المملكة العربية السعودية إلى الأمام سر! قرارات عدّة تتّخذها المملكة وخطوات كبيرة تسعى إلى تنفيذها، تصبّ كلّها في مصلحة البلد وتطوّره.

ضمن هذه الخطوات المهمّة، أعلنت فرنسا أنها ستساعد المملكة العربية السعودية على إنشاء فرقة أوركسترا وطنية ودار للأوبرا في أقرب وقت ممكن. وقد جاء هذا الإعلان بالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لفرنسا.

في التفاصيل، وقّعت وزيرة الثقافة الفرنسية Françoise Nyssen مع نظيرها السعودي عواد العواد في باريس إتفاقية تعاون في مجالات الثقافة، الأدب، الفنون وصناعة السينما، المسرح والموسيقى.

 

وضمن سلسلة هذه الخطوات التي تدعم الثقافة في السعودية وتحديداً مجال السينما، نذكّر أنّ Marvel’s Black Panther سيكون أوّل فيلم سينمائي سيتمّ عرضه في السعوديّة في 18 أبريل حيث ستفتح AMC أبواب السينما الأولى في الرياض. خيار Black Panther اعتبر بالأمر البديهيّ من بعد أن حصد مبلغ بقيمة 1 بليون دولار من حول العالم، ليكون الفيلم العاشر الأعلى من حيث الأرباح على الإطلاق السينما السعوديّة. كما تجدر الإشارة إلى أن السينما السعودية ستُفتتح تحت إشراف الأمير محمّد بن سلمان، مع العلم أنّ AMC سينما تنوي افتتاح 100 صالة في 25 مدينة مختلفة في المملكة العربيّة السعوديّة بحلول العام 2030.

 

إقرئي أيضاً: ما هو يوم المرأة المسلمة؟ كلّ ما عليكِ معرفته حول هذه المناسبة المميّزة

المملكة العربية السعودية ستبدأ بتوظيف النساء برتبة جندي في الجيش النظامي