من مكياج ناعم، إلى مكياج قوي أو مكياج رومنسي... مهما كان ذوقكِ ستجدين حتماً المكياج الذي يناسب شخصيّتكِ ويحاكي أسلوبكِ. طبعاً، في هذا اليوم سيلجأ خبير التجميل إلى المستحضرات والتقنيات التي ستساعد في ثبات المكياج، لكن هناك بعض الخطوات التي عليكِ القيام بها أنتِ أيضاً مثل تحضير البشرة من خلال اتباع روتين عناية بالبشرة منتظم، يساعد في إظهار المكياج بشكل جميل وإبقائه ثابتاً من دون أن يتكتّل. كما عليكِ اتّباع خطوة بعد وضع المكياج لتضمني عدم سيلان، تكتّل أو برغلة المكياج في هذا النهار. إليكِ في ما يلي كلّ الطرق التي ستساعكِ في الحفاظ على لوك ناجح. 

15 نصيحة كي يبدو مكياج العروس منتعشاَ ويدوم طيلة اليوم

خطوات قبل موعد الزفاف ليبقى مكياج العروس مثالي طيلة اليوم

1- التكلّم مع خبير المكياج عن كلّ التفاصيل

من الضروري جداً قبل أسبوعين من الزفاف على الأقل أن تتكلّمي مع خبير المكياج عن كلّ التفاصيل المتعلّقة بلوكك، وأن تقومي بجلسة تجريبية لتتأكدي من أن المكياج سيعجبكِ. بالإضافة إلى ذلك، أطلعيه على نوع بشرتكِ واطلبي منه أن يستخدم المستحضرات المناسبة لها.

2- تقشير البشرة 

في الأسابيع التي تسبق زفافكِ، لا بدّ لكِ أن تقومي بتقشير بشرتكِ بشكلٍ منتظم من مرّتين إلى 3 مرّات في الأسبوع. في أسبوع زفافكِ، ابتعدي عن تقشير البشرة لتتفادي تهيّجها أو احمرارها. لا تنسي شفتيكِ أيضاً. يمكنكِ الاستعانة بمنتج مقشّر أو يمكنكِ اللجوء إلى الخلطات الطبيعية شرط أن تكوني قد جرّبينها من قبل. 

- طريقة عمل مقشر للوجه من القرفة

إمزجي ملعقة من القرفة الناعمة مع ملعقة صغيرة من الطحين وأضيفي القليل من المياه حتّى تحصلي على مزيج متماسك. إفركي وجهكِ بطريقة دائرية لمدة دقيقة ثم اغسليه بمياه باردة.

- طريقة عمل مقشر للوجه من العسل مع زيت اللوز

إخلطي مقدارين متساويين من زيت اللوز والعسل ثمّ إدهني المزيج المتكوّن على البشرة بحركات دائرية لمدة 10 دقائق. ستلاحظين الفرق في لون بشرتكِ مباشرةً بعد غسلها.

- طريقة عمل مقشر للوجه من الشوفان

إمزجي ملعقتين من دقيق الشوفان مع القليل من الماء حتّى تتكوّن عجينة ثم طبّقي الأخيرة بشكل دائري على البشرة لمدة 5 دقائق قبل غسل الوجه بالماء.

3- الاعتناء ببشرتكِ بالطريقة الصحيحة قبل أشهر من الزفاف

في العادة أغلب المستحضرات الجمالية تتطلّب بين شهر و3 لتتفاعل مع البشرة بطريقة واضحة. من هنا، اتّبعي روتين عناية بالبشرة منتظم وموحّد قبل 3 أشهر على الأقل من موعد الزفاف ولا تبدّلي المنتجات المستخدمة في هذه الفترة لكي تضمني الحفاظ على بشرة نضرة يوم الزفاف. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتضمّن الروتين الصباحي والمسائي كل الخطوات الأساسية، أي: 

في روتين العناية بالبشرة الصباحي، الجئي تباعاً إلى:

في روتين العناية بالبشرة المسائي، الجئي تباعاً إلى: 

4- لا تهملي أبداً منطقة العيون 

طبعاً ضمن روتين العناية بالبشرة من الضروري أن تستخدمي كريم عيون، لكن بالإضافة إلى ذلك، الجئي إلى ماسكات عيون مختلفة بين فترة وأخرى لتضمني أن تكون هذه المنطقة مرطبة وجاهزة للمكياج بشكل مثالي يوم الزفاف. هذه الخطوة تساعد في تجهيز منطقة العينين بطريقة مثالية لتمتص الكونسيلر بشكل تام من دون أن يتجمّع بين التشققات أو الخطوط الرفيعة وبالتالي يبقى ثابتاً من دون أن يتكتّل لساعات طويلة. 

5- لا للمكياج قبل يوم واحد من الزفاف 

طبعاً في هذه الفترة تكثر الاحتفالات وقد تضطرّين لتطبيق المكياج، لكن إذا كنتِ في المنزل حاولي الابتعاد قدر المستطاع عن المكياج قبل يوم أو يومين من الزفاف لتريحي بشرتكِ. 

