عندما تقولين أنّكِ ترغبين بشعرٍ طويل في يوم زفافكِ، تُسرع صديقاتكِ ليقدّمن لكِ الحلّ الأسرع: خصلات الشعر المستعار. لكن لمَ لا تتبّعين خطواتٍ سهلة وبسيطة تخوّلكِ الحصول على شعرٍ طويل وطبيعي؟ كلّ ما يتطلّبه الأمر هو القليل من الالتزام قبل أشهرٍ من موعد حفل زفافكِ، ونحن هنا للمساعدة! إليكِ كلّ ما عليكِ فعله للحصول على خصلاتٍ طويلة وطبيعيّة في يومكِ الكبير.

 

  • قومي بقصّ أطراف شعركِ: وذلك كي تتخلّصي من التقصّف وتحافظي على صحّة خصلاتكِ. ذلك لا يعني أنّه عليكِ قصد مصفّف الشعر كلّ شهر، بل مرّة واحدة كلّ 3 أشهر تكفي. ابدئي بهذا الروتين قبل سنة من حفل زفافكِ إذا أمكن أو 6 أشهر، واعتمديه كلّ حياتكِ.
  • تجنّبي الأقنعة الغنيّة بالمواد الكيميائيّة: هي ستضعف شعركِ وقد تتسبّب حتّى بتساقطه، الأمر الذي أنتِ بغنى عنه قبل زفافكِ. استبدلي هذه الأقنعة بأخرى طبيعيّة يمكنكِ تحضيرها في المنزل. إضغطي هنا وتعلّمي كيفيّة تحضير أفضل خلطة طبيعيّة ومضمونة لإطالة الشعر.
  • عاملي شعركِ بلطف: دلّكي فروة رأسكِ مرّتين في الأسبوع لمدّة 10 دقائق لزيادة تدفّق الدم، ولا تفرطي في غسل شعركِ لتتفادي إضعافه وجفافّه، بل اكتفي بمرّتين حتى 3 مرّات في الأسبوع. امتنعي عن تسريح شعركِ وهو مبلّلاً ولا تخلدي إلى النوم قبل تجفيفه لتفادي تكسّره وتقصّفه.
  • لا تبالغي في اعتماد تسريحة ذيل الحصان المشدودة: هي رائجة جدّاً ومن أجمل التسريحات لكن اعتمادها يوميّاً ولوقتٍ طويل سيتسبّب بتكسّر شعركِ وإضعافه ما يحول دون إطالته.
  • انتبهي لنظامكِ الغذائي: أكثري من تناول الفاكهة، الخضار، اللحوم والأسمال الغنيّة بالفيتامينات والعناصر الأساسيّة لنموّ الشعر وإطالته. هذه الأطعمة تساعد أيضاً على تعزيز إنتاج الكيراتين ما يعني أنّ لا غنى لكِ عنها لإطالة الشعر.
  • أكثري من شرب الشاي الأخضر: أيّ حوالي 3 أكواب يوميّاً لأنّه يعزز نموّ الشعر فضلاً عن كونه حليف رشاقتكِ.
  • أكثري من شرب الماء: هو الحلّ الأوّل لكلّ المشاكل ومن بينها مشكلة تقصّف الشعر وبطء نموّه. إحرصي على شرب 8 أكواب يوميّاً لا فقط قبل زفافكِ.
  • تجنّبي تعريض شعركِ للحرارة المرتفعة: نحن لا نعني بقولنا هذا أنّه عليكِ الامتناع عن استخدام مجفّف الشعر أو المملّس إلى الأبد، لكن إحرصي على استخدامهما بتأنٍّ ومن دون مبالغة. ننصحكِ بترك مسافة 20 سنتيمتر على الأقلّ بين مجفّف الشعر وخصلاتكِ.
  • اختاري الشامبو بتأنٍّ وعناية: لا تستعملي أيّ مستحضر، بل تأكّدي من تركيبته ومن كمّيّة المواد الكيميائيّة فيه. الشامبو الخطأ قد يتسبّب بانسداد المسام وبالقشرة ويترك شعركِ في حالةٍ يرثى لها.

 

إقرئي أيضاً 7 مأكولات لبشرة مشرقة ونضرة في يوم زفافكِ

المكوّن الذي يمنح العروس بشرة مشدودة ومشرقة قبل الزفاف