close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

إذا كنتِ تتحضرين لزفافكِ، فهذه تجهيزات العروس الأساسية التي عليكِ إتمامها

إذا كنتِ تتحضرين لزفافكِ، فهذه تجهيزات العروس الأساسية التي عليكِ إتمامهاالتحضير للزفاف ليس بخطوة سهلة خصوصاً أن هناك الكثير من التفاصيل التي تطبع هذا اليوم، من إطلالتك، الحفل، الطعام، الورد، الكيكة وغيرها الكثير. من هنا، قد تشعرين بالارتباك والضغط وقد تنسين بعض الأمور المهمّة ما يزيد من التوتّر الذي تشعرين به في هذا اليوم. من هنا، لنسهّل عليكِ هذه المهمّة جمعنا لكِ في هذا المقال كلّ التجهيزات الأساسية التي يجب أن تثومي بها قبل موعد الزفاف.

تجهيزات العروس الأساسية قبل موعد الزفاف

1- اختيار فستان الزفاف

إذا كنتِ تتحضرين لزفافكِ، فهذه تجهيزات العروس الأساسية التي عليكِ إتمامها

البحث عن فستان عروس يحاكي أسلوبكِ وذوقكِ، هو حتماً من بين الأهداف التي تسعين إلى تحقيقها. لتكون طلّتكِ ناجحة في يومكِ الكبير، احرصي على انتقاء موديل فستان عرس معيّن مناسب لشكل جسمكِ، يعكس ستايلكِ وأسلوبكِ ويتماشى مع الجو العام للزفاف.

كيف تختارين فستان زفاف بحسب شكل الجسم؟

2- اختيار الحذاء الذي تريدين اعتماده مع فستان الزفاف

كل عروسه تتألّق على طريقتها في زفافها، لتحقق ما كانت تحلم به من سنوات، معتمدةً اللوك الذي تريده من الفستان إلى الطرحة، المجوهرات وصولاً إلى أحذية عرايس. لا شكّ أن البحث عن الحذاء المناسب يتطلّب من العروس مجهود مضاعف، كونها يجب أن تجد الشوز المريح، الجميل، مع الكعب العالي إذا أرادت. لذا، ابدئي رحلة البحث عن الشوز المناسب قبل فترة طويلة من الزفاف لتجدي الموديل الذي يناسبكِ ويشعركِ بالراحة نوعاً ما.

3- حجز موعد لدى خبير المكياج، اختيار موديل المكياج وتجربته

ضمن تجهيزات الزفاف، يلعب المكياج دوراً مهماً جداً واختيار الموديل المثالي لكِ ليس بالخطوة السهلة أبداً. لذا تصفّحي السوشيل ميديل وموقع جمالكِ لتجدي موديل المكياج الذي يناسبكِ سواء كنتِ تميلين إلى المكياج الناعم او الفخم أو الرومنسي أو غيره. قبل أسبوعين من الزفاف زوري خبير المكياج الخاص بكِ واخضعي لجلسة تجريبية لتتأكدي من أن المكياج سيعجبكِ.

4- حجز موعد لدى مصفف الشعر، اختيار التسريحة وتجربتها

إذا كنتِ تتحضرين لزفافكِ، فهذه تجهيزات العروس الأساسية التي عليكِ إتمامهاتماماً مثل المكياج، تلعب تسريحة الشعر دور مهم جداً ضمن تحضيرات الزفاف. من هنا، ابحثي عن الموديل الذي يتناسب مع أسلوبكِ، الفستان والمكياج الذي تريدين اعتماده. قبل أسبوعين من الزفاف زوري مصفف الشعر الخاص بكِ واخضعي لجلسة تجريبية لتتأكدي من أن التسريحة ستعجبكِ.

5- شراء المجوهرات التي ستعتمدينها مع فستان الزفاف

اختيار مجوهرات ليوم زفافكِ هو أمر مهم جداً تماماً كاختيار فستان الزفاف، إذ أنهما يكمّلان بعضهما. للحصول على طلّة كاملة وخالية من أية شوائب من الضروري جداً معرفة كيفية تنسيقهما سوياً واختيار قطع المجوهرات التي تتلاءم مع تصميم فستان زواج الخاص بكِ.

5 نصائح لاختيار مجوهرات تناسب فستان زفاف كل عروسه

6- حسم القرار بالنسبة لمكان الزفاف وحجز التاريخ المناسب

ابحثي عن المكان الذي يعكس ستايلكِ والجو العام للزفاف سواء كان صالة داخلية، صالة خارجية أو حتى حديقة. احسمي قراركِ بالنسبة للمكان قبل فترة واحجزي التاريخ المناسب.

7- اختيار ديكور الزفاف

تعتبر ديكورات الزفاف واحدة من أكثر ما يجذب العين في يوم العرس. الديكور مهم لأنه يهيء أجواء الحفل ويبرز المكان ويمنح المظهر الملائم لهذه المناسبة السعيدة. ضمن الديكور والزينة اختاري الورورد التي تريدينها، زينة الشوكولا، الإضاءة، وكلّ تفصيل آخر قد يظهر في هذا اليوم. بما أن كل التفاصيل في ديكور حفل الزفاف هي في غاية الأهمية، قد تقعين في بعض الأخطاء لذا إليكِ 7 أخطاء شائعة قد تقع فيها كل عروس عند اختيار ديكور الزفاف، عليكِ تفاديها.

