قد تجدين صعوبة في المحافظة على نظام غذائي صحيّ أثناء السفر، إذ أنّ النشاطات العديدة التي تقومين بها تُشعركِ بالجوع الدائم وضيق الوقت لا يسمح لكِ بالطبخ وتحضير الوجبات. المأكولات الجاهزة أو الوجبات السريعة تكون غالباً خياركِ الأوّل للمحافظة على نشاطكِ واستكمال يومكِ بحيويّة، لكن مهلاً! هل تريدين العودة من عطلتكِ الصيفيّة واتباع حمية قاسية لخسارة الكيلوغرامات التي اكتسبتها؟ طبعاً لا.

تجنّبي اكتساب الوزن من دون حرمان نفسكِ خلال عطلتكِ الصيفيّة من خلال حزم إحدى الوجبات الخفيفة الصحيّة التي نقدّمها لكِ في ما يلي. ستُشعركِ بالشبع، ستمدّك بالطاقة وستساعدكِ على محاربة الإفراط في تناول الطعام. استمتعي بعطلتكِ وحافظي على رشاقتكِ في الوقت عينه.

 

  • المكسّرات: لكن لا نعني تلك الغنيّة بالملح بل المكسّرات الطبيعيّة كاللوز، الجوز، البندق، الكاجو التي تحتوي على الدهون الجيّدة وتمدّكِ بالطاقة التي تحتاجين إليها. أفضل ما في الأمر؟ تساعدكِ هذه المكسّرات على محاربة الجوع والرغبة في الإفراط في تناول الطعام، كما أنّها تسرّع عمليّة الأيض وحرق الدهون في الجسم. احتفظي بكيسٍ منها في حقيبتكِ أينما ذهبتِ وتناولي ما بين الـ10 إلى 15 حبّة بين الوجبات الأساسيّة ولاحظي أنّكِ لن تشعري بالرغبة في تناول أيّ شيء آخر طيلة اليوم.

 

  • الفواكه المجفّفة: قد لا تتمكنين من حزم فواكه طبيعيّة في حقيبتكِ بسبب عوامل الطقس مثلاً، فاحرصي إذاً على الاحتفاظ بكيس من الفواكه المجفّفة معكِ. تمدّكِ بالسكر الطبيعي الذي يحتاج إليه جسمكِ وتجعلكِ تشعرين بالشبع لفترةٍ طويلة.

 

  • بسكويت بالأرز أو ما يُعرف بالـRice Cake: هذه الوجبة الخفيفة ستُشعركِ بالشبع وستجعلكِ تشربين كميّة إضافية من الماء. يمكنكِ وضع القليل من الجبنة أو زبدة الفستق عليها إذا أردتِ.

 

  • البوظة الخالية من الدسم: نعم بإمكانكِ تناول المثلّجات لكن احرصي على أن تكون خالية من الدسم كي لا تضيفي سعرات حراريّة إلى نظامكِ الغذائي. اختاري نكهتين مفضّلتين لديكِ واستمتعي بتناولهما من دون الشعور بالذنب.

 

  • العصير الطبيعي: استبدلي قطعة الحلوى بعصير طبيعيّ يشعركِ بالانتعاش ويحلّ مكان الوجبة الدسمة. اختاري ما بين عصير البرتقال، البطيخ، الأناناس فكلّها تشعركِ بالشبع وتعمل على حرق الدهون في جسمكِ أيضاً.

 

  • الشوكولا الداكن: لا تحرمي نفسكِ من الشوكولا أثناء السفر، بل بكلّ بساطة تناولي النوع الداكن الذي لا يُشعركِ بالشبع فحسب، بل يقلّل من شهيّتكِ أيضاً. بالإضافة إلى ذلك، تناوُل 40 غرام من الشوكولا الداكن يوميّاً يخلّص جسمكِ من السموم والتوتر. إضغطي هنا للمزيد من التفاصيل.
     

إقرئي أيضاً 7 مأكولات لمعالجة كلّ مشاكل البشرة والشعر التي قد تعانين منها خلال الصيف