السعودية هاكاثون الحج المرأة السعودية

إنجاز جديد للمرأة السعودية! هذه المرّة ليس على الصعيد الاجتماعي إنما على الصعيد التكنولوجي.

بالتفاصيل، فاز فريق نسائي سعودي مؤلف من 4 نساء، بالجائزة الأولى في مسابقة "هاكاثون الحج"، وهو حدث أقامته الحكومة السعودية بالتعاون مع شركة غوغل.

 

السعودية هاكاثون الحج المرأة السعوديةآلاف المتسابقين والمتسابقات من محبّي ومحبّات التكنولوجيا شاركوا في مسابقة "هاكاثون الحج" التي ارتكزت على حسّ الابتكار، والتي تهدف إلى إيجاد حلول تقنية متقدمة لتسهيل مناسك الحج على جميع الحجّاج.

مسابقة "هاكاثون الحج" ضمّت 2950 مطوّراً من المملكة العربية السعودية، منطقة الخليج والعالم، فحقّق عدد المشاركين في هذه المباراة رقماً قياسياً في موسوعة غينيس!

 

السعودية هاكاثون الحج المرأة السعوديةالملفت في هذه المباراة هو أن 33% من المشاركين في مسابقة "هاكاثون الحج" هم نساء، وهذه خطوة مهمة تضاف إلى الخطوات التي تقوم بها المرأة السعودية في سبيل إثبات دورها ليس فقط إجتماعياً، إنما هذه المرة أيضاً علمياً وبالتحديد تكنولوجياً.  

 

السعودية هاكاثون الحج المرأة السعودية

الفريق النسائي السعودي الذي فاز بمسابقة "هاكاثون الحج"، والذي عُرف باسم "ترجمان"، قام بتطوير تقنية توفّر ترجمة فورية من خلال استخدام تطبيق خاص، لمساعدة نحو 2 مليون حاج من حول العالم على التواصل أثناء الحج والعمرة.

هذه التقنية المبتكرة خوّلت الفريق النسائي السعودي الفوز بالجائزة الأولى التي بلغت قيمتها مليون ريال سعودي، وبالتالي تكون هذه التكنولوجيا قد تغلّبت على 9 فرق أخرى كانت مشاركة في "هاكاثون الحج".

 

السعودية هاكاثون الحج المرأة السعودية

السعودية هاكاثون الحج المرأة السعودية

بالنسبة لكلمة "هاكاثون"، هي تعني مباراة مخصّصة للمبرمجين لتصميم برامج جديدة أو مناقشة مسائل تتعلق بالبرمجة.

وبالعودة إلى "هاكاثون الحج"، نذكر أبرز أعضاء لجنة التحكيم التي أشرفت على هذه المسابقة: المؤسس المشارك لـApple Inc. وهو Steve Wozniak، المؤسس المشارك لـWikipedia وهو Jimmy Wheels.

 

إقرئي أيضاً: المرأة السعودية في الجوّ: 130 طالبة يتقدّمن لبرنامج المراقبة الجوية في المملكة العربية السعودية

طفلة نيجيرية تلقّب بأجمل طفلة في العالم...شاهدي جمالها الفريد من نوعه