6- نعم للأقنعة المهدئة قبل ليلة من الزفاف 

إلى جانب اتّباع روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ، الجئي إلى الأقنعة المهدئة أي Cooling Mask قبل ليلة من الزفاف ليكون وجهكِ نضر وجاهز في اليوم التالي. هذه الأقنعة تساعد على التخفيف من تهيّج البشرة كما احمرارها كونها تحتوي على مكوّنات مهدّئة ومرطّبة. 

خطوات قبل تطبيق الميكب يوم الزفاف ليبقى مكياج العروس مثالي طيلة اليوم

1- تقنية Double Cleansing ستخلّص وجهكِ من كلّ الأوساخ 

يستند التنظيف المزدوج للبشرة على خطوتين يتم تنفيذهما بإستخدام منتجين من قوامين مختلفين: الأول هو مستحضر تنظيف زيتي يزيل الشوائب الدهنية العالقة بالمسام مثل آثار المكياج والزهم، أما المستحضر الثاني فهو عبارة عن هلام أو رغوة تنظيف عميق للبشرة. هذه الخطوة تخلّص بشرتكِ من كلّ الأوساخ المتراكمة لتكوني البشرة بأفضل حلّة لاستقبال المكياج.

2- مسح الوجه بتونر مناسب لنوع بشرتكِ قبل وضع 

عند تطبيق المكياج، تزيد نسبة تجمّع الزيوت عند منطقتي الأنف والجبين المعروفة بالـT-Zone بعد مرور ساعات قليلة، حتى لو كنت صاحبة بشرة جافة. لتفادي هذه المشكلة، استعيني بتونر نظّفي به بشرتكِ مباشرةً بعج غسلها وتأكدي من أنه يناسب نوع بشرتكِ. 

افضل تونر بحسب انواع البشرة

3- تطبيق مرطب مناسب لنوع بشرتكِ خطوة ضرورية جداً

بقدر ما هذه الخطوة مهمّة قبل أشهر من موعد الزفاف، لا تنسيها قبل ساعات من تطبيق الميكب. لا يجب أن تتجاهلي مدى أهميّة هذه الخطوة طيلة الفترة التي تسبق زفافكِ. قبل أن تسلّمي وجهكِ إلى خبير التجميل في اليوم الكبير، إحرصي على تطبيق الكريم المرطّب على كلّ وجهكِ كي تمتصّه بشرتكِ جيّداً. هذا المستحضر هو أساس المكياج الناجح الذي لا يزول، بل يبقى مثاليّاً حتّى بعد ساعاتٍ طويلة. لا تنسي أنّ بهدف الاستفادة من هذا الكريم، يجب تطبيقه بعد غسل وجهكِ عندما تكون المسام منفتحة.

هذه هي افضل الكريمات المرطبة للوجه 

خطوات بعد تطبيق الميكب ليبقى مكياج العروس مثالي طيلة اليوم

1- نثر رذاذ مثبت للمكياج خطوة أخيرة أساسية

الرذاذ المثبت للمكياج مستحضر لا غنى عنه أبداً في هذا اليوم! اطلبي من خبير المكياج أن يطبّق رذاذ مناسب لنوع بشرتكِ كي تحافظي على مكياج عروس مثالي طيلة اليوم. 

افضل مثبت مكياج سبراي: 8 مستحضرات تمنع سيلان الميكب لساعات طويلة

2- تطبيق بودرة فوق احمر الشفاه

لتضمني أن يبقى أحمر الشفاه ثابتاً لأطول فترة ممكنة، يمكنكِ أن تطبّقي القليل من البودرة الحرة أو المضغوطة فوق الروج. 

3- استخدام أوراق جافة لامتصاص الزيوت من البشرة الدهنية

بإمكانكِ الإستعانة بالأوراق الجافة التي تمتصّ الزيوت الزائدة في البشرة، والتي تضمن ثبات مكياجكِ لفترة طويلة. هذه الأوراق تُعرف بـBlotting papers وهي خالية من المواد المعطّرة أو السبيرتو التي تؤدي إلى إزالة المكياج. طريقة استخدامها سهلة للغاية، فكل ما عليكِ فعله هو الضغط بها قليلاً على الجبين، الأنف والذقن من خلال عملية التربيت.

4- نثر رذاذ مرطب لصاحبة البشرة الجافة 

إذا كنتِ صاحبة بشرة جافة فوجهكِ قد يحتاج إلى الانتعاش بين فترة وأخرى. لذا، كلّ عدّة ساعات انثري رذاذ مرطّب على كلّ الوجه. إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنيّة، فابتعدي تماماً عن هذه الخطوة. 

5- تجنّب لمس الوجه 

بعد كلّ هذه الخطوات، لا تحتاجين إلى تفقّد المرآة كلّ دقيقة، لكن تجنّبي لمس وجهكِ كثيراً كي لا تحصلي على سحنة دهنيّة تتسبّب في نهاية اليوم.

6- البودرة المضغوطة رفيقتكِ في هذا اليوم

أبقي في حقيبتكِ أو مع إحدى صديقاتكِ بودرة مضغوطة، خصوصاً إذا كنت صاحبة بشرة دهنيّة، وربّتي القليل منها على الوجه إذا شعرت أن الفاونديشن بدأ يتشقق أو يتكتّل.