مهما حاولتِ أن يكون يوم زفافكِ مثاليّاً خالياً من الأخطاء، إلّا أنّ بعض الأمور قد تخرج عن السيطرة بشكلٍ مفاجئ ومن دون أن يكون لكِ قدرة على التحكّم بها. مَن يعلم؟ قد تستيقظين مع انتفاخٍ تحت العينين، أو قد يتشوّه مكياجكِ أو طلاء أظافركِ بلحظةٍ من دون انتباه! نحن هنا لإنقاذكِ، ونقدّم لكِ في ما يلي الحلّ السريع والسهل لكلّ مشكلة جماليّة قد تواجهينها في يومكِ المنتظر. لا تسمحي لأيّ شيء أن يخرّب عليكِ يومكِ الكبير!

ننصحكِ بتحضير حقيبة صغيرة ترافقكِ في يوم زفافكِ، ضعي فيها: مناديل ورقيّة تسيطر على دهون البشرة، مزيل طلاء الأظافر، طلاء الأظافر باللون الذي تعتمدينه، أحمر الشفاه باللون الذي تعتمدينه، عيدان تنظيف الأذن القطنيّة، فاونديشن، بودرة، كونسيلر، مناديل مبللة مضادة للتعرق وأي مستحضر آخر قد تحتاجينه. 

19 خطأ يمكن أن يفسد يوم زفافكِ

10 حالات طوارئ جماليّة قد تواجهينها في يوم زفافكِ والحلّ لكلّ منها

1- تشوّه المكياج بسبب ذرف الدموع

من الطبيعي أن تتأثري في هذا اليوم وقد تذرفين دموع الفرح أيضاً، لكن مكياجكِ سيكون الضحيّة! لتجنّب أيّة كارثة، استعيني على الفور بمحرمة وربّتي بها بخفّة تحت خط الرمش السفلي مباشرةً لامتصاص الدموع من دون أن تخرّبي المكياج أو يسيل الكحل والماسكارا. بالإضافة إلى ذلك، قبل الزفاف بأيام حضّري حقيبة صغيرة تحتوي على كونسيلر وبودرة. في حال لاحظت أن المكياج تحت العينين سال وبدأ يظهر الفرق بينه وبين باقي الوجه، ربّتي القليل من الكونسيلر والبودرة في هذه المنطقة لتوحيد لونها.

2- انتفاخ تحت العينين في صباح الزفاف

مع كل التوتر والضغط الذي قد تعيشينه في هذه الفترة وبسبب ساعات السهر الطويلة قد تتفاجئين في يوم الزفاف بعيون منتفخة. لكن لا تقلقي، فهناك أكثر من خطوة يمكنكِ القيام بها للتخلّص من الانتفاخ في هذه المنطقة:

  • فور الاستيقاظ طبّقي قناع عينين مرطّب لمدّة 10 إلى 15 دقيقة.
  • استعيني بملعقة مبرّدة أو مثلّجة وطبّقيها تحت العينين لثوانٍ. 
  • مرّري مكعب من الثلج على هذه المنطقة عدّة مرّات. 
  • دلّكي محيط العينين بالقليل من الزيوت أو الكريم لتحفيز الدورة الدموية في هذه المنطقة. 
  • اختاري مكوّن مرطّب سواء كان شاي أخضر، خيار أو غيره وطبّقيه تحت العينين. 

3- التعرّق المفرط يوم الزفاف 

التعرّق نهار الزفاف، قد يكون من بين المشاكل التي قد تواجهها كل عروسه في يومها الكبير، ومن المفضل عدم نثر مضاد التعرّق أكثر من مرّة من دون غسل منطقة الابط. من هنا، ننصحكِ بإبقاء مناديل مبللة مضادة للتعرّق أو ما يسمّى بـDeodorant Wipes في حقيبة إحدى صديقاتكِ واستعيني بها في حال احتجت لذلك.  

