إن كنتِ منهمكة جداً في التحضيرات ليوم زفافكِ، قد تبدو آثار التعب على بشرتكِ بوضوح، رغم اتّباع روتين جمالي للاعتناء بإطلالتكِ. فكيف تعتنين ببشرتكِ قبل يوم واحد فقط من موعد زفافكِ؟ إليكِ المكوّنات الطبيعية التي ستساعدكِ في التخلّص من المشاكل الجمالية كي تتمتّعي بإطلالة خالية من الشوائب في يوم عرسكِ.

 

الأناناس والسبانخ لمعدة مسطّحة: قومي بمزج المكوّنات التاليّة: نصف كوب من ماء جوز الهند، كوب ونصف من الأناناس المقّطع، نصف كوب من الزنجبيل المقشّر، كوب صغير من السبانخ وملعقة من الكركم. تناولي هذا الشراب قبل ساعات من زفافكِ وستلاحظين أنّ بطنكِ المنتفخ سيختفي.

 

جوز الهند لشعر صحّي: ادهني القليل من زيت جوز الهند على شعركِ قبل النوم أو قبل الذهاب عند مصفّف الشعر في اليوم التالي. هذا النوع من الزيت يرطّب خصلاتكِ من الأعماق ويحميها من الحرارة المرتفعة المضرّة الناتجة عن استخدام المجفّف أو أيّ آلة أخرى. دلّكي شعركِ من الجذور حتّى الأطراف بهذا الزيت الطبيعيّ لبضعة دقائق، فهو يمدّ فروة رأسكِ بالغذاء اللازم ليبدو صحياً وأكثر لماعية، كما سيمنحكِ رائحة شعر ساحرة طيلة اليوم.

 

الفراولة لأسنان ناصعة البياض: تُعتبر الفراولة وسيلة طبيعيّة لتبييض أسنانكِ لأنّها تحتوي على الفيتامين C وحمض الماليك اللذين يساعدان على إزالة الأوساخ والاصفرار عن أسنانكِ. لابتسامة مشرقة في يوم زفافكِ، قومي بفرك أسنانكِ قبل يوم بهذه الفاكهة، مرّتين على الأقلّ.   

 

حليب الصويا لتفتيح بياض العينين: انقعي كريات قطنيّة في حليب الصويا البارد وطبّقيها على عينيكِ لمدّة 10 إلى 15 دقيقة. الحرارة المنخفضة مع البروتينات المضادّة للالتهاب الموجودة في هذا النوع من الحليب ستزيل احمرار العينين وتجعلها صافية.

 

اللوز والخروع للتخلّص من انتفاخ العينين: التعب، القلق والارهاق قبل اليوم الكبير عوامل قد تتسبّب بانتفاخ العينين واسوداد المنطقة المحيطة بهما. من حسن الحظّ أن زيت اللوز وزيت الخروع قادرين على التخفيف من هذا الأمر. كلّ ما عليكِ فعله هو مزج هذين المكوّنين ووضع المزيج حول عينيكِ قبل الخلود إلى النوم وستلاحظين الفرق في اليوم التالي.

 

الليمون والملح ليدين ناعمتين: هذه المنطقة، كما وجهكِ، سيتمّ التركيز عليها في يوم زفافكِ، خصوصاً عند وضع خاتم الزواج في إصبعكِ. لذلك، احرصي على الاهتمام بجمال يديكِ ونعومتهما من خلال تطبيق مزيج العسل، الليمون والملح. لكلّ من هذه المكوّنات فوائد مختلفة، فالعسل يرطّب البشرة، الليمون يعمل على تفتيح لونها والملح يقوم بتقشيرها. دلّكي يديكِ بالخلطة لمدّة 5 دقائق للتمتّع بيدين ناعمتين على الفور.

 

القرفة لشفاه ممتلئة: امزجي القليل من القرفة مع العسل وطبّقي المزيج على شفتيكِ. القرفة ستقشّر الجلد الميّت وستعزّز تدفّق الدم في شفتيكِ، وبالتالي ستزوّدهما بحجم ممتلئ.

 

 

إقرئي أيضاً: 6 أخطاء ترتكبها العروس قبل يوم واحد من موعد زفافها

المواعيد الجماليّة التي عليكِ حجزها قبل زفافكِ والتوقيت الأنسب