نصائح عروس تصوير فوتوغرافي صورإختيار مصور فوتوغرافي محترف هو جزء لا غنى عنه أثناء التخطيط لحفل الزفاف. الى جانب الكثير من التفاصيل المتعلقة بالعرس كالورد وبوفيه الطعام وغيرها، الصور هي عنصر أساسي في أي حفل زفاف وهي التي تجعل تلك اللحظات السعيدة تدوم طويلاً.

من المهم أن تتذكري أنكِ تحصلين على فرصة واحدة فقط لتخليد يوم زفافكِ إلى الأبد! من هنا، قمنا بحصر الطرق التي تضمن لكِ العثور على المصوّر المثالي لتحقيق هذا الهدف.

1- تحديد نمط معيّن

كل مصور لديه أسلوبه الخاص وطريقة مفضلة في إلتقاط الصور. خذي وقتكِ كله لمعرفة أسلوبكِ المفضل، سواء كان ذلك صور تقليدية أو صور بالأبيض والأسود أو ربما مزيج من صور شخصية وأفلام وثائقية.

2- البحث المُفصّل

تحقّقي من جميع الصور المنشورة للمصور على صفحاته على وسائل التواصل الإجتماعي وما اذا كانت مناسبة لكِ أم لا. تفقدي أيضاً سرعة إستجابتهم وطريقة تواصلهم مع التعليقات المختلفة حيث أن ذلك يعطي إيحاء عن شخصيتهم.

3- إجراء مقابلات شخصية مع مصوّرين

المقابلة وجهاً لوجهه مهمة للغاية! هنا ستقومين بشرح رؤيتكِ للمصور لأخذ القرار في ما إذا كان هنا توافق بينكما أم لا. 

4- تفقّد ألبوم زفاف كامل

تفقّد ألبوم صور زفاف كامل سيساعدكِ في إتخاذ القرار بشكل أفضل من تفقد صورة أو صورتين من كل حفل زفاف لدى المصوّر. أنتِ تبحثين هنا عن قصة يرويها المصوّر من خلال الصور.

5- مقارنة مجموعات الصور

لكل مصور فوتوغرافي باقات تصوير مختلفة. لذا، عليكِ بمعرفة ما تحتويه كل باقة من عدد صور وفيديوهات والمقارنة بينها وإختيار الباقة التي تناسبكِ وتتماشى مع رؤيتكِ.

6- الإتفاق مع المصوّر على التفاصيل

قبل الإستقرار على مصوّر واحد، عليكِ معرفة موعد إستلام الصور لأن البعض يتأخر في تسليم الصور. كما أن بعض المصورين لا يسمحون لكِ بنشر الصور من دون الامضاء الخاص بهم عليها. كل هذه التفاصيل عليكِ الإستفسار عنها قبل توقيع العقد مع المصوّر.

7- الحجز المبكر

إذا كان الزفاف في فصل الصيف على سبيل المثال فعليكِ حجز المصور قبل بضعة أشهر لأن الكثير من الأعراس تقام في هذا الموسم. كما أن المصورين المحترفين غالباً ما يتم حجزهم قبل العرس بوقت طويل، لذا عليكِ المبادرة والإتفاق مع مصوّر قبل الزفاف بعدة أشهر.

8- وضع الثقة المطلقة بعمل المصوّر

بمجرد أن تستقري على مصور وتناقشي معه كل التفاصيل، يجب أن تثقي بعمله في يومكِ الكبير من دون إزعاجه خلال الحدث بتدخّلكِ مثلاً في طريقة العمل.