8- اختيار الجو العام للزفاف

اختاري الجو العام للزفاف وعلى هذا الأساس احجزي كلّ الأمور المطلوبة أكان من ناحية زفة العروس، سيارة العروس، الفرقة الموسيقية أو غيرها.

9- اختيار مسكة العروس التي تريدينها

تفاصيل كثيرة تضفي رونق خاص على إطلالة العروس يوم زفاف، أهمها باقة الورود. مسكات عرايس تختلف وتتنوّع بين موسم وآخر، لذا تأكدي من اختيار باقة عروس تعكس ستايلكِ والجو العام في الزفاف وعصرية في الوقت عينه.

إذا كنتِ تتحضرين لزفافكِ، فهذه تجهيزات العروس الأساسية التي عليكِ إتمامها

10- تحضير قائمة المأكولات في حفل الزفاف

بعد اختيار مكان الزفاف حضّري قائمة المأكولات التي تريدينها في حفل الزفاف واحجزي كلّ الأمور اللازمة. عند تحديد قائمة الطعام يمكنك الاختيار ما بين المطبخ الشرقي، العربي، الإيطالي أو أي مطبخ آخر وذلك بحسب ما تريدينه انتِ وبحسب الأجواء العامة في الزفاف.

11- ابتياع خواتم الزواج

لا تكتمل إطلالة العروس إلّا بخاتم الزواج المناسب، إذ ترغب كل واحدة بالتألّق بأجمل دبلة خطوبة تخطف الأضواء، وتعبّر عن الحب وقوّة العلاقة التي تجمعها مع شريكها. تجدين خاتم الخطوبة من السوليتير، خواتم ذهب وخواتم الماس. جميعها تضفي إلى إطلالتكِ كعروس رونقاً وبريقاً لا مثيل لهما. من هنا، اختاري مع شريككِ خاتم الزواج المناسب قبل فترة من العرس.

12- اختيار موديل كيكة الزفاف

ضمن تجهيزات الزفاف، لا بدّ من اختيار الكيك ذات الشكل الجميل ليضفي رونق رائع على الزينة والصور، وذات مذاق لذيذ لكي يرضي أذواق ضيوفكِ. احسمي قراركِ بالنسبة للشكل الذي تريدينه كما المذاق واحجزي التاريخ مع الخباز.

13- اختيار أغنية الرقصة الأولى

إذا قررا القيام برقصة أولى مع شريككِ، قبل أشهر على الأقل اختاري الأغنية التي تريدين أداء الرقصة عليها وتدرّبي مع شريككِ على كلّ الخطوات.

14- البحث عن مصور عرايس يناسبكِ

إلى جانب الكثير من التفاصيل المتعلقة بالعرس كالورد وبوفيه الطعام وغيرها، الصور هي عنصر أساسي في أي حفل زفاف وهي التي تجعل تلك اللحظات السعيدة تدوم طويلاً. من هنا، اختيار مصور فوتوغرافي محترف هو خطوة لا غنى عنه أثناء التخطيط لحفل الزفاف، كما أن تحضير أو تصفح بعض حركات تصوير عروس خطوة ضرورية كي تستوحي وتستلهمي منها، كما مشاركتها مع المصوّر الخاص بكِ.

28 صورة عروس استوحي منها لصور لا تنتسى في يومكِ الكبير

15- اختيار ثيمات الزواج

إذا كنتِ تتحضرين لزفافكِ، فهذه تجهيزات العروس الأساسية التي عليكِ إتمامهايُعدّ اختيار ثيمات زواج من ضمن تحضيرات الزفاف الأساسية! لا تهملي هذه الخطوة أبداً واحرصي على اختيار كرت دعوة زفاف تليق بشخصيّتكِ وتناسب أجواء الحفل.

أكثر من 10 ثيمات زواج مبتكرة ومرحة

16- اختيار كوشة العروس التي تتناسب مع ستايل زفافكِ

إن عملية اختيار كوشة الأعراس هي تفصيل مهمّ يدخل ضمن ديكور زفاف العروس! تختلف موديلات الكوشات وتتعدّد ألوانها، إذ تجد كلّ عروسه التصميم الذي يحاكي أسلوبها؛ بدءً من الكوشه البسيطة إلى الرومانسية وصولاً إلى تلك المنمّقة. لذا اختاري الكوشة التي تتناسب مع ستايلكِ كما الديكور في الزفاف.

17- تحضير دبش العروس

تحضيرات دبش العروس تأخذ حيزاً كبيراً من اهتمام المرأة التي تستعد لحفل زفافها والدخول إلى القفص الذهبي. لذا ابدئي قبل بفترة بتحضير ملابس النوم، أحذية للمنزل، قطع الملابس، مستحضرات العناية بالبشرة وبالشعر، منتجات المكياج وغيرها من الأغراض الشخصية التي تحتاجينها ضمن دبش العروس.

دبش العروس من الألف إلى الياء، كي لا تنسي أي شيء أبداً

18- الاهتمام بإطلالتكِ من كافة النواحي الجمالية

قبل موعد الزفاف بأشهر اهتمّي ببشرتكِ، شعركِ ورشاقتكِ. إذا كنت تريدين القيام ببعض العلاجات الجمالية احجزي موعد لدى الاختصاصي أما إذا كنت تريدين خسارة الوزن فاتّبعي رجيم قبل أشهر ومارسي الرياضة.