ستشعرين أن الكاميرا بعيدة عنكِ. حتى لو رمشت عينيك، ستظل هذه اللقطات المذهلة خالية من العيوب. إذاً استديري والتقطي عدداً من الصور العفوية. هذه الصور ستجعلكِ تمرحين فعلاً.

9- تحرّكي

تحريك جسمك بالكامل وعدم الوقوف في وضعية ثابتة يضفي الكثير من الجمال على الصور. قومي بنزهة مع زوجك، أو تمشي مع وصيفات الشرف، أو قومي بحركة النزول على الدرج من دون النظر إلى المصور. ستبدو هذه الصور طبيعية، وستكون صور جميلة تضفينها على الألبوم.

10- لا تنظري إلى الكاميرا مباشرةً

من المفيد دائماً النظر بعيداً قليلاً عن الكاميرا. حاولي النظر من فوق كتف المصور، من الأفضل لكي تبدو الصورة طبيعية أكثر ألا تنظري إلى الكاميرا مباشرةً. عدم فعل ذلك يخفف من التوتر ويجعل الصور أكثير عفوية وبالتالي أجمل.