الغاء حفل الزفاف

ما إذا كنتِ ستقومين بإلغاء حفل أو تأجيله لأي سبب كان، فالأمر سيكون صعب ومرهق للغاية. نأمل ألا تضطر أي عروس لمواجهة مثل هذا الموقف المعقّد، لكن إذا كان لا مفر منه، فسنقدّم لكِ هنا قائمة بما يجب القيام به خطوة بخطوة عند إلغاء حفل الزفافك او تأجيله. 

1- التأكّد من قرار الإلغاء 

قبل الشروع في إلغاء كل شيء، عليكِ أولاً تحديد ما إذا كنتِ ستؤجلين حفل الزفاف، أو أنكِ ستلغينه تماماً. إذا كنت ستؤجلينه بالتأكيد، فسيكون عليكِ الإتصال أولاً بالمعنيين المسؤولين عن مكان العرس لإعلامهم عن تغيير تاريخ الحدث.

2- إبلاغ جميع ضيوفكِ

تأكدي من أن كل ضيف قمتِ بدعوته يعلم أنه تم إلغاء حفل الزفاف. سواء كنتِ سترسلين الخبر عبر البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية أو وجهاً لوجه، دعي رسالتك قصيرة ومحددة من دون تقديم أي توضيحات حول أسباب إلغاء العرس (بإستثناء، بالطبع، إذا كانت الرسالة لأصدقاء المقربين وأفراد الأسرة).

3- التحقق من "عقوبات" الإلغاء

تحققي من العقود مع الذين أبرمتِ معهم ترتيبات الزفاف سواء كان الفندق أو شركة تنظيم حفلات الزفاف وغيرهما. يمكنكِ الحصول على نسبة مئوية من المُقدّم المدفوع ولكن ذلك يعتمد على مدى قرب تاريخ حفل الزفاف عند إلغاء الترتيبات.

4- تفويض شخص موثوق به أو أحد أفراد الأسرة

أحياناً يكون المضي قدماً مع إلغاء حفل الزفاف يمكن أن يكون أمر مرهق نفسياً. إذا كان من الصعب عليكِ القيام بذلك بنفسكِ، قومي بتفويض جميع مسائل الإلغاء تلك إلى شخص موثوق به يمكنه التعامل مع كل التفاصيل الكبيرة والصغيرة بمفرده.

5- إتخاذ قرار بشأن فستان الزفاف

يمكنكِ إلغاء طلب فستان الزفاف إذا لم تستلميه بعد، ولكن اعلمي ان الإضطرار لإعادة فستان قمت بشرائه قد يكون خطوة عاطفية إلى حد ما. في حال إعادة الفستان قبل استلامه، اعلمي أنكِ ستخسرين بعض المال الذي قمتِ بدفعه إن لم يكن كله. أما في حال أخرى، فيمكنكِ إما بيعه أو تأجيره.

6- المضي قدماً في خال إلغاء حفل الزفاف

خطوة في غاية الأهمية، اذ عليكِ ان تعتني بنفسكِ وأن تمضي قدماً بحياتكِ ومستقبلكِ. ستحتاجين للتخلص من أي شيء يذكّركِ بشريككِ وإرجاع خاتم الخطوبة. لا تستعجلي في هذه المرحلة وقومي بها عندما تكونين مستعدّة للقيام بذلك.