تختلف نسبة الذكاء لدى كلّ شخص بحسب شخصيّته وحتّى بحسب برجه، ولكلّ إمرأة ورجل طريقة خاصّة يبلوران بواسطتها الحنكة التي يتمتّعان بها إن كان ذلك من خلال التصرفات أو الأقوال. مهما كانت الوسيلة، عالم الفلك يصنّف نسبة ذكاء الأشخاص بحسب برجهم، إليكِ بالترتيب الأبراج الـ5 الأكثر ذكاءً على الإطلاق.  

 

 

برج الدلو: يتمتّع كل من مولود ومولودة برج الدلو بنسبة ذكاء عالية وقدرة قوية على التحليل بدقّة لكل الأحداث والشخصيات. حسّه الابتكاري وطريقة تفكيره المميّزة تساهم في حلّ مشاكله الخاصّة ومشاكل الآخرين المحيطين به. مواليد ومولودات برج الدلو يميلون إلى خلق الأحاديث العميقة والجدية ويلجئون إلى الدراسات العلمية والوقائع في معظم الأحيان لإثبات وجهة نظرهم وآرائهم.

 

 

برج العقرب: بعد برج الدلو، يأتي برج العقرب ليحتلّ المرتبة الثانية ضمن قائمة الأبراج الأكثر ذكاءً على الإطلاق. بيّنت الدراسات الفلكية أنّ مولودات ومواليد هذا البرج لديهم القدرة على تحليل شخصية الآخرين ومعرفة ما إذا كان أحداً يحاول غشّهم عاطفياً ومهنياً. ذكاء هذا البرج يخوّله الإبداع في كافّة الاختصاصات وتحديداً تلك المتعلّقة بالطّب، علم النفس ومجال الفنون.     

 

برج الميزان: مولودة ومولود هذا البرج يتمتّعان بذكاء لافت خصوصاً في وضع خطط ناجحة للعمل وللحياة الشخصية. ذكاء برج الميزان يساعده كثيراً في حلّ الخلافات بسهولة وبطريقة سلمية وهادئة، بعيداً عن المشاكل. يتميّز هذا البرج بشخصية دبلوماسية ومحنّكة يستخدمها في بعض الأحيان للاحتيال.

 

 

برج الأسد: الثقة العالية بالنفس، القدرة على التفوّق في كافّة المجالات والتأثير بالمحيط والأشخاص الآخرين هي من أبرز مميّزات مواليد ومولودات برج الأسد. هذه الأمور تصنّفه ضمن لائحة الأبراج الأكثر ذكاءً. عشق هذا البرج للمثالية يجعله يفكّر بأذكى الحلول لكلّ مشكلة تعترضه وأفضل الأجوبة لكلّ سؤال.

 

 

برج العذراء: يكره مواليد ومولودات هذا البرج الفشل أو الخسارة لذلك يستعملون ذكاءهم إلى أقصى الحدود للوصول إلى الكمال والنجاح. باستطاعة برج العذراء أن يحلّ أصعب المسائل ويستخدم المنطق قبل أن يقوم بأيّة خطوة في حياته الشخصية كما المهنية. يبرع مواليد ومولودات هذا البرج بشكل خاصّ في المجالات التي تتطلّب التحليل والتدقيق مثل علم الرياضيات والمحاسبة وكلّ ما هو متعلّق بالأرقام.

 

 

إقرئي أيضاً: بالترتيب، أكثر الأبراج غيرة على شريكها وتلك الأقلّ غيرة

بالترتيب، هذه هي الأبراج الأسرع في الوقوع في الحبّ من النظرة الأولى