تستيقظين في الصباح، لتعودي مجدّداً إلى النوم ضابطةً المنبّه لخمس دقائق إضافيّة. قد تُعيدين الكرّة أكثر من مرّة إلى أن تشعري أنّ الوقت بات يداهمكِ، فتبدئين نهاركِ وكأنّكِ في سباقٍ تتحدّين فيه كل ثانية ودقيقة. لن نستطيع أن نحثّكِ على الاستيقاظ فوراً من دون تلكّؤ، لكنّنا جمعنا لكِ 7 نصائح ذكيّة وعمليّة يمكنكِ تطبيقها لارتداء ملابسكِ بشكلٍ أسرع كلّ صباح:

 

  • ضعي حقيبة أصغر داخل حقيبتكِ: إذا كنتِ من السيّدات اللّواتي يفضّلن تغيير الحقيبة بشكلٍ يومي، ببساطة اختاري حقيبة صغيرة ناعمة لاستخدامها كحقيبة داخليّة تضمّ كل ما تحتاجينه من الضروريات مثل المحفظة، المكياج، جل مضاد للبكتيريا، نظّاراتكِ الشمسيّة... بسهولة وسرعة فائقة، أسقطيها فقط داخل الحقيبة التي اخترتها لإطلالة اليوم.
  • تفقّدي الأحوال الجوية لكامل الأسبوع: النشرة الجويّة باتت فقرة تنتظرها كل سيّدة بشكلٍ يومي، لكن إذا أردتِ توفير الوقت صباحاً، تحقّقي السبت مساءً من توقّعات الطقس لكامل الأسبوع القادم. هذه الطريقة ستمكّنكِ من تكوين فكرة عامة عن الملابس التي ستحتاجينها لهذا الأسبوع والتي ستتماشى مع درجات الحرارة والمناخ.
  •  اختاري إطلالة اليوم مُسبقاً: إذا اخترتِ لوك اليوم التالي هذا المساء، ستوفّرين كثيراً من الوقت. حاولي كيّ ملابسكِ ووضعها في مكان خارج الخزانة. لا تنسي أن تختاري الحذاء الذي ستعتمدينه أيضاً، فالبحث عن التصميم المناسب بين العلب الموضّبة سيتطلّب وقتاً أنتِ بغنى عن تضييعه سداً. إن كنتِ لا تريدين اعتماد هذه الحيلة، على الأقل حدّدي قائمة من إطلالتين إلى 3 في رأسكِ، هكذا ستكون عمليّة الاختيار أسهل وأسرع.
  • ضعي أكسسواراتكِ المفضّلة بالقرب من مفاتيحكِ: أنتِ حتماً لديكِ أكسسوارات لا تحبّين أن تفارق إطلالاتكِ (مثل ساعة، خاتم أو سوار)، لذلك ضعيها مع مفاتيحكِ في وعاء. بهذه الطريقة لن تنسي أبداً أين وضعتها وسيمكنكِ اعتمادها بسرعة وأنتِ خارجة من المنزل.
  • لا تبالغي بالأكسسوارات: لا تضيّعي الوقت وأنتِ تحاولين ارتداء أكسسوارات أنتِ بغنى عنها. اعتمدي البساطة ونسّقي إطلالتكِ مع ما هو ناعم وسهل الإعتماد.
  • قسّمي خزانتكِ على الشكل التالي: خصّصي قسم مُنفصل من خزانتكِ للسترات، القبّعات، الأوشحة وحتى الأحذية الطويلة التي لن تنتعليها بشكلٍ دائم. هكذا ستكون الملابس الأساسيّة أمام ناظريكِ، واختيار السترة يُمكنكِ ابقاؤها كمهمّة أخيرة لن تتطلّب من وقتكِ الكثير.
  • احتفظي بدفتر لتدوين الملاحظات: لا تستغربي، فهذه المهمّة غريبة وخارجة عن المألوف، لكنّها ستسهّل عليكِ عمليّة تنسيق الملابس. دوّني عليه الإطلالات التي أحببتِ كيفيّة تنسيقها، لتعودي وتعتمديها من جديد في غضون أسابيع. دفتر ملاحظاتكِ سيكون بمثابة ذاكرة لكِ، حتى أنّه يُمكنكِ تصوير اللوكات التي أحببتها وتحفيظها في ملف خاص داخل هاتفكِ الجوال أو الآي باد.

 

أخيراً، وهو أمر بديهي، لا تدعي الفوضى تعمّ داخل خزانتكِ، وأبقي أكسسوراتكِ مفصولة عن بعضها البعض.

 

إقرئي أيضاً: 11 خطوة لإعادة ترتيب خزانتكِ قبل حلول فصل الصيف

8 صيحات ربيعيّة ستجعلكِ تبدين أنحف