4- إفراز زيوت البشرة بكثرة 

للتخلّص من الزيوت الإضافية على الوجه بإمكانكِ الإستعانة بالأوراق الجافة التي تمتصّ الزيوت الزائدة في البشرة، والتي تضمن ثبات مكياجكِ لفترة طويلة. هذه الأوراق تُعرف بـBlotting papers وهي خالية من المواد المعطّرة أو السبيرتو التي تؤدي إلى إزالة المكياج. طريقة استخدامها سهلة للغاية، فكل ما عليكِ فعله هو الضغط بها قليلاً على الجبين، الأنف والذقن من خلال عملية التربيت. 

5- ظهور حبة على الوجه 

أن تستيقظي صباحاً وتكتشفين ظهور حبة على الوجه أمر مزعج طبعاً. ما يمكنكِ فعلاً للتخفيف من الاحمرار والتهيّج هو تمرير مكعّب من الثلج عليها من دون أن تضغطي بقوّة، ما يساعد في التخفيف من احمرارها.  من بعدها، طبّقي كريم مضاد للالتهابات وتحديداً الكريم الغني ببيروكسيد البنزويل أو حمض الساليسليك، الذين يتميّزان بتركيبتهما المضادة للإلتهابات التي تقتل البكتيريا، ما يخفّف من حدّة وحجم البثرة.  إذا ظهرت البثور قبل ليلة من الزفاف يمكنكِ الاستعانة بملصقات مخصّصة للبثور تساعد في محاربة البكتيريا وامتصاص الزيوت المفرطة في البشرة، ممّا يساعد في تصغير حب الشباب.

حبوب الوجه المفاجئة: 8 حيل ذكية للتخلّص منها بسرعة

6- سيلان الماسكارا

أزيلي آثار الماسكارا بواسطة عود قطني، ثمّ طبّقي القليل من الكونسيلر، كريم الأساس والبودرة الحرّة. يمكنكِ تجنّب هذه المشكلة من خلال تطبيق ماسكارا مضادة للمياه. 

هذه الخطوات ستضمن ألّا يتكتّل أو يسيل مكياجكِ يوم الزفاف

7- عدم ثبات الرمش الاصطناعي

في حال لاحظتِ أن الرمش الاصطناعي أصبح غير ثابت نسبياً أبقي لاصق رموش وعود قطني مع صديقتكِ وطبّقي القليل من اللاصق على العود ثم الرمش وألصقيه من جديد. كما يمكنكِ الاستغناء عن الرموش الاصطناعية بالكامل في الحفل والاكتفاء بالماسكارا. 

8- تخرّب تسريحة الشعر

في حفل الزفاف وخلال استمتاعكِ بيومكِ الكبير قد تتخرّب تسريحة شعركِ، فما الحلّ؟ أبقي في حقيبة صغيرة أكثر من دبوس بأحجام مختلفة ومخصص لتثبيت الشعر والرفعات، بالإضافة إلى فرشاة شعر صغيرة لتنقذي الموقف. في حال كنت تعتمدين تسريحة الشعر المرفوع، فيمكنكِ تثبيت الخصلات التي تنسدل خلال الليل بالدبابيس، أما إذا كنت تعتمدين تسريحة الشعر المنسدل فالفرشاة الصغيرة ستساعدكِ بعض الشيء في التخفيف من الشعيرات المتطايرة أو غير المرتبة. 

9- تشوّه المناكير أو تكسّر الظفر

في حال واجهت هذه المشكلة في يوم زفافكِ طبّقي القليل من مزيل الطلاء على إصبعكِ، ومرّريه على الظفر المشوّه بنعومةٍ وانتظري ريثما يجفّ. بعد ذلك، أعيدي تطبيق اللون نفسه على ظفركِ وسييبدو كأنّكِ تركتِ صالون التجميل لتوّكِ. في حال تكسّر ظفركِ وكنت تعتمدين الأظافر الاصطناعية أبقي في الحقيبة الصغيرة لاصق وأعيدي تطبيق الظفر أو طبّقي واحد جديد وضعي القليل من المناكير. أما إذا كانت أظافركِ طبيعية فاستعيني بمبرد لتحسين شكل الظفر وكي لا يزعجكِ خلال الليل.