نظام غذائي رجيم دايت

على الرغم من أن فترة التخطيط والتحضيرات لحفل الزفاف قد تكون من أجمل الأوقات على الإطلاق، إلا أنها تأتي مع الكثير من المهام التي يمكن أن تشغل بال العروسه. واحدة من هذه الأمور قد تكون الحفاظ على رشاقتك قبل الزفاف، من هنا ولكي لا يضيف ذلك الأمر التوتر إلى يومياتكِ، عليكِ اتّباع بعض الخطوات ووضعها في روتينكِ اليومي التي تجعلكِ تحافظين على رشاقتكِ قبل الزفاف. في هذا المقال، سنعطلكِ على 8 خطوات يمكنكِ أن تقومي بتطبيقها في حياتك اليومية قبل حفل الزفاف وذلك للمحافظة على رشاقتكِ.

10 خلطات وزيوت تساعد على تطويل الشعر للعروس قبل الزفاف

8 خطوات للحفاظ على الرشاقة قبل الزفاف

1- اتّبعي نظام غذائي ملائم لكِ

شيء واحد بالتأكيد لا يجب القيام به، وهو أن تحرمي نفسك من الأكل لكي يبدو فستان زفافك جميل عليك. بدلاً من ذلك، ضعي نظام غذائي ملائم لكِ مع مراعاة الأمور التالية:

  • تناولي وجبات صحية متكاملة، يجب أن تتضمّن كلّ وجبة كميّة كافية من البروتينات التي تحافظ على العضل وتساعد جسمكِ على التخلّص من الدهون.
  • توقّفي عن تناول السكّر بكل أشكاله لأنّه يسرق الفيتامينات الأساسيّة من جسمكِ ويساهم في تسريع شيخوخة البشرة والأعضاء، ما يجعلكِ تبدين متعبة في يوم الزفاف.
  • أضيفي إلى وجبة الغداء ملعقة كبيرة من خلّ التفّاح لأنّ الدراسات أكّدت أنّه يزيد عملية الأيض وبالتالي، يساعدكِ على التخلّص من الوزن بسرعة.
  • تناولي بذور الشيا التي تساعدكِ على الشعور بالشبع، وخسارة الوزن ويخفف الدهون المكدّسة حول البطن.
  • أكثري من الخضار والبروتينات وابتعدي عن التدخين وشرب القهوة والشاي بكميّات كبيرة.

2- ادخلي البروبيوتيك إلى النظام الغذائي الخاص بكِ

طريقة سهلة للبقاء بصحة جيدة هي دمج البروبيوتيك في نظامك الغذائي اليومي. البروبيوتيك موجود في الكثير من الأطعمة مثل: الزبادي والكومبوتشا ومخلل الملفوف والكيمتشي. تساعد هذه الأنواع من الأطعمة في علاج عسر الهضم والطاقة وتقوية جهاز المناعة وصحة الجلد وفقدان الوزن. حاولي دمجها في وجبة واحدة على الأقل يومياً.

كل ما عليكِ معرفته عن البروبيوتيك

3- لا تحذفي أي وجبة طعام من النظام الغذائي الخاص بكِ

 حتى لو كنتِ مشغولة في التحضيرات، فأنتِ بحاجة إلى الطاقة. حذف وجبات الطعام يؤدّي إلى تراجع عمليّة الأيض وإلى تناول الطعام بشكلٍ مفرط في اللّيل. لذا، لا تتركي جسمكِ من دون طعام لأكثر من 6 ساعات.

4- اشربي الكثير من الماء

عندما تكونين مشغولة في التحضيرات، وتتنقلين من مكان إلى آخر للبحث عما تريدين، من المحتمل أن تنسي شرب الماء، وهذا الأمر غير جيّد للجسم والبشرة. إن كنت في المنزل أو خارجه احرصي دائماً على وجود عبوة ماء إلى جانبكِ كي تتذكّري أن عليك شرب الماء. هذا الأمر سيساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم ورفع كمية السوائل التي بدورها تساعدكِ على الحفاظ على رشاقتكِ من جهة، وعلى نضارة بشرتكِ تمهيداً ليوم الزفاف.

5- اشربي مشروبات طبيعية 

إن كنتِ تريدين أخذ مشروب منعش وخاصة في حال كنتِ تحضّرين للعرس خلال فصل الصيف، فلا تقلقي يمكنكِ اللجوء إلى المشروبات الطبيعية الخالية من السكريات والنكهات الصناعية للحفاظ على رشاقتك قبل الزفاف من جهة، وللاستمتاع بمشروب منعش من جهة أخرى. يمكنكِ الاختيار من اللائحة التالية: 

  • مشروب البرتقال بالموز
  • مشروب الموز بالشوفان
  • مشروب التفاح بالشوفان
  • مشروب المواز والفراولة
  • مشروب التوت

 ملاحظة: تأكدي من أن هذه المشروبات طبيعية وطازجة 100%، ولا تحتوي على نكهات اصطناعية، ولا تضيفي لها السكر، أو العسل أو مطيبات أخرى.

طريقة عمل عصائر منعشة في فصل الصيف

6- مارسي تمارين رياضية يومية ولو بسيطة

أثناء فترة التحضير للعرس، ربما لن يكون لديكِ الوقت الكافي لممارسة الرياضة بشكل منتظم أو الذهاب إلى صالة الرياضة. هذا الأمر طبيعي، ولكن لا تهملي أبداً القيام بنشاط رياضي ولو لمدة قصير للمحافظة على رشاقتكِ. يمكنكِ مثلاً في الصباح تخصيص نصف ساعة في المنزل للقيام بتمارين رياضية قبل الخروج والمباشرة في التحضير للعرس. كما يمكنكِ مثلاً تخصيص ساعة في اليوم للمشي، لأن ذلك يساعدكِ في الحفاظ على رشاقتكِ من جهة، والتخفيف من توتر خلال التحضير للزفاف.

7- ضعي جدول نوم صحي

قد يبدو السهر طوال الليل من أجل تحضيرات حفل الزفاف فكرة جيدة، لكنه أمر غير صحّي بالنسبة لكش. هذا الأمر سيرهق الجسم وقد تشعرين بالحاجة للأكل لاكتساب الطاقة من جديد. أفضل شيء لفعله هو اتّباع جدول نوم صحي، أي الاستيقاظ باكراً واستغلال النهار الطويل للتحضير للعرس، والنوم باكراً لجعل جسمك يرتاح. بهذه الطريقة تتجنبين فقدان الطاقة التي ستشعرك بالحاجة إلى الأكل. من خلال جدول نوم صحي ستحافظين على رشاقتك قبل الزفاف.

8- مارسي تمارين التأمل

أخذ بضع لحظات للتخفيف من الضغط والتوتر سيساعدك على المحافظة على رشقاتك. نعرف كلنا أننا حين نمرّ بفترة من التوتر أول شيء يخطر على بالنا للتخلص من التوتر هو الأكل وخاصة الحلويات. بما أن فترة التحضير للعرس قد تكون مليئة بالتوتر، ولكي لا تلجأي للأكل لخفض التوتر، توجهي إلى التأمل، أو أي شيء آخر يفصلكِ عن العالم لوقت قصير. ليس من الضروري أن تكوني خبيرة في هذه الممارسة، كل ما يتطلّبه الأمر هو 10 دقائق أغلقي خلالها هاتفكِ، كوني لوحدكِ في مكان تحبينه، استمتعي بالهدوء، تخلّصي من التوتر ثم انطلقي من جديد.