أساليب وطرق طبيعية لا تعدّ ولا تحصى قادرة على مساعدتكِ في خسارة الوزن والتخلّص من الدهون المتراكمة أو على الأقل التخفيف منها. نحن نعلم أنّكِ أحياناً تبحثين عن أسهل هذه الطرق وأسرعها فعالية لتعود عليكِ بنتيجة مرضية. لذلك سنقدّم لكِ اليوم عصير سهل التحضير يرتكز بشكل أساسي على الكرنب وماء جوز الهند، إشربي كوباً منه يومياً في الصباح على معدة فارغة لخسارة الوزن في أسبوع فقط. لكن لا تنسي أنّ العصير وحده لن يخلّصكِ من الدهون واحرصي على اتّباع نظام غذائي معتدل وصحّي.

 

المكوّنات التي تحتاجينها لتحضير عصير الكرنب وماء جوز الهند:

كوبان من الكرنب المطحون: هذا الخضار قليل السعرات الحراريّة وغنيّ بالألياف، الأمر الذي يجعله مساعد أساسي في عمليّة الهضم وحرق الدهون. إضافة إلى ذلك، يحمل الكرنب منافع صحيّة كثيرة كالوقاية من السرطان، وهو غنيّ بالفيتامينات، حمض الفوليك والماغنيزيوم.

 

كوبان من ماء جوز الهند: تحتوي مياه جوز الهند على كميّة منخفضة جداً من الدهون كما أنها تقطع الشهية وتمنح شعوراً بالشبع، ما يساعد في خسارة الوزن. هذه المياه تحتوي أيضاً على الكثير من الألياف التي تسرّع عملية الأيض وتحسّن عملية الهضم.

 

كوب من عصير الأناناس: هذه الفاكهة اللذيذة تدعم عملية حرق الدهون في الجسم وبالتالي تساهم في إنقاص الوزن، إذ يحتوي الأناناس على نسبة عالية من أنزيم البروميلين الذي يلعب دوراً أساسياً في هضم الأطعمة خصوصاً البروتينات منها. الأناناس مضاد للالتهابات وللأكسدة أيضاً وهو غنيّ بالألياف وبمادّة المنغنيز التي تساهم في تسريع عملية حرق الكاربوهيدرات والدهون.

 

موزة واحدة: يحتوي الموز على البروبايوتيك الذي يساعد في عملية الهضم وعلى النشا المقاوم، وهو الكربوهيدرات الخالي من السعرات الحراريّة والذي لا يهضمه الجسم والذي يعمل على تعزيز عمليّة حرق الدهون.

 

 

طريقة تحضير عصير الكرنب وماء جوز الهند:

ضعي الموزة ومياه جوز الهند في الخلّاط الكهربائي لتصبح عصيراً. أتركي هذا المزيج في الخلّاط وأضيفي إليه الكرنب وعصير الأناناس واخلطي المكوّنات من جديد.

ضعي العصير في البرّاد قليلاً ثمّ اشربي كوباً منه على معدة فارغة كلّ صباح وستلاحظين الفرق في وزنكِ في غضون أسبوع واحد.   

 

إقرئي أيضاً: أضيفي فاكهة المانغوستين إلى نظامكِ الغذائي لتحرقي الدهون وتخسري الوزن

التوقيت والكمية الصحيحان لتناول خلّ التفاح لحرق الدهون وخسارة الوزن